هواتفسامسونج

مواصفات وأسعار هاتف Samsung Galaxy M53

بعد أن تم، الإعلان عن، الهاتفين Galaxy M23، وGalaxy M33، في بداية شهر مارس الماضي، أعلنت الآن، شركة سامسونج، عن الهاتف Galaxy M53، بمواصفات أكثر تقدما، تتمثل في، كاميرات خلفية، وأمامية أفضل، تدعم تصوير فيديوهات، بجودة 4K، ومعالج أقوى، وشاشة Super AMOLED، بدلا من، TFT LCD، بالإضافة إلى، بطارية بنفس السعة، ونفس قوة الشحن السريع، وأحدث إصدار، من واجهة سامسونج الجديدة، التي تستند على، أحدث نظام تشغيل، من جوجل، ومواصفات أخرى جيدة، سنتعرف عليها بالتفصيل، خلال السطور القادمة، وإليكم الآن، سعر ومواصفات الهاتف Sam­sung Galaxy M53.

المواصفات الكاملة للهاتف

موعد الإعلان والإطلاق: كشفت سامسونج عن، جالاكسي إم 53، يوم 27 مارس، وأكدت أنه، سيتوفر للشراء، بشكل رسمي، خلال شهر أبريل 2022.

الشبكة: شبكات الاتصال، التي يدعمها، Sam­sung Galaxy M53، هي الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، والجيل الخامس 5G، مع العلم بأنه، يدعم تركيب، شريحتي اتصال، Nano-SIM.

الهاتف Samsung Galaxy M53

الشاشة: شاشة هذا الهاتف، تحتوي على، ثقب بشكل النوتش، في الأعلى، وتأتي من نوع، Super AMOLED، بحجم 6.7 بوصة، وبجودة FHD+، وبدقة 2408×1080 بكسل، كما أنها، تدعم معدل تحديث، يبلغ 120 هرتز.

المعالج: معالج التشغيل، يأتي من فئة، Medi­aTek Dimen­si­ty 900 5G، وهو مصنوع بتكنولوجيا 6 نانومتر، ويتكون من، نواتين Cor­tex A78، بسرعة 2.4 جيجا هرتز، و6 أنوية Cor­tex A55، بسرعة 2.0 جيجا هرتز، ومعالج الرسوميات، يأتي من فئة، Mali-G68 MC4.

الذاكرة: الهاتف Galaxy M53، يتوفر بإصدارين، على مستوى الذاكرة، الإصدار الأول، يضم ذاكرة عشوائية، بسعة 6 جيجا رام، مع ذاكرة داخلية، بسعة 128 جيجا بايت، والإصدار الثاني، يضم 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

نظام التشغيل: هذا الهاتف الجديد، من سامسونج، يعمل بنظام Android 12، وبواجهة مستخدم، One UI 4.1.

البطارية: تم تقديم، هاتف Sam­sung Galaxy M53، مع بطارية، بسعة 5000 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع، بقوة 25 واط، ومنفذ الشحن، يأتي من فئة، USB Type‑C 2.0.

الكاميرا الأمامية: تأتي الكاميرا السيلفي، بمستشعر حجمه 26 ملم، وبدقة 32 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، وبدعم PDAF، والكاميرا الأمامية، للهاتف Galaxy M53، تدعم تصوير الفيديوهات، بجودة 4K، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الكاميرات الخلفية: يحتوي هاتف جالاكسي إم 53، على 4 كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية، تأتي بدقة، 108 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.9، والكاميرا فائقة الاتساع، تأتي بدقة، 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.2، بجانب مستشعر ماكرو، ومستشعر مسؤولة عن، معلومات العمق، وكلاهما يأتي، بدقة 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، علم بأن، جودة تصوير الفيديوهات، من خلال الكاميرات الخلفية، تبلغ 4K، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، أو 1080 بكسل، بمعدل 30، و60 إطارا، في الثانية.

مميزات هاتف Galaxy M53

  1. حجم الشاشة كبير، وجودتها عالية، ومعدل تحديثها أقوى، من المتوقع، وهذا يعتبر أعلى، معدل تحديث، تم استخدامه، مع هواتف سامسونج.

  2. مستشعر الكاميرا الرئيسية، ضخم جدا، ودقته عالية للغاية، مما يعد بتجربة تصوير، غير مسبوقة، في هذه الفئة السعرية، حيث يمكنه التقاط صور، عالية الجودة، حتى في الإضاءات المنخفضة، كما ويمكنه أيضا، تسجيل فيديوهات، بجودة 4K.

  3. يدعم تركيب، كارت ميموري، microSD، في منفذ مخصص، لزيادة المساحة التخزينية، وهذا يعني، أنك ستتمكن من، تركيب شريحتي اتصال، وكارت ميموري، في نفس الوقت.

  4. يعمل بأحدث نظام تشغيل، موجود حتى الآن، وأحدث واجهة مستخدم، من سامسونج، مما يعني، حصول هاتف Galaxy M53، على أحدث المميزات، بما في ذلك، ميزة Ram Plus، التي تعمل على، زيادة مساحة الذاكرة العشوائية، بالاعتماد على، الذاكرة الداخلية.

  5. الكاميرا الأمامية، ممتازة للغاية، وأفضل بكثير، من الكاميرا الأمامية، التي وصلت، مع الهاتف Galaxy M33، يوم 4 مارس، حيث تأتي، بدقة 32 ميجا بكسل، وتدعم تصوير فيديوهات، بجودة 4K، ومن الصعب رؤية، هاتف منافس، يضم كاميرا بهذه المواصفات.

  6. يدعم خاصية NFC، ومكبرات صوت ستريو، ويدعم أيضا، اتصال Wi-Fi 6 (ac)، ونظام تحديد المواقع العالمي، GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.

  7. البطارية ضخمة، وتدعم شحنا سريعا، قويا جدا، مقارنة بباقي هواتف سامسونج، ولا يتفوق عليه، سوى الهاتفين Galaxy S22 Plus، وGalaxy S22 Ultra.

  8. يدعم مستشعرا لبصمات الأصابع، مدمجا في زر التشغيل، الموجود على الجانب، ومستشعرات التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة.

Samsung Galaxy M53

عيوب الهاتف جالاكسي إم 53

  1. المعالج ضعيف جدا، مقارنة بالمواصفات الأخرى، حيث إن، الأداء مشابه جدا، لأداء المعالج Exynos 1280، المستخدم في، الهاتف Galaxy M33، بل إن معالج، Exynos 1280، يتفوق من حيث دقة التصنيع.

  2. إصدارات التخزين، أقل من المتوقع، وقد لا تلبي، طموحات المستخدمين، ولكن يمكن زيادتها، من خلال، تركيب كارت ميموري، microSD.

  3. لا يدعم، منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم، وأيضا لا يدعم، الراديو FM.

  4. الكاميرات التي يصل بها، Sam­sung Galaxy M53، لا تدعم، خاصية التثبيت الإلكتروني، للصور بالدوران EIS، ولا تدعم، خاصية التثبيت البصري OIS، الموجودة في معظم الهواتف المنافسة.

  5. يدعم إصدارا قديما جدا، من البلوتوث، وهو Blue­tooth 5.0، وذلك بالرغم من، وصول هواتف بإصدار، Blue­tooth 5.3 الأحدث.

  6. مستشعر البصمة، المدمج في زر الباور، ليس سريعا، ولا يقدم التجربة المطلوبة.

سعر الهاتف Samsung Galaxy M53

لم يتم الكشف، عن سعر الهاتف Sam­sung Galaxy M53، حتى الآن، ولكن تم التأكيد، أنه، سيتوفر للشراء، خلال شهر أبريل، لذلك لا تنسوا، العودة إلينا، فور إطلاقه، إلى الأسواق، لمعرفة السعر الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات