أندرويدمواقع وتطبيقات

أفضل 8 برامج تصميم فيديو بشكل احترافي

انتشرت ظاهرة صناعة الفيديوهات بشكل كبير جداً بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم حيث يقوم ملايين الأشخاص بتصميم فيديوهات خاصة بهم ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وإنستجرام، وهناك أيضاً أشخاص يريدون استخدام برنامج تصميم وصناعة فيديوهات خاصة بهم ولكنهم لا يعرفون أفضل برامج تصميم فيديو. لهذا سأقدم لكم اليوم أفضل 4 برامج لصناعة الفيديوهات بسهولة.

أفضل 4 برامج تصميم فيديو للأندرويد

ألا تعرف كيفية تحرير مقاطع الفيديو، أو أن يكون لديك متخصص فيديو لتصوير وقص ميزاتك؟ لا بأس! الهدف من مقال اليوم هو توضيح أفضل برنامج تركيب الصور وافضل برامج تصميم فيديو مجانية ستساعدك على إنتاج محتوى فيديو أنيق واحترافي بغض النظر عن الخبرة. وفيما يلي أفضل 4 برامج لتحرير الفيديوهات.

ملاحظة: أفضل برامج تصميم فيديو التي سأعرضها عليكم الآن خاصة بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android فقط.

برنامج KineMaster

Kine­Mas­ter هو برنامج تصميم فيديو مجاني لصناعة الفيديوهات والتعديل عليها حيث يعتبر محرر فيديو احترافيا مميزا تماماً على أجهزة Android ويمكنه التعامل مع العديد من مقاطع الفيديو والصور وطبقات النص، بالإضافة إلى قص وتقليم ملفات الوسائط بشكل صحيح كما أنه يعد واحدا من أفضل برامج تصميم فيديو للأندرويد الموجودة حالياً.

هذا التطبيق الرائع يضم مجموعة كبيرة من الخصائص والأدوات التي تساعد المستخدمين على صناعة وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم بأكثر الطرق احترافية، ولكن Kine­Mas­ter يحتوي على عيب ربما يكون غير مؤثر عند البعض ولكنني أعتبره عيبا حيث يقوم بوضع اللوجو الخاص بـ Kine­Mas­ter على أي فيديو تقوم بتحريره من خلاله ويمكن تفادي هذا العيب من خلال شراء النسخة المدفوعة منه.

برنامج PowerDirector

تطبيق Pow­erDi­rec­tor يعتبر أحد أكثر أفضل برامج تصميم فيديو شيوعاً على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android حيث يتم استخدامه بواسطة أكثر من 50 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب كثرة المميزات التي يأتي بها وسهولة استخدامه حيث يمكن لأي شخص مبتدئ تحميله وصناعة أو قص فيديو خاص به والتعديل عليه بكل سهولة.

ومن أهم المميزات التي يأتي بها هذا التطبيق هي تحرير الفيديو متعدد المسارات، وتأثيرات الفيديو المجانية، والحركة البطيئة و عكس الفيديو وإضافة موسيقى بالإضافة إلى أدوات أخرى مثل القص والدمج والتدوير وإضافة النصوص وتحرير الخلفيات حيث يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو على خلفيات صلبة ثم دمج الخلفية التي تريدها والمزيد. ما تفعله التطبيقات الأخرى يمكن لـ Pow­erDi­rec­tor فعله بل ويقوم بعمل أفضل. ميزة البيع الأكثر شهرة هي التسميات التوضيحية والترجمات. يمكنك استخدام صورة الصوت الخاصة بك لتلائم الفيديو لإنشاء سجل متعدد اللغات وإدخال نص في الفيديو مع تأثيرات توقيت دقيقة.

برنامج VideoShow

VideoShow هو تطبيق مجاني يتم استخدامه لصناعة مقاطع فيديو حصرية سواء من خلال الكاميرا المدمجة بداخله أو من خلال دمج مجموعة صور ليصبحوا فيديو وتحسين مرحلة ما بعد الإنتاج بالعديد من وظائف التحرير القوية التي ستساعدك على إخراج فيديوهات احترافية.

الميزة الرئيسية لهذا التطبيق هي السماح للمستخدمين بإنشاء فيديو كامل من البداية وإضافة الموسيقى والملصقات والصور، المؤثرات الصوتية التي ستساعد المستخدمين على إنشاء أفضل مقاطع الفيديو وعروض الشرائح بالإضافة إلى أدوات التحرير المعروفة. وهذه الخصائص تكفي لـ أن يكون تطبيق VideoShow واحدا من أفضل برامج تصميم فيديو الموجودة حالياً حيث يتم استخدام بواسطة أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم يستخدمونها لأجهزتهم المحمولة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا

برنامج FlexClip

Flex­Clip هو محرر فيديو مجاني عبر الإنترنت، يمكنك من خلاله في إنشاء وتحرير مقاطع فيديو ودروس تسويقية وأي فيديوهات تريدها سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وذلك بدون دفع أي رسوم وأيضاً بدون علامة مائية، كما أنك باستخدام Flex­Clip ستتمكن من الوصول إلى ملايين الصور المجانية عالية الدقة ومقاطع الفيديو والصوت الخالية من الإعلانات التجارية و التي يمكنك استخدامها لإنشاء فيديو احترافي، وبالإضافة إلى ذلك فهذا البرنامج يحتوي على مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة، ويحتوي كذلك على ميزة التسجيل الصوتي وميزة الكتابة التي تتيح لك إمكانية إضافة أي نصوص على فيديوهاتك وتحديد موعد ظهورها واختيار لونها، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة لإنشاء فيديو احترافي فلا بديل لك عن FlexClip.

مميزات موقع FlexClip

  1. تصميم مميز وجذاب بالإضافة إلى أنه مجاني ويوفر نسخة مدفوعة للأشخاص الذين يريدون الوصول إلى مميزات متقدمة.
  2. إمكانية تصميم فيديو احترافي عبر الإنترنت بدلا من تحميل أي برنامج.
  3. يأتي مع مئات القوالب التي تناسب جميع الأشخاص.
  4. يسمح لك بالتعديل على الفيديوهات الموجودة على جهازك.
  5. يضم معظم أدوات التحرير التي قد تحتاجها لإخراج مقاطع فيديو احترافية.
  6. إمكانية إضافة الموسيقى والنصوص والرموز التعبيرية والشعارات على الفيديوهات التي تنشئها.
  7. يتيح لك إمكانية تسجيل شاشة الكمبيوتر وإضافة التسجيل إلى أي فيديو موجود لديك.

كيفية تصميم فيديو احترافي عبر الإنترنت باستخدام FlexClip

أول شيء يجب عليك فعله هو الدخول إلى موقع Flex­Clip من خلال هذا الرابط ثم البدء في تسجيل الدخول وإنشاء حساب مستخدم يساعدك على إنشاء الفيديوهات عبر الإنترنت وتحريرها مجانا وذلك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو باستخدام حسابك في Face­book أو Google ثم قم بتأكيد حسابك بالنقر فوق الارتباط الموجود في رسالة البريد الإلكتروني للتأكيد وقم بتسجيل الدخول، بمجرد تسجيل الدخول ستكون جاهزًا لإنشاء أول مقطع فيديو لك.

اختيار قالب

من الواجهة الرئيسية الخاصة بموقع Flex­Clip ستجد زر Make a Free Video باللون البرتقالي قم بالضغط عليه ثم اختر القالب المناسب لموضوع الفيديو الذي تريد إنشاؤه من بين مكتبة القوالب الضخمة التي يأتي بها هذا الموقع أو قم بالبحث عن موضوع القالب من خلال مستطيل البحث الموجود في الأعلى.

محتويات الفيديو

بعد أن تقوم بتحديد القالب الذي يناسب موضوعك ستجد أمامك الوسائط في تخطيط لوحة العمل فمثلا يمكنك عمل تسجيل شاشة لأي شيء تريد إضافته في الفيديو أو إضافة فيديو من الموجود مسبقا على جهازك ليكون ضمن الفيديو الجديد وأيضا يمكنك إضافة النصوص والموسيقى والرموز التعبيرية مع إمكانية إعادة ترتيبها عن طريق سحب وإسقاط الأشياء في الأماكن التي تريدها لتزيين الفيديو كي يصبح أكثر احترافية، وفضلًا على ذلك فإنك ستجد العديد من أدوات التحرير مثل أداة القص والتدوير وإخفاء أجزاء معينة من الفيديو وغيرها.

معاينة الفيديو

عندما تنتهي من إضافة جميع الأشياء التي تريدها على الفيديو الخاص بك ويعجبك، قم بالضغط على زر التشغيل لمعاينة الفيديو الخاص بك وذلك حتى تراجع تعديلاتك وترى ما فعلت، وإذا كنت تريد إجراء تعديلات إضافية فما عليك سوى وقف المعاينة والاستمرار في التحرير وعند الانتهاء من التعديلات قم بحفظه ثم تابع إلى مرحلة التصدير.

تصدير الفيديو

الآن وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لن يظل أمامك سوى خطوة واحدة وهي تصدير الفيديو حيث ستجد أمامك 3 خيارات للجودة عند التصدير وهي 480 بكسل و720 بكسل و1080 بكسل مع العلم أن التصدير بجودة 480 بكسل سيكون مجانيا ولكن إذا أردت التصدير بأي جودة أعلى سيتوجب عليك الاشتراك في الإصدار المدفوع.

وبذلك نكون قد انتهينا من تصميم فيديو احترافي بشكل مجاني من خلال موقع Flex­Clip الذي يعتبر أفضل موقع لإنشاء الفيديوهات عبر الإنترنت وذلك بسبب سهولة استخدامه وقوته في إخراج فيديوهات احترافية والحصول على نتائج مذهلة، ونحن ندعوك لتجربة الموقع بنفسك من أجل إنشاء مقاطع فيديو للشركات أو الإعلانات أو ملخصات لعطلاتك أو أي شيء يخطر ببالك.

افضل برنامج تصميم فيديو للايفون

هناك العديد من برامج الفيديو تعمل على أنظمة الاندرويد فقط، وبرامج اخرى تعمل على أنظمة الاندرويد والـ ios معا واليك عزيزي القارئ افضل برامج تصميم الفيديو التى تعمل  على أجهزة الايفون وأنظمة الـ ios.

برنامج VivaVideo

من غير المعقول أن يكون لدينا قائمة تضم أفضل برامج تصميم فيديو ولا ندرج فيها VivaVideo. تطبيق VivaVideo هو برنامج تصميم فيديو للايفون و الاندرويد و يحتوي على واجهة مثالية مع تصميم وتخطيط جميل وسهل الاستخدام، حتى إنه يوفر تجربة احترافية للمستخدمين سواء كانوا مبتدئين أو محترفين.

مميزات هذا البرنامج عديدة، ويمكن للمستخدم التنقل بسهولة باستخدام شريط التمرير في أسفل الشاشة. سيتم عرض جميع مقاطع الفيديو أو صور المستخدمين على الصفحة الرئيسي، وبضع خطوات بسيطة فقط ستكون كافية لإنشاء فيديو احترافي، يمكن للمستخدمين إجراء عملية تحرير وقص الفيديو أون لاين بواجهة منفصلة. وعلاوة على ذلك فإن برنامج VivaVideo يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم حيث تم تحميله أكثر من 500 مليون مرة على الأجهزة التي تعمل بنظامي Android وiOS.

برنامج video shop

برنامج video shop هو افضل برنامج مونتاج فيديو للايفون مجانا، يتيح لك إجراء العديد منن العمليات و الإضافات للفيديوهات الخاصة بك حيث يحتوى على العديد من المميزات ومن أهمها:

  • سهولة استخدام البرنامج فكل ما تحتاجه هو ضغطة زر.
  • يمكن تصوير الفيديو مباشرة عبر التطبيق دون استخدام كاميرا الهاتف الافتراضية.
  • يوجد به العديد من المؤثرات البصرية والصوتية التي يمكن إضافتها للفيديو.
  • سهولة تصدير وحفظ الفيديوهات.
  • إمكانية مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تطبيق iMovie

يعتبر برنامج iMovie أحد أفضل برامج تصميم الفيديو للايفون iPhone وهو خاص بشركة Apple ورغم صعوبة تعديل الفيديوهات على أجهزة الايفون مقارنة بالاندرويد إلا أن استخدام برنامج iMovie يمتاز بالسهولة ومن اهم مميزاته:

  • سهولة استخدام البرنامج على جميع الأجهزة التى تعمل على نظام ios.
  • إمكانية مشاركة الفيديوهات بعد تصميمها وتحريرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يحتوى برنامج iMovie على العديد من المؤثرات البصرية والصوتية التي يمكن إضافتها للفيديو.

برنامج LumaFusion

عند الحديث عن افضل برامج تصميم الفيديو للايفون فانه يجب ذكر تطبيق Luma­Fu­sion حيث يعد هذا البرنامج أحد اهم واشهر برامج تصميم فيديوهات للايفون iPhone واهم مميزات التطبيق هي:

  • البرنامج مدفوع وليس مجاني لذلك ستجد به العديد من المميزات التى لن تجدها في التطبيقات المجانية. 
    • سعر البرنامج 30 دولار.
  • واجهة البرنامج سهلة وبسيطه في التحكم حتى للمبتدئين.
  • سهولة التبديل بينن الوضع الرأسي والأفقي بضغطة زر.
  • يتيح لك برنامج Luma­Fu­sion تصحيح ألوان لقطاتك وفيديوهاتك من التشوهات والألوان.
  • يحتوى برنامج Luma­Fu­sion على العديد من المؤثرات البصرية والمناظر الطبيعية والرسومات المضحكة والمؤثرات الصوتية  والعديد من المؤثرات التي يمكن إضافتها عند تحرير الفيديو.
  • يتيح لك برنامج Luma­Fu­sion تصميم اكثر من فيديو  في وقت واحد.

اقرأ أيضًا:

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات