هواتف

مواصفات وسعر هاتف هونور الجديد Honor Magic 4 Lite

الآن وبدون أي مقدمات، أعلنت شركة هونور، عن العضو الأرخص، في سلسلة Mag­ic 4، الرائدة لهذا العام، تحت مسمى، Hon­or Mag­ic 4 Lite، وهو عبارة عن، هاتف Hon­or X9 5G، معاد تسميته، حيث يضم معالج، Snap­drag­on 695 5G، وشاشة منحنية، بشكل الثقب، تدعم معدل تحديث، يبلغ 120 هرتز، و8 جيجا رام، من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى، بطارية ضخمة، تدعم شحنا سريعا، بقوة 66 واط، والمواصفات الأخرى الجيدة، بنفس السعر تقريبا، وخلال السطور القادمة، دعونا نتعرف على، مواصفات وسعر هاتف هونور الجديد Hon­or Mag­ic 4 Lite.

مواصفات الهاتف هونور ماجيك 4 لايت

موعد الإعلان والإطلاق: تم الإعلان، عن هذا الهاتف، مع نهاية شهر مارس الماضي، وسيتم إطلاقه بشكل رسمي، خلال شهر أبريل الجاري.

أبعاد الهاتف: أبعاد Hon­or Mag­ic 4 Lite، تتمثل في، الارتفاع 166 ملم، والعرض 75.8 ملم، والسمك 8 ملم، كما أن، الوزن خفيف جدا، ويبلغ حوالي، 189 جراما.

الهاتف Honor Magic 4 Lite

الشبكة: هاتف هونور الجديد، يدعم حتى، شبكات اتصال، الجيل الخامس 5G، واتصال Wi-Fi 5 (ac)، ويدعم أيضا، تركيب، شريحتي اتصال، من نوع، Nano-SIM.

الشاشة: الهاتف الأرخص، في سلسلة Mag­ic 4، يتوفر مع، شاشة IPS LCD، بحجم 6.81 بوصة، وبجودة FHD+، وبدقة 2388×1080 بكسل، كما أن، الشاشة تدعم معدل تحديث، يبلغ 120 هرتز، وتحتوي على، ثقب كاميرا سيلفي، في المنتصف.

الكاميرا الأمامية: الهاتف Hon­or Mag­ic 4 Lite، يضم كاميرا أمامية، بدقة 16 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.5، وتدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الكاميرات الخلفية: وبخصوص الكاميرات الخلفية، فهذا الهاتف، يضم 3 كاميرات، الكاميرا الرئيسية، تأتي بمستشعر، حجمه 26 ملم، وبدقة 48 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، والكاميرا الماكرو، تأتي بدقة، 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، والكاميرا الثالثة، هي المسؤولة عن، استشعار معلومات العمق، وتأتي بدقة، 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، والكاميرات الخلفية، تدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، وتدعم أيضا، التقاط صور، عالية الدقة، بالاعتماد على، خاصية HDR، وpanorama.

المعالج: يتم تشغيل، هذا الهاتف، بمعالج ثماني النواة، من فئة، Qual­comm Snap­drag­on 695 5G، المبني على، دقة تصنيع 6 نانومتر، والمكون من، نواتين Kryo 660 Gold، بسرعة 2.2 جيجا هرتز، و6 أنوية Kryo 660 Sil­ver، بسرعة 1.7 جيجا هرتز، بجانب معالج رسوميات، من فئة، Adreno 619، بالإضافة إلى أن، Hon­or Mag­ic 4 Lite، يعمل بنظام التشغيل، Android 11، وبواجهة المستخدم، Mag­ic UI 4.2.

الذاكرة: الهاتف هونور ماجيك 4 لايت، يصل بإصدارين على، مستوى التخزين، الإصدار الأول، يضم ذاكرة عشوائية، بسعة 6 جيجا رام، مع ذاكرة داخلية، بسعة 128 جيجا بايت، والإصدار الثاني، يضم 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

البطارية: بطارية هذا الهاتف، تأتي بسعة، 4800 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع، بقوة 66 واط، ومنفذ الشحن، يأتي من فئة، USB Type‑C 2.0.

مميزات Honor Magic 4 Lite

  1. حجم الشاشة كبير، وجودتها عالية، ومعدل تحديثها، أقوى من المتوقع، وهذا يجعلها، تقدم تجربة لعب، وعرض فيديوهات، غير مسبوقة، في هذه الفئة السعرية، ولكن الشيء الوحيد، الذي ينقصها، هو أنها، لا تحتوي على، أي طبقة حماية زجاجية.
  2. يصل بمعالج، من أفضل المعالجات المتوسطة، التي توفر أداء، أفضل من المنافسين، حيث يمكنه، تشغيل الألعاب، بمعدل فريمات عال، وتشغيل البرامج الثقيلة، وإجراء المهام الصعبة، بكل سهولة، ومن دون، ملاحظة أي سخونة.
  3. الكاميرات الخلفية، والأمامية، تأتي بدقة عالية، وتدعم العديد من، خصائص التصوير، غير الموجودة، في الهواتف المنافسة، بما في ذلك، خاصية HDR، وpanora­ma، والعديد من الخصائص، التي تعتمد على، الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أن، الكاميرات تعد، بتجربة تصوير جيدة، حتى في الأماكن، منخفضة الإضاءة.
  4. على الرغم من، أن سعة البطارية كبيرة، إلا أن، تقنية الشحن السريع، التي يدعمها، الهاتف Hon­or Mag­ic 4 Lite، قادرة على، شحن 100%، من سعة البطارية، في أقل من، 40 دقيقة.
  5. سعة الذاكرة الداخلية، مقبولة جدا، في هذه الفئة السعرية، وتكفي لتنزيل الألعاب، والتطبيقات التي، يحتاجها المستخدم العادي، كما أن، الذاكرة العشوائية، سعتها كبيرة، وتصل إلى 8 جيجا رام، وهذه تحسن من أداء الهاتف، وتساعد المعالج، على تقديم الأداء المطلوب.
  6. يدعم خاصية NFC، ومكبرات الصوت، ويدعم أيضا، إصدار Blue­tooth 5.1، ونظام تحديد المواقع العالمي، GPS, GLONASS, BDS، بالإضافة إلى أنه، يدعم تركيب شريحتي اتصال 5G، من نوع، Nano-SIM.
  7. الهاتف Hon­or Mag­ic 4 Lite، يحتوي على، مستشعر لبصمات الأصابع، مدمج في زر التشغيل، على الجانب، ويدعم مستشعر التسارع، ومستشعر الدوران، ومستشعر القرب، ومستشعر البوصلة.

الهاتف Honor Magic 4 Lite

عيوب الهاتف

  1. نظام التشغيل، أندرويد 11، غير مناسب، مع هاتف مثل هذا، وذلك بسبب، وصول العديد من، الهواتف المنافسة، في هذه الفئة السعرية، بأحدث نظام تشغيل، من جوجل، Android 12.
  2. لا يدعم، زيادة المساحة التخزينية، وأيضا لا يدعم، الراديو FM، ومنفذ سماعات الأذن 3.5 ملم.
  3. على الرغم من، إطلاق واجهة Mag­ic UI 6، مع بعض الهواتف، إلا أن، شركة هونور، قررت طرح، الهاتف Hon­or Mag­ic 4 Lite، مع واجهة، Mag­ic UI 4.2 القديمة.
  4. الكاميرات سواء كانت أمامية، أو خلفية، تدعم تصوير الفيديوهات، بجودة FHD+ فقط، وهذا غير مقبول، مع هاتف بسعر مثل هذا، حيث كنا نتوقع، أن تكون 4K، مثل باقي المنافسين.
  5. الشاشة لا تدعم، خاصية Always On Dis­play، ولا توجد عليها، أي طبقة حماية، وهذا يجعلها، معرضة للخدش، والكسر بسهولة، لذلك ينصح بشراء، شاشة حماية زجاجية.

سعر الهاتف Honor Magic 4 Lite

لم يتم الكشف، عن سعر الهاتف Hon­or Mag­ic 4 Lite، ولكن أكدت الشركة، أن السعر، لن يختلف كثيرا، عن سعر الهاتف Hon­or X9، لذلك قد يباع، بسعر يبدأ من، 268 دولارا أمريكيا، للإصدار الذي يضم، 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات