أفضل برنامج تصميم شعارات

هل سبق لك أن رأيت علامة تجارية مشهورة أو موقعا إلكترونيا كبيرا بدون شعار؟ بالطبع لا. لأن الشعارات لها تأثير كبير على كيفية إدراك العملاء للعلامات التجارية، لذلك إذا كنت تريد تصميم شعارات مميزة لعلامتك التجارية أو لموقعك الإلكتروني مجاناً. تابع هذا المقال للنهاية حتى تتعرف على أفضل برنامج تصميم شعارات.

هناك العديد من البرامج التي تساعد على تصميم شعارات احترافية مثل برنامج Adobe Illus­tra­tor وPho­to­shop ولكن هذه البرامج مدفوعة ولا يمكن لأي شخص استخدامها لأنها ليست مناسبة للمبتدئين وموجهة فقط للمحترفين؛ وهناك برامج مجانية مناسبة للمبتدئين بحيث يمكنهم تصميم شعارات بجودة عالية بكل سهولة مثل برنامج Inkscape للكمبيوتر وCan­va للأندرويد أو الموقع الرسمي الخاص به والذي يمكنك من خلال تصميم الشعار الذي تريده على الويب.

تصميم شعار

إذا كنت ترغب في تصميم شعار فقد تحتاج إلى أفضل برامج تصميم شعارات يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في إنشاء شيء لائق حتى لو كنت مبتدئا أو غير مصمم، بالطبع لن تكون التصميمات قريبة من مستوى المصمم المحترف ولكن على الأقل ستكون مقبولة في مشروعك الشخصي أو نموذج بالحجم الطبيعي أو عرض تقديمي داخلي فهناك العديد من الأدوات لمساعدتك مثل برنامج Inkscape للكمبيوتر.

برنامج Inkscape هو عبارة عن أداة مجانية لـ تصميم شعارات عالية الجودة حيث يضم أدوات رسم متطورة بإمكانيات مماثلة لبرنامج Adobe Illus­tra­tor وCorel­Draw وXara Xtreme، ويمكنه استيراد وتصدير تنسيقات ملفات مختلفة بما في ذلك SVG وAI وEPS وPDF وPS وPNG وعلاوة على ذلك فإنه يحتوي على مجموعة ميزات شاملة وواجهة بسيطة ودعم متعدد اللغات ومصمم ليكون قابلا للتوسيع يمكن للمستخدمين تخصيص وظائف التطبيق من خلال الوظائف الإضافية

اقرأ أيضا  تحديث إنستجرام الجديد.. عدد كبير من المميزات المذهلة

هذا البرنامج الرائع يتم استخدامه من قبل محترفي التصميم والهواة في جميع أنحاء العالم لإنشاء مجموعة متنوعة من الرسومات مثل الرسوم التوضيحية وتصميم الشعارات والرموز بالإضافة إلى الرسوم البيانية ورسومات الويب وأشياء من هذا القبيل.

تتمثل إحدى مزايا Inkscape في مجموعة الفلاتر والإضافات المتاحة والتي تتيح للمستخدمين إنشاء رسومات أكثر غرابة بدءاً من فلاتر الألوان والتمويه والتشويه، والمواد المختلفة بالإضافة إلى فلاتر التشكل والتظليل ثلاثي الأبعاد غير الواقعي حيث تم تصميمها جميعاً لمساعدتك على توسيع إمكانيات التصميم وإطلاق العنان لإبداعك.

الآن وبعد تحميل برنامج Inkscape ستصبح مهمة تصميم شعارات بسيطة جدا وذلك لأنه يشمل جميع الأدوات التي تحتاجها. كما أنه يتميز بقدرات مشابهة لبعض منافسيه المعروفين مما يجعله أداة رائعة لكل مصمم جرافيك.

تصميم لوجو

إذا كنت لا ترغب في تحميل أي برامج على جهازك وتريد تصميم شعارات عبر الإنترنت؟ فلا تقلق لأن موقع Can­va سهل علينا الأمور كثيرا وأتاح لنا فرصة تصميم الشعارات بكل سهولة عبر الإنترنت. وفيما يلي سأعرض عليكم طريقة تصميم لوجو من خلال موقع Can­va.

  1. قم بالدخول إلى موقع Can­va.
  2. أنشئ حسابا في الموقع بالطريقة المناسبة لك. حيث إن الموقع يعرض عليك تسجيل الدخول باستخدام حسابك في فيس بوك أو حسابك في جوجل أو حتى باستخدام البريد الإلكتروني.
  3. ستظهر أمامك نافذة جديدة تتطلب منك اختيار الغرض الذي ترغب في استخدام Can­va من أجله قم بالضغط على خيار تصميم لوجو أو شعار.
  4. بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة تصميم شعارات للبدء في التصميم.
  5. أولاً وقبل أي شيء اختر القالب المناسب لمجال علامتك التجارية حيث ستجد مئات القوالب المتاحة مجانا.
  6. وبعد ذلك استكشف باقي الخيارات الموجودة في الموقع لتصميم الشعارات حتى تتمكن من إخراج تصميم احترافي عالي الجودة.
  7. وبعد أن تنتهي من تصميم اللوجو الخاص بك اضغط على كلمة «تنزيل» الموجودة في الجانب العلوي من يمين الصفحة. حتى يتم تحميل الشعار على جهازك ولكن قبل ذلك ستتاح أمامك الفرصة لاختيار نوع التنسيق الذي تريده سواء كان Png أو JPG أو PDF.
اقرأ أيضا  كيفية إنشاء متجر إلكتروني

الآن أصبح لديك شعار احترافي، يمكنك الرجوع إلى موقع Can­va في أي وقت لتصميم الشعارات وكما شاهدت لن تحتاج إلى أن تكون محترفا في التصميم لإنشاء شعار مخصص فريد لعلامتك التجارية وأيضا لن تحتاج إلى دفع أي رسوم إلا إذا أردت الوصول إلى ميزات متقدمة في موقع Can­va.