هواتفآيفون

مراجعة كاملة للهاتف iPhone 14 Pro Max آيفون 14 برو ماكس

في شهر سبتمبر الماضي، وخلال مؤتمر الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 14، قدمت شركة Apple، هاتفها الرائد iPhone 14 Pro Max، مع مواصفات مميزة للغاية، لم يسبق أن تواجدت في أي هاتف آخر، سواء كان تابع للشركة الأمريكية، أو تابع لأي شركة منافسة، حيث يضم شاشة بمعدل سطوع عال جدا، ومعالج مصنع خصيصا، ليوفر أداء أقوى من الجيل السابق آيفون 13 برو ماكس، بالإضافة إلى أن البطارية أكبر بشحن سريع أقوى، وكاميرات خلفية وأمامية محسنة بشكل كبير، وغير ذلك الكثير من المواصفات الرائعة، التي سأعرضها عليكم بالتفصيل خلال السطور القادمة، وإليكم الآن سعر ومواصفات الهاتف iPhone 14 Pro Max، مع عرض الفارق بينه وبين الجيل السابق.

المواصفات الكاملة لهاتف iPhone 14 Pro Max

موعد الإعلان والإطلاق: قدمت أبل هاتفها الرائد، خلال مؤتمر رسمي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 7 سبتمبر، وقامت بإطلاقه رسميا يوم 16 سبتمبر.

أبعاد الهاتف: يتوفر هذا الهاتف الجديد، بارتفاع يبلغ 160.7 ملم، × عرض يبلغ 77.6 ملم، وبسمك 7.9 ملم، ويزن حوالي 240 جراما، وهذا الوزن يعتبر ثقيل نسبيا، مقارنة بالهاتف Galaxy S22 Ultra، الذي يصل مع شاشة أكبر، وقلم Sty­lus مدمج.

الشبكة: يصل آيفون 14 برو ماكس، بدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، ودعم تركيب شريحتين اتصال، واحدة Nano-SIM، والأخرى eSIM، أو شريحتين من نفس النوع، وبجانب ذلك فهناك، ميزة اتصال جديدة وغير مسبوقة، تساعد المستخدمين على إرسال الرسائل القصيرة، عبر الأقمار الصناعية، بدون الحاجة إلى شبكة جوال.

مراجعة كاملة للهاتف iPhone 14 Pro Max آيفون 14 برو ماكس
مراجعة كاملة للهاتف iPhone 14 Pro Max آيفون 14 برو ماكس

الشاشة: شاشة الهاتف iPhone 14 Pro Max، تأتي من نوع LTPO Super Reti­na XDR OLED، وبحجم 6.7 بوصة، وبدقة 2796×1290، وبزجاج حماية Ceram­ic Shield glass، الذي تم استخدامه في الجيل السابق، بالإضافة إلى أن الشاشة، تدعم معدل تحديث 120 هرتز، وتدعم خصائص مثل HDR10، وAl­ways-On Dis­play، وDol­by Vision، والعنصر الأبرز في الشاشة، هو معدل السطوع، الذي يبلغ 2000 شمعة في البوصة، وهو الأعلى على الإطلاق، من بين الشركات المنافسة.

المعالج: يتم تشغيل هذا الهاتف، بمعالج جديد تماما، يدعى Apple A16 Bion­ic، ومبني على تقنية تصنيع 4 نانومتر، ويتكون من 6 أنوية، اثنتان منهم بتردد 3.46 جيجا هرتز، والباقي بتردد بسرعة 2.02 جيجا هرتز، كما أن المعالج يستند على وحدة معالجة رسومات، Apple GPU خماسية النواة.

الذاكرة: مثل جميع هواتف الآيفون الرائدة، يأتي هذا الهاتف بإصدار وحيد، على مستوى الذاكرة العشوائية، بسعة 6 جيجا رام، و4 إصدارات على مستوى الذاكرة الداخلية، بسعة 128 جيجا بايت، و256 جيجا بايت، و512 جيجا بايت، و1 تيرا بايت.

نظام التشغيل: آيفون 14 برو ماكس، يعتمد على نظام التشغيل الأحدث من Apple، وهو iOS 16، وحصل على تحديث iOS 16.0.3.

الكاميرات الخلفية: يحتوي iPhone 14 Pro Max، على 4 كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية، تأتي بمستشعر حجمه 24 ملم، وبدقة 48 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، وبدعم التثبيت البصري OIS، والكاميرا الخاصة بالتصوير المقرب، تأتي بمستشعر حجمه 77 ملم، وبدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.8، وبدعم OIS، مع دعم التقريب البصري 3x، والكاميرا فائقة الإتساع، تأتي بمستشعر حجمه 13 ملم، وبدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، وبدعم dual pix­el PDAF، أما الكاميرا الرابعة، فهي عبارة عن مستشعر TOF 3D، وهي المسؤولة عن إستشعار معلومات العمق، وبخصوص جودة تصوير الفيديوهات، فالهاتف iPhone 14 Pro Max، يدعم التصوير بجودة 4K، بمعدل حتى 60 إطارا في الثانية، ويدعم كذلك التصوير بوضع ProRes، وCin­e­mat­ic mode، بجودة 4K بمعدل 24 أو 30 إطارا في الثانية.

الكاميرا الأمامية: الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف، تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.9، وبمستشعر حجمه 23 ملم، وبدعم التثبيت البصري OIS، والتثبيت الإلكتروني EIS، وتحتوي بجانبها على، مستشعر SL 3D، وهو المسؤول عن إستشعار معلومات العمق، وفتح القفل عن طريق الوجه، علما بأن جودة تصوير الفيديوهات بواسطة الكاميرا الأمامية، هي نفس جودة التصوير من خلال الكاميرا الخلفية، وتبلغ 4K بمعدل 24 أو 25 أو 30 أو 60 إطارا في الثانية، وتدعم كذلك وضع Cin­e­mat­ic mode بنفس الجودة.

البطارية: وبالنسبة للبطارية، فتأتي بسعة هي الأكبر بين باقي هواتف السلسلة، حيث تبلغ سعتها 4323 ملي أمبير، ويمكن شحنها من 0% إلى 50%، في 30 دقيقة فقط، بالإضافة إلى إمكانية، شحنها لاسلكيا، بفضل تقنية MagSafe التي توفر قوة 15 واط، وتقنية الشحن المغناطيسي Qi wire­less charg­ing، بقوة 7.5 واط.

سعر الهاتف آيفون 14 برو ماكس

سعر الإصدارات العالمية من الهاتف آيفون 14 برو ماكس، يبدأ من 1100 دولارا أمريكيا، للإصدارات الذي يضم 128 جيجا بايت، مع 6 جيجا رام.

مراجعة كاملة للهاتف iPhone 14 Pro Max آيفون 14 برو ماكس

ويبلغ حوالي 1200 دولارا، للإصدار الذي يضم 256 جيجا بايت.

ويبلغ 1400 دولارا، للإصدار الذي يضم 512 جيجا بايت.

أما الإصدار الذي يضم 1 تيرا بايت، فيبلغ حوالي 1600 دولارا.

وعلاوة على ذلك فسعر الهاتف iPhone 14 Pro Max، في الأسواق المصرية، يبلغ حوالي 34000 جنيه مصري، للإصدار الذي يضم 256 جيجا بايت.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل الواتس من اندرويد الى ايفون AnyTrans

الفرق بين iPhone 14 Pro Max وآيفون 13 برو ماكس

هناك بعض الإضافات التي تميز آيفون 14 برو ماكس، عن الجيل السابق iPhone 13 Pro Max، بما في ذلك خصائص الشاشة وتصميمها، ومعالج التشغيل، والكاميرات سواء كانت أمامية أو خلفية، حيث يصل هذا الهاتف الجديد، مع شاشة بمعدل سطوع أقوى، يوفر رؤية أفضل حتى تحت ضوء الشمس المباشر، وتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب عريض، بدلا من النوتش مثل الجيل السابق.

كما أن المعالج Apple A16 Bion­ic، يعد بأداء أفضل وملحوظ عن معالج A15 Bion­ic، الموجود في هاتف آيفون 13 برو ماكس، وتقول الشركة، أن أداء iPhone 14 Pro Max، سيكون أعلى بنسبة 40%، مما يجعله قادرا على إجراء 17 تريليون عملية في الثانية، ومع ذلك سيعمل على توفير الطاقة.

الفرق بين iPhone 14 Pro Max وآيفون 13 برو ماكس
مراجعة كاملة للهاتف iPhone 14 Pro Max آيفون 14 برو ماكس

وبخصوص الكاميرات الأمامية، فالفارق سيكون في دعم وضع Cin­e­mat­ic mode، حيث أن الهاتف الجديد، سيدعم هذا الوضع، بجودة 4K بمعدل 24 أو 30 إطارا، في الثانية، أما بخصوص الكاميرات الخلفية، فالهاتف iPhone 14 Pro Max، يصل بكاميرا رئيسية دقتها 48 ميجا بكسل، وهذه هي المرة الأولى، التي نرى فيها هاتف من أبل، يضم كاميرا بهذه الدقة، مما يعني أن تجربة التصوير، ستتحسن بشكل كبير، عن إصدار العام الماضي، حتى وإن كانت جودة تصوير الفيديوهات، هي نفسها.

وعلاوة على ذلك، فإن هذا الهاتف الجديد، يتميز بالعديد من الخصائص الرائعة، الغير موجودة في الإصدار السابق، بما في ذلك، إمكانية تركيب شريحتين إتصال، التي تتوفر للمرة الأولى في هواتف الآيفون، وميزة إرسال الرسائل بالاعتماد على الأقمار الصناعية، وإصدار أحدث من البلوتوث، وهو Blue­tooth 5.3، وبالإضافة إلى ذلك، فهذا الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68، حتى 6 متر لمدة 30 دقيقة، ويدعم خاصية Apple Pay، وNFC، بجانب دعم Face ID، والنطاق العريض للغاية (UWB).

سعر الإصدارات العالمية من الهاتف آيفون 14 برو ماكس، لا يختلف كثيرا، عن سعر الهاتف آيفون 13 برو ماكس، ولكن سعره في الأسواق المصرية، أغلى بحوالي 6000 جنيه مصري، حيث أن سعر الهاتف iPhone 14 Pro Max، يبلغ حوالي 34000 جنيه مصري، للإصدار الذي يضم 256 جيجا بايت، بينما يبلغ سعر الهاتف آيفون 13 برو ماكس، حوالي 28500 جنيه مصري، لنفس الإصدار.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات