كيفية تغيير باسورد الواي فاي

الواي فاي هو عبارة عن شبكة لاسلكية تخرج من الراوتر تعمل على توصيل أجهزتك بالإنترنت دون الحاجة إلى الكابلات الضخمة؛ ومع ذلك للحفاظ على أمان الإنترنت الخاص بك ستحتاج إلى كلمة مرور Wi-Fi قوية مع تغييرها بانتظام لأن تغيير باسورد الواي فاي من المفاتيح الأساسية لحماية شبكتك وبياناتك. ومنع الجيران من الوصول إلى الشبكة الخاصة بك.

بدون كلمة مرور يمكن لأي شخص الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص أن يدخل على الشبكة مما يقلل سرعة الإنترنت لديك ولمنع ذلك، سيتوجب عليك تغيير باسورد الواي فاي. وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال الجديد.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي

شبكة Wi-Fi غير المؤمنة بشكل جيد يمكن أن تعرض معلوماتك الشخصية للخطر، يعد الحفاظ على كلمة مرور الواي فاي محمية وتغيير كلمة المرور بانتظام من الأشياء الأساسية لحماية شبكتك وبياناتك، وأيضا قد تحتاج  إلى تغيير باسورد الواي فاي لأول مرة حيث إن العديد من أجهزة الراوتر تأتي مع كلمات مرور Wi-Fi الفريدة فحسب ولكن قد تكون صعبة على البعض وقد يكون هناك شخص على علم بكلمة مرور الواي فاي الخاصة. لذلك فإنك قد تحتاج إلى كلمة مرور جديدة وتغيير القديمة.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي ليست صعبة كما يعتقد البعض حيث يمكنك تغيير كلمة مرور Wi-Fi من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى من خلال الهاتف الذكي بدون الحاجة إلى تنزيل أي برامج أو الاتصال بخدمة عملاء الشركة التي تتبع لها.

وعند تغيير كلمة مرور الواي فاي يجب أن تكون كلمة المرور الجديدة قوية ولا تخطر على بال أي شخص حتى لا يمكن تخمينها أو اختراقها بسهولة على سبيل المثال، لا تختر كلمة مرور مكونة من رقم هاتفك فقط أو من اسمك لأنها ستكون سهلة الاختراق من أصدقائك وجيرانك، لذلك أنصحك باختيار كلمة مرور مكونة من أرقام وحروف إنجليزية بالإضافة إلى أي رمز آخر مثل * أو # حتى يصعب سرقتها وأيضا لزيادة الأمان قم بتغيير باسورد Wi-Fi كل فترة.

اقرأ أيضا  تحميل برنامج سيلفش نت Selfishnet للكمبيوتر مجانا

كيفية تغيير باسورد الواي فاي

قبل البدء في تغيير باسورد الواي فاي تأكد من أن الجهاز الذي ستجري به هذا التغيير متصل بنفس الشبكة. حتى لا تواجهك أي مشاكل.

  1. من خلال أي متصفح إنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف اكتب في شريط عنوان المتصفح 192.168.1.1.
  2. ستظهر أمامك صفحة تطلب منك إدخال اسم المستخدم «User­name» و كلمة المرور «Pass­word»، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تغير فيها باسورد الواي فاي فستجد هذه المعلومات مكتوبة خلف جهاز الراوتر.
  3. بمجرد تسجيل الدخول انتقل إلى قائمة Basic الموجودة في الجزء الأيسر من الصفحة ثم حدد خيار WLAN أو Wire­less Secu­ri­ty المخصص لضبط إعدادات الواي فاي.
  4. في مربع كلمة مرور Wi-Fi أو المفتاح أدخل كلمة المرور الجديدة التي تريد أن تحمي شبكة الواي فاي الخاصة بك. ولزيادة الأمان اختر كلمات المرور الطويلة والتي تحتوي على مزيج من الأحرف والأرقام والرموز.
  5. يمكنك كذلك تغيير الاسم العام لشبكة الواي فاي الخاصة بك وذلك من خلال إضافة الاسم الجديد بجوار الاختصار SSID.
  6. وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة اذهب إلى أسفل الصفحة واضغط فوق زر Sub­mit لحفظ التغييرات. سيتم بعد ذلك تغيير كلمة مرور Wi-Fi على الفور.

بمجرد حفظ إعدادات تغيير باسورد الواي فاي سيتم قطع اتصال الأجهزة التي قمت بتوصيلها بهذه الشبكة وبذلك فإنك ستحتاج إلى إعادة توصيل الأجهزة الخاصة بك بكلمة المرور الجديدة.

المصدر aljoker news