هواتف

مواصفات وأسعار هاتف Oppo Find X5 Lite

Oppo Find X5 Lite، هو الهاتف الأقل، في سلسلة، Find X5 Series، تم الإعلان عنه، خلال المؤتمر، الذي أقيم، في الصين، يوم 24 فبراير، مع مواصفات مشابهة، لهاتف Reno 7 5G، حيث يضم، نفس المعالج، Dimen­si­ty 900، ونفس الكاميرات الأمامية، والخلفية، ونفس سعة البطارية، والشحن السريع، بالإضافة إلى شاشة، بنفس الحجم، والخصائص، التي تتمثل في، معدل تحديث 90 هرتز، ودعم HDR10+، وطبقة حماية إضافية، لحمايتها من الخدوش، ولكن يختلف معه، في نظام التشغيل، وواجهة المستخدم، وفي هذا المقال الجديد، سأعرض عليكم، سعر ومواصفات الهاتف Oppo Find X5 Lite، مع المميزات، والعيوب.

مواصفات هاتف فايند إكس 5 لايت

موعد الإعلان والإطلاق: أعلنت أوبو، عن هذا الهاتف، يوم 24 فبراير، وأكدت أنه، سيتوفر للشراء بشكل رسمي، في وقت لاحق، من شهر مارس.

أبعاد الهاتف: الهاتف Oppo Find X5 Lite، يتوفر بأبعاد، الارتفاع 160.6 ملم، × العرض 73.2 ملم، وبسمك يبلغ، 7.8 ملم، وبوزن يبلغ حوالي، 173 جراما.

الهاتف Oppo Find X5 Lite

الشبكة: هاتف أوبو الجديد، يدعم حتى شبكات، الجيل الخامس 5G، ويدعم تركيب، شريحتي اتصال، Nano-SIM، مع دعم اتصال Wi-Fi 6.

الشاشة: يصل هذا الهاتف، مع شاشة AMOLED، بحجم 6.43 بوصة، وبدقة 2400×1080 بكسل، وبجودة FHD+، وبزجاج حماية، من فئة، Corn­ing Goril­la Glass 5، كما أنها، تدعم معدل تحديث، يبلغ 90 هرتز، وتدعم HDR10+.

المعالج: يتم تشغيل، هذا الهاتف، بمعالج ثماني النواة، من فئة، Medi­aTek Dimen­si­ty 900 5G، بجانب معالج رسوميات، من فئة، Mali-G68 MC4، مع العلم بأن، معالج التشغيل، مبني على، تقنية 6 نانومتر، ويحتوي على، نواتين Cor­tex-A78، بسرعة 2.4 جيجا هرتز، و6 أنوية Cor­tex-A55، بسرعة 2.0 جيجا هرتز.

نظام التشغيل: الهاتف Oppo Find X5 Lite، يعمل بنظام، Android 12، وبواجهة مستخدم، Col­orOS 12.1.

الذاكرة: هذا الهاتف، يضم 256 جيجا بايت، من الذاكرة الداخلية، مع 8 جيجا رام، من الذاكرة العشوائية، والذاكرة الداخلية، قابلة للاتساع، من خلال منفذ، microSD.

الكاميرا الخلفية: الكاميرات الخلفية، لهذا الهاتف، تأتي بدقة، 64 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.7، للكاميرا الرئيسية، وبدقة 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.3، للكاميرا فائقة الاتساع، وبدقة 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، للكاميرا الماكرو، وتدعم تصوير الفيديوهات، بجودة 4K، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، وبجودة FHD+، وبمعدل 30، أو 60، أو 120 إطارا، في الثانية، مع دعم، المثبت الإلكتروني، للصور بالدوران EIS، ودعم التصوير، بخاصية panora­ma، وHDR.

الكاميرا الأمامية: يحتوي هاتف، Oppo Find X5 Lite، على كاميرا أمامية، بدقة 32 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، وتدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30، أو 60، أو 120 إطارا، في الثانية، وتدعم أيضا، خاصية التثبيت الإلكتروني، للصور بالدوران EIS.

البطارية: بطارية الهاتف، فايند إكس 5 لايت، هي نفس البطارية، الموجودة في، الهاتف الحالي Reno 7 5G، حيث تأتي، بسعة 4500 ملي أمبير، وتدعم الشحن السريع، بقوة 65 واط، وتدعم أيضا، الشحن العكسي العادي، ويتم شحنها، من خلال منفذ، USB Type‑C 2.0.

مميزات Oppo Find X5 Lite

  1. الكاميرات الخلفية، ممتازة للغاية، وتدعم العديد من، خصائص التصوير، التي توفر تجربة، التقاط صور، وتسجيل فيديوهات، بأفضل جودة ممكنة، في هذه الفئة السعرية، بالإضافة إلى أنها، تدعم المثبت الإلكتروني، EIS.
  2. الذاكرة الداخلية، كبيرة جدا، وتكفي لتنزيل، جميع التطبيقات، والألعاب، التي يحتاجها المستخدم، حيث تأتي، بسعة 256 جيجا بايت، ويمكن زيادتها، حتى 512 جيجا بايت، من خلال منفذ، MicroSD، المخصص.
  3. يدعم توسيع، الذاكرة العشوائية، التي يمكنها، إضافة 5 جيجا رام، إضافية، بالاعتماد على، الذاكرة الداخلية، وذلك بفضل، نظام التشغيل، الأحدث من جوجل، وواجهة المستخدم، الأحدث من أوبو.
  4. يدعم تركيب، كارت ميموري، MicroSD، بجانب، شريحتي اتصال 5G، في نفس الوقت.
  5. الشاشة ممتازة، وتدعم محتوى HDR10+، ومعدل تحديث 90 هرتز، ومعدل سطوع يبلغ، 800 شمعة، في البوصة، وبالإضافة إلى ذلك، يوجد على شاشة الهاتف، Oppo Find X5 Lite، زجاج حماية، من فئة، Corn­ing Goril­la Glass 5.
  6. مستشعر الكاميرا الأمامية، يصل بزاوية 85 درجة، مما يسمح، بالتقاط صور سيلفي، عالية الجودة، وهذا المستشعر، مشابه جدا، لمستشعرات الكاميرا الأمامية، الموجودة في، باقي هواتف، Find X5، الأخرى.
  7. يدعم منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم، ومكبرات صوت ستريو، مع دعم، خاصية NFC.
  8. الشحن السريع، الذي يدعمه، هذا الهاتف، يمكنه شحن، 100%، من سعة البطارية، التي تبلغ، 4500 ملي أمبير، في 31 دقيقة فقط.
  9. حجم الهاتف، خفيف جدا، في هذه الفئة السعرية، مما يسهل، حمله واستخدامه، بيد واحدة.
  10. يدعم مستشعرا، لبصمات الأصابع، مدمجا في الشاشة، ويدعم أيضا، مستشعرات التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة.

الهاتف Oppo Find X5 Lite

عيوب هاتف فايند إكس 5 لايت

  1. معالج التشغيل، غير مناسب، في هذه الفئة السعرية، وتوجد هواتف، بسعر أرخص، وبمعالج أقوى.
  2. Oppo Find X5 Lite، لا يحتوي على، شريحة MariSil­i­con X، المسؤولة عن، معالجة الصور، ولا يدعم، وضع 4K Ultra Night، لتصوير الفيديوهات.
  3. لا يوجد، أي تصنيف رسمي، لمقاومة الغبار، أو الماء.
  4. مستشعر بصمات الأصابع، المدمج في الشاشة، ضعيف نوعا ما، ولا يقدم، تجربة الاستخدام، المتوقعة منه.
  5. لا يدعم الشحن اللاسلكي السريع، والشحن العكسي السريع، مثل باقي المنافسين، في هذه الفئة السعرية.
  6. جودة التصوير، من خلال، الكاميرا الأمامية، أقل من المتوقع، وكنا نطمح أن، تصل بجودة 4K، بدلا من، FHD+.

سعر الهاتف Oppo Find X5 Lite

سعر الهاتف Oppo Find X5 Lite، يبلغ حوالي، 535 دولارا أمريكيا، وذلك للإصدار الوحيد المتوفر، والذي يضم، ذاكرة عشوائية، بسعة 8 جيجا رام، وذاكرة داخلية، بسعة 256 جيجا بايت، مع العلم بأن، هذا الهاتف، سيصبح متاحا للشراء، في جميع دول العالم، خلال شهر مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات