هواتف

سعر ومواصفات الهاتف Black Shark 5 Pro مع المميزات والعيوب

الهاتف Xiao­mi Black Shark 5 Pro، هو العضو الأقوى، في سلسلة، Black Shark 5، تم الكشف عنه، يوم 30 مارس، مع مواصفات رائدة، تتمثل في، المعالج الأقوى حاليا، من كوالكوم، وما يصل إلى، 16 جيجا رام، من الذاكرة العشوائية، و512 جيجا بايت، من الذاكرة الداخلية، وشاشة ممتازة جدا، ومناسبة للألعاب، بالإضافة إلى، مستشعر كاميرا رئيسي، بدقة 108 ميجا بكسل، يدعم تصوير الفيديوهات، بجودة 4k، وبطارية ضخمة، تدعم شحنا سريعا، بقوة 120 واط، ولكيلا نطيل عليكم، دعونا نتعرف الآن على، سعر ومواصفات الهاتف Black Shark 5 Pro، مع المميزات والعيوب.

مواصفات الهاتف Black Shark 5 Pro

موعد الإعلان والإطلاق: هذا الهاتف الجديد، ظهر لأول مرة، خلال مؤتمر شاومي، الذي أقيم، يوم 30 مارس، وسيتم إطلاقه، بشكل رسمي، يوم 4 أبريل.

أبعاد الهاتف: تم تقديم، هذا الهاتف، بأبعاد تتمثل في، ارتفاع يبلغ 163.9 ملم، وعرض يبلغ 76.5 ملم، وبسمك 9.5 ملم، وبوزن يبلغ حوالي، 220 جراما.

الهاتف Black Shark 5 Pro

الشبكة: الهاتف Black Shark 5 Pro، يدعم شبكات اتصال، الجيل الخامس 5G، ويدعم تركيب، شريحتي اتصال، من نوع، Nano-SIM، ويدعم أيضا، اتصال Wi-Fi 6.

الشاشة: يتوفر هذا الهاتف، بشاشة OLED، حجمها 6.67 بوصة، وجودتها FHD+، ومعدل تحديثها، يبلغ 144 هرتز، كما أنها، تدعم HDR10+، والتدرج اللوني DCI-P3، وخاصية Always-on dis­play، وتحتوي على مستشعرين للضوء المحيط، يساعدان على، ضبط السطوع، ليلائم الظروف تماما.

المعالج: معالج تشغيل، هاتف الألعاب الجديد، ثماني النواة، ويأتي من فئة، Qual­comm Snap­drag­on 8 Gen 1، المصنوع بتكنولوجيا 4 نانومتر، ويتكون من، نواة Cor­tex X2، بسرعة 3.00 جيجا هرتز، و3 أنوية Cor­tex A710، بسرعة 2.40 جيجا هرتز، و4 أنوية Cor­tex A510، بسرعة 1.70 جيجا هرتز، بالإضافة إلى أن، Black Shark 5 Pro، يصل مع معالج الرسوميات، من فئة، Adreno 730.

الكاميرا الأمامية: الكاميرا الأمامية، لهاتف شاومي الجديد، تأتي بدقة، 16 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، وتدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الكاميرات الخلفية: يحتوي هاتف، Black Shark 5 Pro، على 3 كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية، تأتي بدقة، 108 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، والكاميرا فائقة الاتساع، تأتي بدقة، 13 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، والكاميرا الماكرو المقربة، تأتي بدقة، 5 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، والكاميرات الخلفية، تدعم تصوير الفيديوهات، بجودة 4K، بمعدل 30، و 60 إطارا، في الثانية، أو بجودة FHD+، بمعدل حتى 240 إطارا، في الثانية، مع دعم، تثبيت الصور، إلكترونيا بالدوران EIS.

الذاكرة: يحتوي هذا الهاتف، على ذاكرة داخلية، بسعة 256 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية، بسعة 8 جيجا رام، أو 256 جيجا بايت، مع 12 جيجا رام، أو 512 جيجا بايت، مع 16 جيجا رام، مع العلم بأن، الذاكرة الداخلية، مقسمة بالتساوي، بين NVMe SSD، وUFS 3.1، حيث إن، الإصدار الذي يصل، مع 512 جيجا بايت، سيضم 256 جيجا بايت، من نوع، NVMe SSD، و256 جيجا بايت، من نوع، UFS 3.1، وذلك من أجل، تحسين أداء القراءة، والكتابة العشوائي.

نظام التشغيل: هذا الهاتف الجديد، يعمل بنظام Android 12، وبواجهة المستخدم، Joy UI 13.

البطارية: بطارية الهاتف، Black Shark 5 Pro، تأتي بسعة، 4650 ملي أمبير، وتدعم تقنية الشحن السريع، بقوة 120 واط، علما بأن، منفذ الشحن، يأتي من فئة، USB Type‑C 2.0.

مميزات الهاتف

  1. معالج التشغيل، ويعد بأفضل أداء ممكن، من هاتف ذكي، ويمكنه تشغيل الألعاب، بأعلى معدل فريمات، والأهم من ذلك، هو أنه، يقدم نفس أداء، الهواتف الرائدة الأغلى، مثل هواتف، Galaxy S22، الرائدة من سامسونج، وهواتف iPhone 13، الرائدة من أبل.
  2. قامت شاومي، بتضمين غرفتي بخار للتبريد، واحدة على كل جانب، (4،323 مم² + 997 مم²)، للحفاظ على، أداء المعالج، لأطول فترة ممكنة.
  3. جودة الكاميرات الخلفية، أفضل بكثير، من معظم الهواتف المنافسة، حيث تدعم، تسجيل محتوى HDR10+، أو تسجيل فيديو عادي، بجودة 4K، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، وتدعم أيضا، العديد من الخصائص المميزة، لالتقاط صور عالية الجودة.
  4. الشاشة تعتبر، من أبرز، مواصفات الهاتف Black Shark 5 Pro، حيث إن الجودة عالية، ومعدل التحديث، يبلغ 144 هرتز، ومعدل أخذ العينات، يبلغ 720 هرتز، وتدعم محتوى HDR10+، وهذه الخصائص، غير موجودة، في أي هاتف منافس، بمثل هذا السعر.
  5. يعمل بنظام التشغيل، الأحدث من جوجل، وبواجهة المستخدم، الأحدث من شاومي، للعلامة التجارية، المخصصة للألعاب Black Shark.
  6. على الرغم من، أن البطارية كبيرة، إلا أن الشحن السريع، قادر على، شحن 100%، من سعة البطارية، في 15 دقيقة فقط.
  7. يحتوي على، مشغلات الألعاب المادية المنبثقة، ويحتوي أيضا على، محرك خطي، من المحور X، للحصول على، ردود فعل لمسية أفضل، كما أنه يضم، 4 ميكروفونات، على كل جانب، من الجوانب الأربعة للهاتف.
  8. يدعم مكبرات صوت ستريو، ويدعم خاصية NFC، مع دعم، إصدار Blue­tooth 5.2، ونظام تحديد المواقع العالمي، GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS, BDS.
  9. ذاكرة الوصول العشوائية، التي يتوفر بها، Black Shark 5 Pro، تأتي من نوع، LPDDR5، وبسعة كيرة جدا، تصل إلى، 16 جيجا رام، وهذه ستساعد الهاتف، على تقديم الأداء الأفضل، أثناء تشغيل الألعاب، أو إجراء المهام الثقيلة.
  10. يدعم مستشعرا لبصمات الأصابع، مدمجا في زر الباور، على الجانب، ويدعم أيضا، العديد من المستشعرات الأخرى، بما في ذلك، مستشعر التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة، والبارومتر.

الهاتف Black Shark 5 Pro

عيوب الهاتف

  1. الكاميرا الأمامية، ضعيفة جدا، سواء من ناحية الدقة، أو جودة تصوير الفيديوهات، وتوجد هواتف منافسة، بأسعار أقل، تضم كاميرات أمامية أقوى.
  2. الهاتف Black Shark 5 Pro، لا يدعم، تركيب كارت ميموري، MicroSD، ولكن هذا طبيعي، نظرا لأن، أقل إصدار تخزين، يضم ذاكرة داخلية، بسعة 256 جيجا بايت، وأعلى إصدار تخزين، يضم ذاكرة، بسعة 512 جيجا بايت.
  3. لا يتضمن، منفذا لسماعات الأذن السلكية، مقاس 3.5 ملم، ولا يدعم، الراديو FM.
  4. الشاشة لا توجد عليها، أي طبقة حماية، وهذا يجعلها، معرضة للخدش، والكسر بسهولة.
  5. لا يدعم، أي تصنيفات، لمقاومة الماء، والغبار.

سعر الهاتف Black Shark 5 Pro

سعر الهاتف Black Shark 5 Pro، يبدأ من، 660 دولارا أمريكيا، للإصدار الذي يضم، 256 جيجا بايت، من الذاكرة الداخلية، مع 8 جيجا رام، من الذاكرة العشوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات