مميزات وعيوب هاتف Oppo Reno 2F

بعد النجاح الكبير الذي حققه الهاتف Oppo Reno قامت شركة أوبو بإطلاق سلسلة هواتف Oppo Reno 2 التي تتضمن 3 هواتف ذكية (Reno 2 وReno 2F وReno 2Z) مع مواصفات متقدمة من أجل استكمال مسيرة النجاح التي حققها الجيل الأول من هذه السلسلة ويعتبر أقوى هاتف في هواتف Reno 2 الثلاثة هو الهاتف Oppo Reno 2F صاحب السعر المتوسط والذي يضم 4 كاميرات في الخلف وكاميرا أمامية منبثقة مع استجابة سريعة لمستشعر بصمات الأصابع الموجود في الشاشة والعديد من الأشياء الأخرى التي سنتحدث عنها في هذا المقال حيث سأقدم لكم سعر ومواصفات Oppo Reno 2F مع المميزات والعيوب.

مواصفات وسعر Oppo Reno 2F

تاريخ الإعلان والإطلاق: أعلنت شركة Oppo عن هذا الهاتف بشكل رسمي في شهر أغسطس من العام الماضي 2019 ثم قامت بإطلاقه رسميا في شهر أكتوبر من نفس العام.

شبكة الهاتف: Oppo Reno 2F يدعم الشبكات حتى الجيل الرابع 4G ويمكنه تشغيل شريحتين Nano-SIM، الشريحتان معا في وضع الاستعداد.

الأبعاد: وزن الهاتف 195 جراماً، ويأتي بأبعاد الارتفاع 161.8 × 75.8 عرض وبسمك 8.7 ملم.

المعالج: يأتي هذا الهاتف مع معالج ثماني النواة من نوع Medi­atek Helio P70 المصنوع بتقنية 12 نانومتر بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3.

الشاشة: شاشة الهاتف Reno 2F تأتي من نوع AMOLED بحجم 6.5 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل، مع طبقة حماية من نوع Corn­ing Goril­la Glass 5.

البطارية: هذا الهاتف يضم بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4000 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 20 واط (VOOC Flash Charge 3.0).

اقرأ أيضا  مواصفات OPPO K5 أول هاتف يستخدم تقنية VOOC 4.0 Flash

الكاميرا الخلفية: الهاتف Oppo Reno 2F يضم 4 كاميرات في الواجهة الخلفية الكاميرا الأولى دقتها 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة  وخاصية التثبيت البصري، الكاميرا الثانية دقتها 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم خاصية الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة، والكاميرا الثالثة دقتها 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 أما الكاميرا الرابعة فهي المسؤولة عن استشعار معلومات العمق وتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.4؛ وعلاوة على ذلك فإن هذا الهاتف يضم فلاش LED مزدوجا ويدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بكسل. ويتم تسجيل الفيديوهات عن طريق الكاميرا الأساسية فقط.

الكاميرا الأمامية: الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف كاميرا منبثقة تظهر عند اللزوم وتعمل عن طريق ماتور وتأتي بدقة 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0.

الذاكرة: أما بالنسبة للذاكرة فتعتبر من أفضل الأشياء في مواصفات Oppo Reno 2F حيث يضم ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا رام وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت.

نظام التشغيل: عند إطلاق هذا الهاتف كان يعمل بنظام  Android 9 Pie مع واجهة مستخدم Col­orOS 6.1 ولكن بعد ذلك حصل على تحديث بأحدث نظام تشغيل Android 10.

السعر

في الأعلى عرضنا عليكم مواصفات Oppo Reno 2F والآن جاء الدور على السعر، حيث سيباع الهاتف Reno 2F بسعر يبلغ 350 دولارا أمريكيا ما يعادل 5500 جنيه مصري.

مميزات وعيوب الهاتف أوبو رينو 2F

بعد أن تعرفنا على سعر ومواصفات Oppo Reno 2F سنتعرف الآن على المميزات والعيوب، لكي تكون على علم بكل شيء حول هذا الهاتف إذا أردت شراءه في يوم من الأيام.

مميزات الهاتف Reno 2F

  1. يضم منفذاً منفصلاً للذاكرة الخارجية، وبذلك ستتمكن من تشغيل شريحتين اتصال وكارت ميموري في وقت واحد.
  2. يحتوي على منفذ USB من نوع Type C ويدعم تقنية الشحن السريع الـ VOOC Flash Charge 3.0 التي ستضمن لك الشحن في أسرع وقت.
  3. يدعم مكبر الصوت ومنفذ السماعات 3.5 مم وراديو FM، بالإضافة إلى أنه يضم ميكروفونا إضافيا مدمجا مانعا للضجيج، صوت Dol­by Atmos.
  4. مستشعر البصمة المدمج مع الشاشة يقدم استجابة سريعة.
  5. الكاميرا الأمامية المنبثقة تقدم أداءً جيداً في التقاط الصور.
  6. الشاشة تقدم تجربة جيدة حتى مع ضوء الشمس المباشر فالشاشات الـ AMOLED تعتبر من أفضل أنواع الشاشات حالياً.
اقرأ أيضا  مواصفات عائلة هواتف Reno4

عيوب Oppo Reno 2F

  1. سعة البطارية ليست كافية للاستعمال لمدة يوم ولكن تقنية الشحن السريع ستساعدك على شحن الهاتف خلال فترة قصيرة.
  2. المعالج ليس الأقوى في الفئة السعرية ولكنه ما زال يقدم أداء ممتازا في تشغيل الألعاب الثقيلة.
  3. لا يضم لمبة إشعارات.
  4. متوفر للشراء بلونين فقط وهما الأبيض والأخضر.
  5. لا يدعم التصوير بدقة الـ 4K.
مصدر 1