هواوي تكشف مواصفات هاتف Y5 Lite وموعد ومقر إصدار هاتف Y9

2٬474

أحداث مختلفة تحيط بشركة هواوي، حيث أعلنت الشركة الصينية عن موعد إصدار هاتف Y9، قبل أن تكشف النقاب أيضا عن التفاصيل الخاصة بهاتف Y5 Lite، وهو ما نوضحه لكم الآن في تلك السطور.

مواصفات هاتف Y5 Lite

كشفت شركة الاتصالات والهواتف الصينية هواوي، عن التفاصيل الخاصة بمنتجها الأحدث، هاتف هواوي Y5 Lite، والذي يعد ثاني هواتف الشركة التي تعمل بنظام جو، حيث يتكون الهاتف من شاشة LCD بمساحة 5.45 انش، ودقة 1440 * 720، علاوة على 8MP كاميرا PDAF أمامية، وأخرى 5MP للسيلفي.

يحتوي الهاتف المنتظر من هواوي كذلك على ذاكرة وصول عشوائي بمساحة 1GB، بجانب مساحة جانبية تصل إلى 16GB، مع الوضع في الاعتبار أن مساحة بطارية الهاتف تبلغ 3020 mAh، فيما تقدر القيمة السعرية له بنحو 100 جنيه استرليني.

يشير أغلب المتخصصين في مجال التقنية، إلى أن نظام عمل الهاتف الأحدث من هواوي، Y5 Lite، ربما سيكون العقبة الوحيدة التي تقف أمام طريق نجاحه المدوي، حيث يدعم الهاتف بنظام أندرويد 8.1 oreo، وليس أندرويد 9 Pie المفضل لدى المستخدمين.

موعد إصدار هاتف Y9

لم تكتفي شركة الهواتف الصينية الشهيرة بكشف بعض تفاصيل هاتفها الأحدث، هواوي Y5 Lite، بل أشارت كذلك إلى موعد ومقر إصدار هاتف آخر، هو هواوي Y9، إذ أوضحت أن الـ7 من يناير الحالي سيكون موعد الظهور الأول للهاتف، على أن يتم ذلك بالعاصمة الهندية نيودلهي.

كانت الشركة المنتجة قد أوضحت من قبل أن هاتف Y9 الاقتصادي، سيحمل شاشة IPS بمساحة 6.5 انش، بدقة 2340 * 1080، إذ يدعم بمعالج Kirin 710، وبذاكرة وصول عشوائي 4/6GB، ومساحة تخزينية 64/128GB، هذا بجانب احتواء الهاتف على خاصية GPU TURBO، التي تحسن من الأداء العام للهاتف خلال ممارسة الألعاب الإكترونية.

كذلك من المنتظر أن يعمل هاتف Y9 عبر نظام  EMUI 8.2، الذي صنع على نفس شاكلة نظام أندرويد 8.1، في وقت يحمل فيه الهاتف بطارية سعة 4000mAh، ويتوقع أن تصل قيمته السعرية إلى 215 دولار بالتمام والكمال، مع اقتراب موعد صدوره بصورة حصرية عبر موقع في الهند.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا طالع الموضوع الأصلي من هنا