هواتف

نوكيا تعلن رسميا عن الهاتف Nokia G21 بسعر أقل من 200 دولار

بعد الكثير، من التسريبات والشائعات، قامت الآن، شركة HMD، المسؤولة عن، تطوير هواتف ذكية، تحت علامة نوكيا التجارية، بإزاحة الستار رسميا، عن الهاتف، Nokia G21، الذي يأتي، مع تحسينات، عن الجيل السابق، G20، تتمثل في، شاشة بمعدل تحديث أعلى، وكاميرات خلفية أفضل، بطارية أفضل، تدعم الشحن السريع، على عكس، الهاتف G20، الذي وصل في، شهر أبريل 2021، والذي لا يدعم الشحن السريع، بالإضافة إلى، تصميم خلفي مختلف، ومعالج أقوى، ومستشعر بصمة، مدمج في زر التشغيل، وتحسينات أخرى عديدة، سأعرضها عليكم، خلال هذا المقال الجديد، وفيما يلي، دعونا نتعرف على، سعر ومواصفات الهاتف نوكيا جي 21، مع المميزات، والعيوب.

المواصفات الكاملة للهاتف Nokia G21

موعد الإعلان والإطلاق: أعلنت HMD، عن هاتفها الجديد، يوم 14 فبراير، وأكدت أنه، سيتوفر للشراء، بشكل رسمي، في الأسواق العالمية، يوم 14 مارس.

أبعاد الهاتف: يتوفر هذا الهاتف، بأبعاد، الارتفاع 164.6 ملم، × العرض 75.9 ملم، وبسمك نحيف جدا، في هذه الفئة السعرية، يبلغ 8.5 ملم، بالإضافة إلى أن، وزنه خفيف، ولا يتخطى، 190 جراما.

الهاتف Nokia G21

الشبكة: الهاتف نوكيا جي 21، يدعم شبكات اتصال، 2G، و3G، و4G، ويدعم تركيب شريحتي اتصال، Nano-SIM.

الشاشة: هذا الهاتف، مصمم حول شاشة، IPS LCD، بحجم 6.5 بوصة، وبجودة HD+، وبدقة 1600×720 بكسل، وبمعدل تحديث 90 هرتز، بالإضافة إلى، معدل سطوع، يبلغ 400 شمعة، في البوصة الواحدة.

المعالج: يتم تشغيل، هاتف Nokia G21، بالمعالج Unisoc T606، المصنوع بتكنولوجيا 12 نانومتر، والذي يتكون من، 8 أنوية، نواتان Cor­tex-A75، بسرعة 1.6 جيجا هرتز، و6 أنوية، Cor­tex-A55، بسرعة 1.6 جيجا هرتز، بالإضافة إلى أن، الهاتف يضم، معالج رسوميات، من فئة، Mali-G57 MP1.

الكاميرات الخلفية: يحتوي هذا الهاتف، الجديد من نوكيا، على 3 كاميرات، في الخلف، تعمل بالذكاء الاصطناعي، والكاميرا الرئيسية، تأتي بدقة، 50 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، بدلا من، كاميرا رئيسية، بدقة 48 ميجا بكسل، كما موجود في، هاتف Nokia G20، والكاميرا الماكرو، تأتي بدقة، 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، أما الكاميرا المسؤولة عن، استشعار معلومات العمق، فتأتي بدقة، 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، علما بأن، الكاميرات الخلفية، تدعم تصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، وتدعم خاصية، panora­ma، HDR، وتحتوي بجانبها، على فلاش LED.

الكاميرا الأمامية: وبخصوص الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة، 8 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، وتدعم تصوير الفيديوهات، بجودة FHD+، أو بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الذاكرة: هاتف نوكيا جي 21، يضم ذاكرة داخلية، بسعة 64 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية، بسعة 3 جيجا رام، أو 64 جيجا بايت، مع 4 جيجا رام، أو 128 جيجا بايت، مع 4 جيجا رام، والذاكرة الداخلية، قابلة للاتساع، من خلال منفذ، microSD المخصص.

نظام التشغيل: الهاتف Nokia G21، يعمل بنظام، Android 11، وبأحدث واجهة مستخدم، من نوكيا، مع العلم بأن، هذا الهاتف، سيتلقى ترقيتين، لنظام التشغيل، (وهم Android 12 و Android 13)، و3 سنوات من، تصحيحات الأمان.

البطارية: وعلاوة على ذلك، فإن بطارية، هذا الهاتف الجديد، غير قابلة للإزالة، وتأتي من نوع، ليثيوم بوليمر، وبسعة 5050 ملي أمبير، تعد بـ3 أيام، من الاستخدام العادي، كما أن البطارية، تدعم تقنية الشحن السريع، USB Pow­er Deliv­ery 3.0، بقوة 18 واط، ومنفذ الشحن، يأتي من فئة، USB Type‑C 2.0.

مميزات الهاتف

وزنه خفيف جدا، ويمكن حمله واستخدامه، بيد واحدة، بكل سهولة.

يدعم تركيب، شريحتي اتصال 4G، وكارت ميموري microSD، في وقت واحد.

معدل تحديث عال للشاشة، ويعتبر ممتاز جدا، في هذه الفئة السعرية، لأنه غير موجود، في معظم المنافسين.

الكاميرا الرئيسية، رائعة جدا، وتعد بتوفير، تجربة تصوير غير مسبوقة، حتى في الأماكن الليلية، والإضاءات المنخفضة.

معالج التشغيل، أكثر من رائع، في هذه الفئة السعرية، ويقدم أداء، جيدا في تشغيل، ألعاب مثل، PUPG Mobail، وFree Fire.

بطارية ضخمة، تكفي لتشغيل، الهاتف Nokia G21، لمدة تصل إلى، 3 أيام، من الاستخدام العادي، ويتم شحنها، في وقت أسرع، من G20، بفضل تقنية الشحن السريع، التي تأتي، بقوة 18 واط.

يدعم منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم، ومكبرات الصوت، والراديو FM.

يدعم خاصية NFC، ونظام تحديد المواقع العالمي، GPS، مع A‑GPS, GLONASS, GALILEO.

سيأتي مع، Spo­ti­fy، وEx­pressVPN، مثبتين مسبقا، مع إصدار تجريبي، مجاني لمدة 30 يوما.

عيوب الهاتف نوكيا جي 21

دقة شاشة، ليست جيدة، مقارنة بمعدل التحديث، حيث إنها، لا تقدم أفضل، أداء تحت ضوء الشمس.

لا يعمل، بأحدث نظام تشغيل، وكنا نتوقع أن، يصل بنظام، Android 12، ويحصل على، نظام Android 13، و14.

لا توجد أي، تحسينات على، مستوى الذاكرة، فالإصدارات التي يتوفر بها، Nokia G21، هي نفسها، الموجودة، في G20.

الكاميرا الأمامية، ليست الأفضل، مقارنة بالمنافسين، ويوجد منافسون بنفس السعر، أو أقل، مع كاميرا أمامية، أفضل.

جودة تصوير الفيديوهات، من خلال، الكاميرا الخلفية، ضعيفة نسبيا، وكنا نطمح، أن تكون 4K، بدلا من FHD+.

سعر الهاتف Nokia G21

سعر الهاتف Nokia G21، يبدأ من، 192 دولارا أمريكيا، للإصدار الذي يضم، ذاكرة داخلية، بسعة 64 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية، بسعة 3 جيجا رام.

ويصل إلى، 230 دولارا، للإصدار الذي يضم، 128 جيجا بايت، مع 4 جيجا رام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات