Vive Pro Eye.. “اتش تي سي” تكشف عن سماعات تعمل بحركة العين!

كشفت شركة HTC للتقنية عن مفاجأة مذهلة خلال فعاليات معرض CES، تمثلت في إصدار سماعات لا تتطلب استخدام وتحريك الأصابع للتحكم في محتواها، ذلك لأن حركة العينين أصبحت كافية لإنجاح الأمر!

سماعات بحركة العين

يبدو أن تقنية الواقع الافتراضي مستمرة في التقدم بلا توقف، والدليل هو ما شهده معرض CES العالمي، الذي يقام في يناير من كل عام، في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، من سماعات أصدرتها شركة الشهيرة لأجل أن تتلقى تعليمات المستخدم عبر تحريك عينيه فقط.

أطلقت HTC اسم Vive Pro Eye على أحدث سماعاتها المتطورة، التي تعتمد على خاصية تتبع مسار العين، كي تساعد المستخدم على قراءة قوائم المحتوى الخاص بها، وتحديد واختيار الأفضل من بينها، فقط بواسطة تحريك العينين، ودون أي حاجة لاستخدام الطريقة التي أصبحت تقليدية الآن، وهي تحريك أصابع اليد على تلك القوائم.

يأتي كشف شركة  HTC عن تلك السماعات المثيرة بعد عام واحد فقط، من إصدار سماعات Vive Pro بسعر 799 دولار، والتي تعد أول سماعات الشركة المعتمدة على تقنية الواقع الافتراضي، ولكن من دون أن تحتوي على خاصية التحكم عبر العين دون شك.

استخدامات متعددة

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ينحصر دور تلك الخاصية في تتبع القوائم المتاحة بسماعات Vive Pro Eye من HTC، بل تساعد خاصية تتبع حركة العين كذلك على القيام بأمور ترفيهية، يأتي في مقدمتها ممارسة الألعاب الإلكترونية المناسبة لها، الأمر الذي سيفتح المجال للمزيد من التطور فيما يخص الدمج بين الألعاب والخاصية المشار إليها.

أما فيما يخص الحياة العملية، فقد تم بالفعل استخدام سماعات HTC من أجل تدريب عدد من طلاب كليات الطيران بالولايات المتحدة، بجانب إمكانية اعتماد الأشخاص غير القادرين على استخدام أيديهم على تلك السماعات المستخدمة بواسطة العين فقط.

في النهاية، لم تكشف شركة HTC عن القيمة السعرية أو موعد الإصدار الرسمي، الخاص بسماعات Vive Pro Eye، اللافتة للأنظار في معرض CES العالمي، إلا أن المؤكد أنها لن تتوفر في الأسواق العالمية قبل حلول منتصف العام الجاري.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا