هواتف

مواصفات وسعر الهاتف Realme 9 Pro

كما كان، مقررا بالفعل، أعلنت الآن، شركة ريلمي، عن هواتفها الرائدة، من السلسلة الرئيسية، حيث قامت، بالكشف عن الهاتفين، Realme 9 Pro، و9 Pro Plus، مع مواصفات متوسطة، تتمثل في، معالجات تدعم، شبكات الجيل الخامس 5G، وشاشات بمعدل تحديث مرتفع، وبطاريات كبيرة، تدعم شحنا سريعا قويا، بالإضافة إلى، كاميرات خلفية ممتازة، وإصدارات تخزين أعلى، من الجيل السابق، والأهم من ذلك، هو أن، الهواتف الجديدة، من الشركة الصينية، تعمل بأحدث، نظام تشغيل، من جوجل، وبأحدث واجهة مستخدم، من ريلمي، وفي هذا، المقال الجديد، دعونا نتعرف على، مواصفات وسعر الهاتف Realme 9 Pro، مع مميزاته، وعيوبه، وهل سعره مناسب، أم لا.

مواصفات هاتف ريلمي 9 برو

موعد الإعلان والإطلاق: أعلنت الشركة، عن الهاتف، Realme 9 Pro، خلال المؤتمر، الذي أقيم اليوم، 16 فبراير، وسيتم إطلاقه، بشكل رسمي، يوم 23 فبراير.

الهاتف Realme 9 Pro

أبعاد الهاتف: هذا الهاتف الجديد، من ريلمي، يتوفر بأبعاد ممتازة، وسمك نحيف، حيث يصل بارتفاع 164.3 ملم، × العرض 75.6 ملم، وبسمك 8.5 ملم، بالإضافة إلى أنه، يزن 195 جراما.

الشبكة: يدعم شبكات الاتصال، حتى الجيل الخامس، بما في ذلك، شبكة 2G، و3G، و4G، و5G، ويدعم تركيب، شريحتي اتصال 5G، من نوع، Nano-SIM.

الشاشة: شاشة هذا الهاتف، تأتي من نوع، IPS LCD، بحجم 6.6 بوصة، وبجودة FHD+، وبدقة 2412×1080 بكسل، وبمعدل تحديث 120 هرتز، كما أنها، تحتوي على ثقب، في أعلى الزاوية اليسار، لاحتواء الكاميرا الأمامية.

المعالج: يتم تشغيل، هاتف Realme 9 Pro، بالمعالج الجديد، Qual­comm Snap­drag­on 695 5G، المصنوع بتكنولوجيا 6 نانومتر، والذي يستند على، وحدة معالجة الرسوميات، Adreno 619، ويتكون من نواتين، Kryo 660 Gold، بسرعة 2.2 جيجا هرتز، و6 أنوية، Kryo 660 Sil­ver، بسرعة 1.7 جيجا هرتز.

نظام التشغيل: يعتبر هذا الهاتف، أول هاتف متوسط، يعمل بشكل مسبق، بنظام التشغيل، Android 12، وبواجهة مستخدم، Realme UI 3.0.

الذاكرة: الهاتف ريملي 9 برو، يتوفر بإصدارين، على مستوى الذاكرة، بسعة 6 جيجا رام، من ذاكرة الوصول العشوائية، مع 128 جيجا بايت، من ذاكرة التخزين الداخلية، أو 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت، ويدعم تركيب، بطاقة microSD، لزيادة المساحة التخزينية.

الكاميرا الأمامية: هذا الهاتف الجديد، من ريلمي، يضم كاميرا أمامية، بدقة 16 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.1، تدعم التصوير بأكثر، من وضع، بما في ذلك، HDR، وpanora­ma، وتدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الكاميرات الخلفية: يحتوي الهاتف، Realme 9 Pro، على 3 كاميرات، في الخلف، بدقة 64 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، للكاميرا الرئيسية، وبدقة 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، للكاميرا فائقة الاتساع، وبدقة 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، للكاميرا الماكرو، والكاميرات الخلفية، تدعم خاصية HDR، وpanora­ma، وتدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

البطارية: وبخصوص البطارية، فتأتي بسعة، 5000 ملي أمبير، وتدعم الشحن السريع، بقوة 33 واط، ويتم شحنها، من خلال، منفذ، USB Type‑C 2.0، ويمكن شحن 50%، من سعة البطارية، في أقل من، 30 دقيقة فقط.

مميزات الهاتف Realme 9 Pro

  1. معالج التشغيل، ممتاز للغاية، مقارنة بالسعر، الذي لا يتخطى، 300 دولار، ويدعم تشغيل الألعاب، بمعدل فريمات عال.
  2. يعمل بأحدث، نظام تشغيل، وأحدث واجهة مستخدم، وهذا يعني أنه، سيحصل على، تحديثين رئيسيين، لنظام التشغيل، حتى Android 14.
  3. دقة الكاميرات الخلفية جيدة، وتعد بتجربة، تصوير ممتازة، حتى في الإضاءة المنخفضة.
  4. جودة الشاشة عالية، ومعدل التحديث، مرتفع، ولا توجد هواتف منافسة، بنفس الشاشة، ومع ذلك، فإن الشاشة، توفر أفضل جودة ممكنة، حتى تحت، ضوء الشمس المباشر.
  5. البطارية ضخمة، وتدعم الشحن السريع، حيث يتم شحنها، في وقت قصير جدا، لا يتخطى، 70 دقيقة.
  6. يتوفر مع، ما يصل إلى، 8 جيجا رام، من الذاكرة العشوائية، مما يعني، أن أداءه سيكون، ممتازا للغاية، حتى بعد، وقت طويل، من تشغيل الألعاب، أو أثناء إجراء، المهام الثقيلة.
  7. يدعم مستشعرا، لبصمات الأصابع، مدمجا في زر التشغيل، على الجانب، ويدعم أيضا، التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة.
  8. سعر الهاتف Realme 9 Pro، ممتاز جدا، مقارنة بالمواصفات الرائعة، التي يصل بها.
  9. يدعم منفذ، سماعات الأذن 3.5 ملم، ومكبرات الصوت، وتقول الشركة إن، الصوت سيكون، نقيا للغاية، يشبه صوت ستريو.
  10. يدعم خاصية NFC، ويدعم تركيب كارت ميموري، بدلا من إحدى، شرائح الاتصال.

 

الهاتف Realme 9 Pro

عيوب الهاتف ريلمي 9 برو

  1. جودة تصوير الفيديوهات، ليست مناسبة، مع هذه المواصفات، وكنا نطمح أن، تكون 4K، بدلا من 2K.
  2. لا يدعم، تركيب شريحتي اتصال، وكارت ميموري، في نفس الوقت، حيث يتم تركيب، بطاقة الذاكرة الخارجية، بدلا من، إحدى شرائح الاتصال.
  3. مستشعر البصمة، ليس سريعا، بما فيه الكفاية، وكنا نتوقع، أن يتم دمجه، في الشاشة، بدلا من زر الباور.
  4. لا يدعم، الراديو FM، ولا يحتوي على، كاميرا مقربة، أو مستشعر عمق.

سعر الهاتف Realme 9 Pro

يبدأ سعر الهاتف، Realme 9 Pro، من 240 دولارا أمريكيا، للإصدار الذي يضم، 6 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

ويصل سعره، إلى 280 دولارا، للإصدار الذي يضم، 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات