هواتف

مواصفات وأسعار هاتف iQOO U5x

الآن، وبدون أي مقدمات، أعلنت iQOO، العلامة التجارية، الفرعية من، شركة فيفو، عن أحدث هواتفها الذكية، تحت مسمى، iQOO U5x، ليكون بذلك، هو الإصدار الأرخص، من الهاتف iQOO U5 5G، الذي وصل في، شهر ديسمبر 2021، حيث يضم، معالجا يدعم، شبكات الجيل الرابع فقط، ويضم أيضا، كاميرات أقل، بالإضافة إلى، بطارية لا تدعم، الشحن السريع، وإصدارات تخزين أقل، مع العلم بأن، السعر أقل بحوالي، 60 دولارا، وخلال السطور القادمة، دعونا نتعرف على، سعر ومواصفات الهاتف iQOO U5x، مع المميزات والعيوب.

المواصفات الكاملة للهاتف

موعد الإعلان والإطلاق: تم الكشف، عن هذا الهاتف، يوم 28 مارس، وتم طرحه للبيع، في بعض الأسواق، في نفس اليوم.

الشبكة: يدعم حتى شبكات، اتصال 4G، بما في ذلك، الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، ويدعم أيضا، تركيب شريحتي اتصال، من نوع، Nano-SIM.

الهاتف iQOO U5x

أبعاد الهاتف: يتوفر هاتف، iQOO U5x، بارتفاع 164 ملم، وبعرض 75.8 ملم، وبسمك يبلغ حوالي، 8.3 ملم، كما أن، وزنه خفيف للغاية، ويبلغ 179 جراما.

الشاشة: تم تصميم، هذا الهاتف، حول شاشة، بشكل النوتش، من نوع، IPS LCD، بحجم 6.51 بوصة، وبجودة HD+، وبدقة 1600×720 بكسل.

المعالج: يتوفر هاتف فيفو الجديد، بمعالج ثماني النواة، من فئة، Qual­comm Snap­drag­on 680 4G، وبمعالج رسوميات، من فئة، Adreno 610، علما بأن، معالج تشغيل، الهاتف iQOO U5x، يعتمد على، تقنية تصنيع، بدقة 6 نانومتر، ويتكون من، 4 أنوية Kryo 265 Gold، بسرعة 2.4 جيجا هرتز، و4 أنوية Kryo 265 Sil­ver، بسرعة 1.9 جيجا هرتز.

البطارية: بطارية هذا الهاتف، غير قابلة للإزالة، وتأتي من نوع، ليثيوم بوليمر، وبسعة 5000 ملي أمبير، لا تدعم، الشحن السريع، ويتم شحنها، من خلال منفذ، microUSB 2.0، حتى 10 واط.

الكاميرا الأمامية: يحتوي هذا الهاتف، على كاميرا سيلفي، بدقة 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، وتدعم تسجيل فيديو، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الكاميرات الخلفية: تم تقديم iQOO U5x، مع كاميراتين، في الخلف، الكاميرا الرئيسية، تأتي بدقة، 13 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، والكاميرا الماكرو، تأتي بدقة، 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، والكاميرات الخلفية، تدعم تصوير الفيديوهات، بجودة FHD+، و1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، مع دعم، التقاط صور، بخاصية HDR، وpanorama.

الذاكرة: الذاكرة الداخلية، تأتي بسعة، 128 جيجا بايت، والذاكرة العشوائية، تأتي بسعة، 4 جيجا رام، و8 جيجا رام، ويمكن توسيع، الذاكرة الداخلية، حتى 1 تيرا بايت، من خلال بطاقة، microSD، التي يتم تركيبها، في منفذ مخصص.

نظام التشغيل: هذا الهاتف الجديد، يعمل بنظام التشغيل، Android 11، وبواجهة المستخدم، Ori­gin OS Ocean، الجديدة من شركة فيفو.

مميزات الهاتف iQOO U5x

  1. البطارية فائقة جدا، وتتفوق على، الهواتف المنافسة، حيث يمكنها تشغيل الهاتف، لفترة تتخطى، الـ12 ساعة، من الاستخدام المتواصل.
  2. جودة تصوير الفيديوهات، من خلال، الكاميرات الخلفية، والأمامية، جيدة جدا، في هذه الفئة السعرية، وذلك بالرغم من، أن دقة الكاميرات، ضعيفة مقارنة بالمنافسين.
  3. المعالج جيد للغاية، ويعتبر أحد أفضل، وأحدث المعالجات، التي تدعم، شبكات الجيل الرابع 4G، ويعد بأداء قوي، عند تشغيل الألعاب الثقيلة، وإجراء مهام ثقيلة، مثل تصميم فيديو من الصفر، أو تحرير صور، باستخدام برنامج Adobe Light­room.
  4. الذاكرة الداخلية، كبيرة جدا، وتكفي لتنزيل، جميع التطبيقات، والألعاب التي يحتاجها المستخدمون، كما أن، الذاكرة العشوائية ضخمة، وتساعد المعالج، على تقديم الأداء الأفضل، حيث يوجد إصدار، يضم ذاكرة عشوائية، بسعة 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.
  5. الهاتف iQOO U5x، يدعم تركيب، شريحتي اتصال 4G، من نوع، Nano-SIM، بجانب كارت ميموري، microSD، في نفس الوقت.
  6. يحتوي على، منفذ لسماعات الأذن 3.5 ملم، في الأعلى، ويحتوي أيضا، على منفذ للشحن، من فئة، microUSB 2.0، في الأسفل.
  7. يدعم فتح القفل، عن طريق بصمات الأصابع، من خلال، مستشعر البصمة، المدمج في زر الباور، ويدعم أيضا، فتح القفل، عن طريق الوجه، من خلال، مستشعر Face Unlock، كما أن، iQOO U5x، يدعم مستشعرات التسارع، والتقارب، والبوصلة.
  8. يدعم اتصال، Wi-Fi 5 (ac)، وإصدار Blue­tooth 5.0، بالإضافة إلى، GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS.
  9. حجمه خفيف للغاية، مما يسهل حمله، واستخدامه بيد واحدة.

الهاتف iQOO U5x

عيوب الجوال

  1. شاشة صغيرة، بتصميم قديم، وبجودة ضعيفة، وتوجد هواتف منافسة، تضم شاشة أكبر، بجودة أعلى، وبتصميم الثقب، بدلا من النوتش.
  2. إصدار قديم، من نظام التشغيل، وواجهة المستخدم، ولكن هذا يعد طبيعيا، نظرا لأن، الهاتف iQOO U5x، اقتصادي، وحتى الآن، لم يتم إطلاق، أي هاتف من الفئة الاقتصادية، مع نظام، Android 12.
  3. لا يدعم، خاصية NFC، والراديو FM، وأيضا لا يدعم، الشحن السريع.
  4. يضم كاميراتين فقط، في الخلف، مثل أخيه الأكبر، iQOO U5، في حين أن، هناك هواتف بأسعار أقل، تضم 3 كاميرات خلفية.
  5. خامات تصنيع الظهر، تأتي من البلاستيك اللامع، وهذا يجعل الهاتف، معرضا للخدش والتبصيم، بكل بساطة.

سعر الهاتف iQOO U5x

تم إطلاق هاتف، iQOO U5x، بسعر يبدأ من، 140 دولارا أمريكيا، وذلك للإصدار، الذي يضم، 4 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

وبسعر يصل إلى، 170 دولارا، للإصدار الذي يضم، 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات