مواقع وتطبيقات

أفضل 10 مواقع لصناعة الفيديوهات على الإنترنت مجانا 2021

بعد الانتشار السريع للهواتف الذكية وسهولة الوصول إلى الإنترنت أصبحت الفيديوهات أحد أهم أشكال المحتوى الرقمي حيث يفضل الأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو للتعرف على شيء ما بدلا من قراءة سطور طويلة من النصوص ويبحثون دائما عن أفضل الأدوات التي تساعدهم على صناعة الفيديوهات أو التعديل على الفيديوهات الموجودة مسبقا، لتصبح أكثر احترافية من أجل رفعها على مواقع التواصل الاجتماعي.. إليكم قائمة بأفضل 10 أدوات لصنع الفيديوهات عبر الإنترنت.

InVideo

InVideo من أفضل أدوات صناعة مقاطع الفيديو والتعديل عليها عبر الإنترنت، يوفر للمستخدمين العديد من المميزات التي تسهل عليهم إنشاء الفيديوهات حيث يضم أكثر من 3500 قالب جاهز يمكن الاختيار من بينهم الأفضل، والذي يتماشى مع مضمون الفيديو.

ويضم كذلك العديد من الفلاتر والمؤثرات الصوتية ويدعم العديد من اللغات المختلفة لإنشاء فيديو بلغات متعددة وأداوت أخرى ممتازة تساعد على إنجاز العمل في غضون دقائق معدودة.

من خلال هذا الموقع الرائع يمكن إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 15 دقيقة بشكل مجاني لمدة 14 يوما، وبعد ذلك دفع رسوم مقابل إنشاء الفيديوهات وهذه الفترة التجريبية من أجل الاستفادة منها قبل اتخاذ أي قرار بشأن ما تريد، وعلاوة على ذلك فإن الموقع يوفر الدعم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لحل أي عوائق قد تواجهنا أثناء الاستخدام.

Animoto

موقع Ani­mo­to هو عبارة عن أداة مجانية لصنع الفيديوهات والأفلام من خلال الجمع بين الصور والموسيقى والنصوص في عرض تقديمي ديناميكي كما أنه يحتوي على خيار إعادة المزج بنقرة واحدة والذي يتيح لك تقييم الموسيقى والتوصل إلى مقاطع فيديو بجودة احترافية، ولكن هذا الموقع يتيح إنشاء مقطع فيديو مدته 30 ثانية بشكل مجاني فقط، وإذا أردت صنع فيديوهات أطول ستحتاج إلى الاشتراك في الموقع ودفع ما يصل إلى 30 دولارا.

اقرأ أيضا  تطبيق Aura للشعور بالاسترخاء وراحة البال

Kaltura

Kaltura هو موقع آخر رائد في صناعة الفيديوهات والتعديل عليها كما أنه يوفر جميع الأدوات وخيارات المعالجة التي يحتاجها أي شخص في صناعة الفيديوهات والتعديل عليها بالإضافة إلى أنه يتيح لك إمكانية التعديل على الفيديوهات الموجودة مسبقا على جهازك وذلك من خلال إضافة الموسيقى والنصوص والمؤثرات والفلاتر وأشياء أخرى عديدة ستتعرف عليها عند البدء في استخدام موقع Kaltura لصناعة الفيديوهات والتعديل عليها.

هذا الموقع مجاني بالكامل ومفتوح المصدر ولديه بعض من أكثر أدوات تحقيق الدخل والتشاركية تقدما بحيث يمكنك بسهولة تحميل ملفات مجمعة وتخصيص مميزات المشغل وتصميماته.

Video Toolbox

يعتبر موقع Video Tool­box من أشهر المواقع التي توفر أداة تحرير الفيديو بشكل مجاني واحترافي للغاية حيث يسمح لك بتحرير مقاطع فيديو قوية ومعالجة الفيديوهات التي يصل حجمها إلى 1500 ميجا بايت وملفات فيديو demux حسب الضرورة كما أنه يتميز بإمكانية إضافة علامة مائية خاصة بك إلى الفيديو ودمج ترجمات مصاحبة لها وعلاوة على ذلك فإنه يتيح لك إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو من كاميرا الويب وكذلك تحويل مقطع فيديو وقصه ودمجه واقتصاصه والتعديل عليه بأي طريقة تريدها.

ولكن ما يعيب هذا الموقع هو أنه لن يكون سهل الاستخدام بالنسبة للمبتدئين وسيواجهون صعوبات في استخدامه لذلك يوصى باستخدامه للأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في تحرير الفيديو.

Biteable

إذا كنت تبحث عن صانع أفلام عبر الإنترنت يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو بجودة احترافية من واجهة بسيطة فيجب عليك استخدام موقع Bite­able لأنه سهل الاستخدام للغاية ويسمح لك ببساطة سحب مقاطع الفيديو وإفلاتها والتصفح من العديد من مشاهد الصور والرسوم المتحركة الحية والجمع بينهما بأي طريقة تريدها ويسمح لك أيضا بمشاركة مقاطع الفيديو التي تم تعديلها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك Face­book وTwit­ter وYouTube وinstagram.

اقرأ أيضا  3 مميزات مهمة قادمة إلى واتساب قريبا

YouTube Video Editor

نعلم جميعا أن موقع اليوتيوب هو أشهر موقع لمشاركة الفيديوهات بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ولكنه لا يقتصر على ذلك فقط بل أنه يعد أحد أسهل أدوات تحرير الفيديو استخداما بالنسبة للأشخاص المبتدئين الذين لا يمتلكون أي خبرة سابقة في التحرير كما أنه يضم ميزة الجدول الزمني أحادي المسار ويتيح لك إمكانية قص مقاطع الفيديو بسهولة وتبديل المسارات الصوتية وإضافة مسارات صوتية من الموجودة مسبقا على جهازك وعلاوة على ذلك فإنك تمتك رفاهية إضافة مشاريع متعددة وتحويل مظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك بالكامل.

One True Media

موقع One True Media الذي يعتبر من أفضل 10 مواقع لصناعة الفيديوهات على الإنترنت مجانا يحتوي على مكتبة ضخمة من الأنماط والتنسيقات غير المحدودة لتختار من بينها أثناء تخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك، وأهم ما يميزه عن غيره في تحرير الفيديو عبر الإنترنت هو أنه يسمح للمستخدم باختيار غلاف DVD الخاص به للفيديو ويأتي مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام للغاية ويوفر لك تخزينا غير محدود ورفاهية التحميل المباشر بنقرة واحدة إلى منصات الوسائط الاجتماعية مثل MySpace وYouTube وTi­Vo وFacebook.

Movavi

Movavi غني عن التعريف ويعتبر أداة تحرير ممتازة عبر الإنترنت تأتي مع دعم مخصص ولديها برامج تعليمية مفصلة ستساعدك على إخراج الفيديوهات بشكل احترافي للغاية كما أنه يأتي مع واجهة سهلة الاستخدام وتدعم قص مقاطع الفيديو وتدويره وإجراء أي تحرير آخر وهذا ما جعله يحظى بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فيتميز أيضا بإمكانية إضافة عناوين وأصوات ومؤثرات خاصة أخرى إلى الفيديوهات والتعديل على الخلفيات.

Movie Maker Online

Movie Mak­er Online موقع شهير لصناعة الفيديوهات والتعديل عليها وله تطبيقات يتم تحميلها على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS، حيث يحتوي على أزرار تحكم مخصصة للتقليب والتدوير وتعيين مدة الصورة بالإضافة إلى أنه مجاني ولا يتطلب منك دفع أي رسوم مقابل استخدامه ويوصى به للأشخاص الذين بدأوا رحلة صناعة الفيديو.

اقرأ أيضا  طريقة إرسال إيميل ضمن مرفقات الجيميل

يتيح لك هذا الموقع إضافة عوامل تصفية وتأثيرات واستخدام ميزة المخطط الزمني لتعيين مقياس الوقت لمقطع الفيديو وأيضا يوفر لك إمكانية الاختيار من بين مجموعة من الموسيقى المجانية المتوفرة بداخله إلا إذا كنت ترغب في تحميل الموسيقى الخاصة بك، وبشكل عام يمكنك استخدام هذه الأداة لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك وكذلك عروض شرائح التصميم أو العروض التقديمية.

Redcool Media

Red­cool Media هو آخر موقع نود أن نذكره في قائمتنا لأفضل 10 مواقع لصناعة الفيديوهات على الإنترنت مجانا 2021 حيث يحتوي على محرر ومحسن للفيديوهات والصور ويتيح لك إضفاء مظهر احترافي على الفيديو الذي تقوم بتحريره، بالإضافة إلى أنه يسمح لك بإنشاء أي نوع من المستندات وحفظها أثناء التنقل إذا كان لديك عمل نصف مكتمل فيمكن حفظه والعودة إليه لاحقاً كما يحتوي الموقع على العديد من الفلاتر والمؤثرات الصوتية والحركية التي يمكن إضافتها للفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى