هواتف

مواصفات وأسعار الهاتفين Nokia X10 وNokia X20

يوم 8 أبريل الماضي كانت شركة HMD قد أعلنت عن 6 هواتف ذكية تحت العلامة التجارية نوكيا، هاتفين من الفئة الاقتصادية وهاتفين من الفئة المتوسطة وهاتفين من الفئة فوق المتوسطة يدعمان شبكات الجيل الخامس 5G تحت مسمى Nokia X10 وNokia X20، يأتيان مع مواصفات جيدة جدا سأعرضها عليكم حيث سأقدم لكم المواصفات والأسعار الرسمية للهاتفين Nokia X10 وNokia X20.

وقبل أن نبدأ في عرض المواصفات يجب أن تعلم أن شركة HMD تعهدت بتقديم الدعم الكامل لهذين الهاتفين لمدة 3 سنوات بحيث يحصلان على تحديثات نظام التشغيل والأمان لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى ضمان لمدة 3 سنوات.

مواصفات Nokia X10

تم تصميم هذا الهاتف حول شاشة بشكل الثقب من نوع IPS LCD بحجم 6.67 بوصة وبدقة 2400×1080 بكسل وبجودة FHD+، ويتم تشغيله بمعالج ثماني النواة من فئة Qual­comm Snap­drag­on 480 المصنوع بتكنولوجيا 8 نانومتر والذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بجانب نظام Android 11 وأحدث واجهة مستخدم من الشركة بالإضافة إلى أن Nokia X10 سيتوفر للشراء بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة، الإصدار الأول يضم ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا رام والإصدار الثاني يضم 128 جيجا بايت مع 4 جيجا رام والإصدار الثالث يضم 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام.

الهاتف Nokia X10

يحتوي هاتف Nokia X10 على 4 كاميرات في الخلف تم تصنيعها بالاشتراك مع شركة Zeiss، بدقة 48 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية وبدقة 5 ميجا بكسل للكاميرا فائقة الاتساع وبدقة 2 ميجا بكسل للكاميراتين الماكرو والمسؤولة عن استشعار معلومات العمق والكاميرا الرئيسية تدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية، ويحتوي كذلك على كاميرا في الأمام بدقة 8 ميجا بكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل.

بطارية هذا الهاتف الجديد تأتي بسعة 4470 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 واط (يتم شحن البطارية من خلال منفذ USB Type‑C)، وبخصوص المميزات الأخرى فتتمثل في مستشعر بصمات الأصابع مدمج في زر الباور على الجانب ومنفذ سماعات الأذن 3.5 ملم ومكبر الصوت والراديو FM مع دعمه لخاصية NFC كما أنه يدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال منفذ microSD (يستخدم منفذ الشريحة الثانية).

سعر الهاتف Nokia X10

سعر الهاتف Nokia X10 يبدأ من 365 دولارا أمريكيا للإصدار الذي يضم 64 جيجا بايت مع 6 جيجا رام، كما أنه سيتوفر للشراء بشكل رسمي في شهر مايو.

مواصفات الهاتف Nokia X20

الهاتف Nokia X20 يأتي مع نفس مواصفات الهاتف Nokia X10 ويختلفان بشكل أساسي في قسم الكاميرا وإصدارات التخزين فقط، حيث يأتي مع نفس الشاشة والمعالج والبطارية ونظام التشغيل وأيضا يأتي مع 4 كاميرات في الخلف ولكن الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 64 ميجا بكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 5 ميجا بكسل والكاميرا الماكرو والمسؤولة عن استشعار معلومات العمق تأتيان بدقة 2 ميجا بكسل والهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية بالإضافة إلى أن هناك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل.

وبخصوص إصدارات التخزين فهذا الهاتف الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G سيتوفر بإصدارين على مستوى الذاكرة، الإصدار الأول يضم ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا رام وذاكرة عشوائية بسعة 128 جيجا بايت والإصدار الثاني يضم 8 جيجا رام مع 128 جيجا بايت.

سعر الهاتف Nokia X20

سيتوفر هذا الهاتف الجديد للشراء بشكل رسمي في شهر مايو بسعر يبدأ من 415 دولارا أمريكيا للإصدار الذي يضم 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات