مواقع وتطبيقات

أفضل برنامج تصميم شعارات

هل سبق لك أن رأيت علامة تجارية مشهورة أو موقعا إلكترونيا كبيرا بدون شعار؟ بالطبع لا. لأن الشعارات لها تأثير كبير على كيفية إدراك العملاء للعلامات التجارية، لذلك إذا كنت تريد تصميم شعارات مميزة لعلامتك التجارية أو لموقعك الإلكتروني مجاناً. تابع هذا المقال للنهاية حتى تتعرف على أفضل برنامج تصميم شعارات.

هناك العديد من البرامج التي تساعد على تصميم شعارات احترافية مثل برنامج Adobe Illus­tra­tor وPho­to­shop ولكن هذه البرامج مدفوعة ولا يمكن لأي شخص استخدامها لأنها ليست مناسبة للمبتدئين وموجهة فقط للمحترفين؛ وهناك برامج مجانية مناسبة للمبتدئين بحيث يمكنهم تصميم شعارات بجودة عالية بكل سهولة مثل برنامج Inkscape للكمبيوتر وCan­va للأندرويد أو الموقع الرسمي الخاص به والذي يمكنك من خلال تصميم الشعار الذي تريده على الويب.

تصميم شعار

إذا كنت ترغب في تصميم شعار فقد تحتاج إلى أفضل برامج تصميم شعارات يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في إنشاء شيء لائق حتى لو كنت مبتدئا أو غير مصمم، بالطبع لن تكون التصميمات قريبة من مستوى المصمم المحترف ولكن على الأقل ستكون مقبولة في مشروعك الشخصي أو نموذج بالحجم الطبيعي أو عرض تقديمي داخلي فهناك العديد من الأدوات لمساعدتك مثل برنامج Inkscape للكمبيوتر.

برنامج Inkscape هو عبارة عن أداة مجانية لـ تصميم شعارات عالية الجودة حيث يضم أدوات رسم متطورة بإمكانيات مماثلة لبرنامج Adobe Illus­tra­tor وCorel­Draw وXara Xtreme، ويمكنه استيراد وتصدير تنسيقات ملفات مختلفة بما في ذلك SVG وAI وEPS وPDF وPS وPNG وعلاوة على ذلك فإنه يحتوي على مجموعة ميزات شاملة وواجهة بسيطة ودعم متعدد اللغات ومصمم ليكون قابلا للتوسيع يمكن للمستخدمين تخصيص وظائف التطبيق من خلال الوظائف الإضافية

هذا البرنامج الرائع يتم استخدامه من قبل محترفي التصميم والهواة في جميع أنحاء العالم لإنشاء مجموعة متنوعة من الرسومات مثل الرسوم التوضيحية وتصميم الشعارات والرموز بالإضافة إلى الرسوم البيانية ورسومات الويب وأشياء من هذا القبيل.

تتمثل إحدى مزايا Inkscape في مجموعة الفلاتر والإضافات المتاحة والتي تتيح للمستخدمين إنشاء رسومات أكثر غرابة بدءاً من فلاتر الألوان والتمويه والتشويه، والمواد المختلفة بالإضافة إلى فلاتر التشكل والتظليل ثلاثي الأبعاد غير الواقعي حيث تم تصميمها جميعاً لمساعدتك على توسيع إمكانيات التصميم وإطلاق العنان لإبداعك.

الآن وبعد تحميل برنامج Inkscape ستصبح مهمة تصميم شعارات بسيطة جدا وذلك لأنه يشمل جميع الأدوات التي تحتاجها. كما أنه يتميز بقدرات مشابهة لبعض منافسيه المعروفين مما يجعله أداة رائعة لكل مصمم جرافيك.

تصميم لوجو

إذا كنت لا ترغب في تحميل أي برامج على جهازك وتريد تصميم شعارات عبر الإنترنت؟ فلا تقلق لأن موقع Can­va سهل علينا الأمور كثيرا وأتاح لنا فرصة تصميم الشعارات بكل سهولة عبر الإنترنت. وفيما يلي سأعرض عليكم طريقة تصميم لوجو من خلال موقع Canva.

  1. قم بالدخول إلى موقع Can­va.
  2. أنشئ حسابا في الموقع بالطريقة المناسبة لك. حيث إن الموقع يعرض عليك تسجيل الدخول باستخدام حسابك في فيس بوك أو حسابك في جوجل أو حتى باستخدام البريد الإلكتروني.
  3. ستظهر أمامك نافذة جديدة تتطلب منك اختيار الغرض الذي ترغب في استخدام Can­va من أجله قم بالضغط على خيار تصميم لوجو أو شعار.
  4. بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة تصميم شعارات للبدء في التصميم.
  5. أولاً وقبل أي شيء اختر القالب المناسب لمجال علامتك التجارية حيث ستجد مئات القوالب المتاحة مجانا.
  6. وبعد ذلك استكشف باقي الخيارات الموجودة في الموقع لتصميم الشعارات حتى تتمكن من إخراج تصميم احترافي عالي الجودة.
  7. وبعد أن تنتهي من تصميم اللوجو الخاص بك اضغط على كلمة «تنزيل» الموجودة في الجانب العلوي من يمين الصفحة. حتى يتم تحميل الشعار على جهازك ولكن قبل ذلك ستتاح أمامك الفرصة لاختيار نوع التنسيق الذي تريده سواء كان Png أو JPG أو PDF.

الآن أصبح لديك شعار احترافي، يمكنك الرجوع إلى موقع Can­va في أي وقت لتصميم الشعارات وكما شاهدت لن تحتاج إلى أن تكون محترفا في التصميم لإنشاء شعار مخصص فريد لعلامتك التجارية وأيضا لن تحتاج إلى دفع أي رسوم إلا إذا أردت الوصول إلى ميزات متقدمة في موقع Canva.

صمم 9amim 

9amim Logos

يعتبر موقع 9amim من أفضل المواقع لتصميم لوجو عربي أو إنجليزي لأنه برنامج تصميم الشعارات الوحيد الذي يوفر تشكيلة خطوط عربية كبيرة و حرية التصميم التامة. بعد أن تزود الموقع باسم مشروعك و مجال العمل، سيبدأ بتصميم مجموعة لوجوهات مناسب لعملك حسب مواصفات عالية الجودة و الدقة. استعمال الموقع لتصميم الشعار سهل جدا ولا يحتاج إلى خبرة سابقة بالتصميم الجرافيكي!

لاستعمال برنامج تصميم لوجو 9amim، اتبع الخطوات التالية:

  • تصفح موقع 9amim لتصميم شعار.
  • من دون إدخال أي معلومات تستطيع أن تدخل اسم شركتك بالعربي أو الإنجليزي في الصندوق المخصص.
  • اختار مجال عملك وألوان علامتك التجارية.
  •  تصفح قائمة لا نهاية لها من لوجوهات مصممة خصيصا لتناسب شركتك. اختر شعار مناسب لك لتبدأ بتعديله.
  • قم بتعديل الشعار الذي اخترته، يمكنك تغيير اللون، الخط والأيقونة ليتناسب مع علامتك التجارية. لتعديل النص أو زيادة سطر نصي آخر تحت اسم الشركة تستطيع إدخاله في المكان المحدد.
  • انقر على «احصل على الشعار» للحصول على لوجو مشروعك الجديد. سيوصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني يحتوي على شعارك بدقة عالية مع خلفيات مختلفة أو تستطيع التنزيل الملفات بشكل الفوري من الموقع.

موقع DesignEvo Logo Maker

DesignE­vo Logo Mak­er هو صانع شعار آخر عالي التصنيف، يمكنك الاعتماد عليه لتصميم شعار بأقصى سهولة وكفاءة، وبدون دفع أي رسوم نهائيا، حيث يمكنك الآن الدخول إلى هذا الموقع الرائع، والبدء في إنشاء الشعار أو التصميم الذي يناسب شركتك، أو علامتك التجارية عبر الإنترنت، وذلك بإستخدام الأدوات الرائعة، والرسوم المتقدمة المتوفرة بداخله، التي ستساعدك على إخراج ما تريد بكل إحترافية، وبذلك فإنك لن تحتاج إلى تحميل برامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو إنشاء حساب مستخدم على الموقع، كما أنك لن تجد أي صعوبة في الإستخدام، وسيصبح أمامك الفرصة لإخراج شعار مميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات