هواتفمراجعات

سعر ومواصفات هاتف Vivo V20

في أواخر شهر سبتمبر الماضي قامت شركة فيفو بالإعلان رسميا عن هاتف جديد من الفئة المتوسطة لينضم إلى سلسلة الـV ويستكمل مسيرة النجاح التي حققتها هواتف هذه السلسلة مع بعض التغييرات الملحوظة عن الجيل السابق Vivo V19 حيث يأتي بثلاث كاميرات في الخلف ويدعم التصوير بدقة 4K، ويعمل بشكل مسبق بأحدث نظام تشغيل من جوجل Android 11 الذي تم إطلاقه هذا العام بالإضافة إلى أن مواصفات هاتف Vivo V20 الأخرى ممتازة للغاية مقارنة بسعره الجيد، وفي هذا المقال سأعرض عليكم سعر ومواصفات هاتف Vivo V20 مع المميزات والعيوب.

مواصفات هاتف Vivo V20

تاريخ الصنع: تم الإعلان عن هذا الهاتف يوم 30 سبتمبر الماضي وتم إطلاقه بشكل رسمي يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري.

الأبعاد: يأتي الهاتف Vivo V20 بأبعاد الارتفاع 161.3 × العرض 74.2 وبسمك 7.4 ملم وبوزن خفيف نوعا ما يصل إلى 171 جراما.

الشاشة: شاشة الهاتف الجديد من فيفو تأتي بتصميم النوتش Infin­i­ty U من نوع AMOLED وبحجم 6.44 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل وبجودة FHD+، تدعم اللمس المتعدد وHDR10.

المعالج: يضم معالجا ثماني النواة من فئة Qual­comm Snap­drag­on 720G المصنوع بتقنية 8 نانومتر مع معالج رسومي من فئة Adreno 618.

نظام التشغيل: من أبرز مواصفات هاتف Vivo V20 هو نظام التشغيل حيث يعمل بشكل مسبق بنظام Android 11 مع واجهة مستخدم Fun­touch 11.0.

الذاكرة: يأتي هذا الهاتف بنسختين على مستوى الذاكرة، النسخة الأولى تضم ذاكرة داخلية حجمها 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية حجمها 8 جيجا رام، والنسخة الثانية تضم 256 جيجا بايت مع 8 جيجا رام.

الكاميرا الخلفية: أما بخصوص الكاميرا فيأتي الهاتف V20 بثلاث كاميرات في الخلف الرئيسية دقتها 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 والكاميرا الواسعة دقتها 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 أما الكاميرا الثالثة فهي عبارة عن كاميرا ماكرو دقتها 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4، الهاتف يضم فلاش LED مزدوجا ويدعم التصوير بجودة 4K في 30 لقطة في الثانية مع خاصية التثبيت الإلكتروني للصورة بالدوران وHDR وPanorama.

الكاميرا الأمامية: الكاميرا الأمامية تعتبر من أبرز مواصفات هاتف Vivo V20  وذلك لأنها تأتي بدقة 44 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتدعم التصوير بجودة 4k في 30 لقطة في الثانية.

البطارية: الهاتف فيفو V20 يضم بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4000 ملي أمبير، تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 33 واط.

الشبكات: يدعم الشبكات حتى الجيل الخامس 5G ويدعم كذلك تركيب شريحتين 4G من نوع Nano-SIM (الاثنان في وضع الاستعداد) ويدعم كذلك تركيب كارت ميموري microS­DXC بحجم 256 جيجا في منفذ مخصص له.

إضافات أخرى: يدعم إصدار البلوتوث 5.1 مع دعم A2DP, LE ويدعم أيضا مع دعم A‑GPS, GLONASS, GALILEO, BDS، كما أنه يضم منفذ USB من نوع Type‑C  موصلا ذا جهتين مع دعم OTG.

سعر الهاتف Vivo V20

سعر الهاتف Vivo V20 للنسخة التي تضم 128 جيجا بايت مع 8 جيجا رام يبلغ 340 دولارا أو حوالي 5300 جنيه، أما سعر النسخة التي تضم 256 جيجا بايت مع 8 جيجا رام فيبلغ 380 دولارا أو حوالي 6000 جنيه.

مميزات وعيوب الجوال

بعد أن تعرفنا على سعر ومواصفات هاتف Vivo V20 بالتفصيل دعونا نتعرف على مميزات وعيوب هذا الهاتف حتى تكون على علم بكل شيء يخص الهاتف. لتحديد ما إذا كنت تريد شراءه أم لا.

مميزات الهاتف الجديد V20

  1. يدعم تركيب شريحتي اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت.
  2. المعالج يقدم أداء أكثر من رائع في تشغيل الألعاب.
  3. ذاكرة عشوائية كبيرة تساعد على تسريع الهاتف وتشغيله بشكل أفضل.
  4. يدعم مستشعر بصمات الأصابع مدمجا مع الشاشة بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من المستشعرات الأخرى بما في ذلك التسارع والتقارب والبوصلة والدوران.
  5. يدعم الفتح عن طريق الوجه او الـ­Face Unlock.
  6. يدعم مكبر الصوت ومنفذ السماعات 3.5 ملم.
  7. قوة الشحن السريع كبيرة وستساعد على شحن البطارية بسرعة من خلال منفذ USB Type C.

عيوب الهاتف فيفو V20

  1. الشاشة ليست مميزة إلى حد كبير وذلك لأنها لا تدعم معدل تحديث مرتفعا وتأتي بتصميم النوتش القديم ولكنها ما زالت مقبولة في هذه الفئة السعرية.
  2. البطارية ليست كبيرة، كنا نتوقع أن تقدم شركة فيفو بطارية أكبر مع هذا الهاتف.
  3. لا يدعم الراديو ولا يدعم سماعات ستريو ولكنه يوفر صوتا بنقاء 24-bit/192kHz.
  4. لا يدعم خاصية مقاومة الماء.
  5. الشاشة لا تأتي بأي طبقة حماية.
  6. معرض للخدوش والاتساخ بسهولة.
المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات