مواقع وتطبيقات

أفضل برنامج أنتي فيروس

هناك العديد من أنواع الفيروسات المختلفة التي يمكن أن تصيب جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك و تتسبب في إِبطائه وفي بعض الأحيان إتلافه بما في ذلك الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس والتصيد الاحتيالي وفيروسات الفدية، والأفضل هو العثور على أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم ليكون قادرا على اكتشاف جميع الفيروسات والبرامج الضارة والقضاء عليها.

يوجد العديد من برامج الحماية المجانية والمدفوعة وبالرغم من أن أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم سيكون مدفوعا وسيطلب منك دفع أموال مقابل الحماية والأمان إلا أن هناك الكثير من الخيارات المجانية بمميزات رائعة؛ وفي هذا المقال سنتعرف على تحميل أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم مجانا.

ما هو أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم

الآن سأقدم لكم أفضل 3 برامج أنتي فيروس مجانية يمكنك الاعتماد على أحدها لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول ومنع وصول أي فيروسات أو برامج ضارة إليها. وفيما يلي أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم.

- Avast Free Antivirus

من وجهة نظري يعتبر برنامج Avast Free Antivirus أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم ويمكن الاعتماد عليه بسبب توافر العديد من المميزات التي لن تجدها في أي برنامج حماية آخر، وبصرف النظر عن الحماية المعتادة من الفيروسات والبرامج الضارة بما في ذلك قدرات مكافحة الجذور الخفية وبرامج التجسس فإن هذا البرنامج يتصدى لهجمات البرامج الضارة المحتملة من خلال بدء عمليات الفحص قبل فتح أي ملف غير معروف، ومنعها من القيام بذلك إذا وجد أي علامات حمراء.

وعلاوة على ذلك فإن Avast Free Antivirus يوفر لك الحماية الكاملة أثناء الاتصال بالإنترنت ويقوم بحظر عناوين URL الضارة وإيقاف التنزيلات التلقائية مع مراقبة نشاط التطبيق الخاص بك لمراقبة أي مشكلات مشبوهة وهذا البرنامج يدعم وضع «عدم الإزعاج» الذي يعمل على إيقاف وحظر التنبيهات والنوافذ المنبثقة تماما أثناء مشاهدة فيلم أو لعب لعبة مهمة.

اقرأ أيضا  يوصي به خبراء «techradar».. أفضل برنامج لمكافحة فيروسات الحاسوب

نظراً لأن برنامج Avast مجاني فهناك بعض المميزات الحصرية التي لن تحصل عليها إلا بعد شراء الإصدار المدفوع بما في ذلك ميزة عمليات الفحص التلقائي والتحديثات التلقائية، ويبلغ الاشتراك السنوي في هذا البرنامج حوالي 70 دولارا؛ ومع ذلك فإن التمسك بالإصدار المجاني سيبقيك محميا دائما.

- AVG AntiVirus Free

AVG AntiVirus Free هو برنامج حماية آخر يبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وفيروسات الفدية ويساعد أيضا في حظر الروابط المشبوهة، ومنع التنزيلات المشبوهة، ومنع استخدام مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة.

هذا البرنامج يضم العديد من المميزات التي جعلته مع أفضل برنامج أنتي فيروس في العالم بما في ذلك ميزة التقارب مع أنظمة Google الأساسية حيث يتمتع بأحد أفضل تنزيلات Android ويمكن أن يعمل بشكل جيد على Chrome أيضا وعلاوة على ذلك فإنه يوفر عمليات مسح بحثًا عن مشاكل الأداء لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويحمي جهازك من أي أخطار عبر الإنترنت، كل هذا متوفر مجانا. ولكن هناك مجموعة المميزات في الإصدار المدفوع ستكون مناسبة للمستخدمين الذين يريدون الحصول على مميزات متقدمة بعيدا عن السماح بتشغيل تطبيق مكافحة الفيروسات على أجهزتهم.

- ZoneAlarm Free Antivirus

يتميز برنامج ZoneAlarm Free Antivirus بتصميم بسيط يسهل على الأشخاص المبتدئين استخدامه ويوفر جدران الحماية ومسحا لمكافحة الفيروسات حيث يقوم بعمل مسح قوي لجهازك في الخلفية باستخدام الكشف المستند إلى السحابة ثم يقوم بعد ذلك بإجراء مسح أعمق إذا صادف أي برامج ضارة أو علامات حمراء؛ بالإضافة إلى أنه يحميك عبر الإنترنت ويعمل على منع الوصول إلى بياناتك الشخصية ومعلومات الدفع وذلك عن طريق أدوات مراقبة الائتمان اليومية ويضم كذلك أخصائي تعليم ائتماني لمساعدتك في العمل من خلال أي تنبيهات أو مشاكل.

اقرأ أيضا  أخطر التطبيقات التي ينصح بحذفها من الهاتف

وهذا البرنامج الرائع لا يقتصر على هذه المميزات فقط بل إنه يضم أيضا خدمة النسخ الاحتياطي السحابي الخاصة به لنسخ بياناتك احتياطيا وتشفيرها للحماية عبر الإنترنت وهذا يعتبر خيارا جيدا ومناسبا لك في حالة إذا لم يكن لديك خدمة تساعد في حماية هويتك وبياناتك، وعلاوة على ذلك فإن ZoneAlarm Free Antivirus يقوم بحظر وإزالة البرامج الضارة والفيروسات ومكافحة الجذور الخفية ومكافحة التصيد ويقوم بتنفيذ المهمة الأخيرة عن طريق اكتشاف المواقع الاحتيالية وحظرها من خلال الفحص المستند إلى HTTP.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى