متفرقات

كوالكوم تحدد موعد الإعلان عن المعالج Snapdragon 898

أكدت اليوم شركة كوالكوم أنها ستعلن رسميا عن المعالج الرائد Snap­drag­on 898 خلال حدث قمة التكنولوجيا الخاص بها والذي من المقرر أن يبدأ يوم 30 نوفمبر ويستمر حتى 2 ديسمبر 2021، حيث نشرت الشركة لافتة كبيرة عليها قارب يتتبع علامة اللانهاية في الماء وجملة More to come, soon! «المزيد قادم قريبا» ولكن الشركة لم تنشر أي شيء بخصوص مواصفات هذا المعالج القادم.

وفي الأيام القليلة الماضية كانت هناك بعض التقارير التي تشير إلى أن الهاتف Xiao­mi 12 الذي قد يصل في شهر ديسمبر المقبل سيكون أول هاتف يستخدم المعالج Snap­drag­on 898 وسيحقق قفزة كبيرة من حيث قوة الأداء والرسوميات تجعله يتخطى جميع المنافسين.

المعالج Snapdragon 898

وبخصوص المواصفات فلدينا بالفعل فكرة جيدة بفضل التسريبات التي ظهرت في الآونة الأخرى والتي تشير إلى أن المعالج Snap­drag­on 898 سيحتوي على نواة أساسية AMR Cor­tex-X2 CPU بسرعة 3.0 جيجاهرتز بالإضافة إلى 3 أنوية متوسطة Cor­tex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز بجانب 4 أنوية Cor­tex-A510 بسرعة 1.79 جيجاهرتز.

وعلاوة على ذلك فإن هذا المعالج القادم سيتم بناؤه على تقنية تصنيع 4 نانومتر من سامسونج وسيتضمن وحدة معالجة رسوميات من فئة Adreno 730 (تؤدي إلى تحسين الأداء بنسبة تصل إلى 20% أفضل من Adreno 660)، كما أن مودم الاتصال سيصل من فئة X65 5G مع سرعة قصوى تبلغ 10 جيجابت في الثانية.

ومع ذلك يجب ألّا نسبق الأحداث وننتظر حتى يتم الإعلان بشكل رسمي عن المعالج Snap­drag­on 898 خلال المؤتمر الذي سيقام يوم 30 نوفمبر لمعرفة التفاصيل الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات