متفرقات

كوالكوم تعمل على المعالج Snapdragon 8 Gen 2 وتؤكد وصوله قريبا

بعد أن قامت شركة كوالكوم، بإطلاق المعالج Snap­drag­on 8 Gen 1، في شهر نوفمبر الماضي، صدر اليوم تقرير جديد، من شركة Tip­ster Mobile Chip Mas­ters، على شبكة Wei­bo، تشير فيه إلى أن الشركة الأمريكية، الرائدة في تصنيع، أشباه الموصلات، تعمل حاليا على خليفة له، يدعى Snap­drag­on 8 Gen 2، وسيتم إطلاقه رسميا، في شهر مايو 2022.

ويشير التقرير، إلى أن السبب وراء قيام Qual­comm، بالاتجاه إلى جيل تالٍ، من معالجها الرائد، هو أن الشركة، تريد ألّا يمر وقت كبير، على استخدام تقنية التصنيع 4 نانومتر، التي تديرها TSMC، والتي ظهرت لأول مرة، في المعالج Dimen­si­ty 9000، التابع لشركة ميديا تيك، والمعالج Snap­drag­on 8 Gen 1، التابع لكوالكوم.

المعالج Snapdragon 8 Gen 2

المعالج القادم Snap­drag­on 8 Gen 2، سيتضمن العديد من المميزات والتحسينات، التي ستجعله يقدم أداء، يتفوق على أخيه الأصغر، ويتفوق أيضا على المعالج، Dimen­si­ty 9000، الرائد من ميديا تيك.

وعلاوة على ذلك، فإن المعالج Snap­drag­on 8 Gen 1، تم تصنيعه باستخدام تقنية معالجة 4 نانومتر، وتم الإعلان عنه، بوحدة معالجة مركزية Kryo، من نوع Arm Cor­tex-X2 التي تصل سرعتها إلى 3.0 جيجاهرتز، بجانب وحدة معالجة رسوميات، من فئة Adreno 660 GPU، بالإضافة إلى أنه يدعم، ميزة Snap­drag­on Elite Gam­ing الكاملة، التي تعمل على توفير مشاهد HDR، فائقة السلاسة، والغنية بالألوان، ويدعم أيضا تقنية Audio­Ki­net­ic، وSnap­drag­on Sound Tech­nol­o­gy، لتقديم تجربة صوتية أفضل أثناء اللعب.

وهذا يعني أن، المعالج القادم Snap­drag­on 8 Gen 2، سيصل بمميزات أفضل، ولكن دعونا ننتظر، حتى تعلن كوالكوم عن تفاصيل المعالج، قبل الإعلان الرسمي، الذي سيكون في، شهر مايو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات