مواقع وتطبيقاتويندوز

أفضل 5 برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا

في الوقت الحالي تعتبر الصور عنصرا أساسيا في استراتيجية تسويق المحتوى الجيد كما أن استخدامها السليم يزداد أهمية في المدونات والمواقع الإلكترونية، لقد سمعنا كثيرا أن الصورة تساوي ألف كلمة تخيل الآن ما يمكنك تحقيقه باستخدام صورة محسنة تماما، ولكن الصور المحسنة لن تجدها في أي مكان بسهولة وهذا يعني أنك ستحتاج إلى استخدام أحد برامج التحرير والقص وهذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم حيث سأقدم لكم أفضل 5 برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.

نعلم جميعا أن برنامج Pho­to­shop هو أفضل برنامج لتحرير وقص الصور على الإطلاق ولكنه صعب الاستخدام ولا يمكن لأي شخص استخدامه لأنه شاق للغاية ناهيك عن تكلفة الاشتراك السنوي، لهذا السبب نقدم لك اليوم مجموعة بديلة من برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر لتصميم صورك وتحريرها.

أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر

1- برنامج Gimp

Gimp هو برنامج مجاني للتحرير وقص الصور باحتراف للكمبيوتر حيث يعتبر أحد المنافسين الرئيسيين لبرنامج Pho­to­shop وهو محرر صور كامل للغاية. يمكن القول إنه يقدم وظائف مشابهة جدا لتلك الخاصة بالبرامج المدفوعة ومع ذلك فإن Gimp مجاني ومفتوح المصدر ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية ويمكن نقله وتثبيته من ذاكرة USB، وهذا ما جعلني أضعه ضمن أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.

هذا البرنامج تم تطويره بواسطة Team Devel­op­ment GIMP The وتم إطلاقه لأول مرة في عام 1996 ومنذ ذلك الحين، اكتسب البرنامج شعبية كبيرة بين المستخدمين الموجودين في جميع أنحاء العالم وأصبح من أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.

اقرأ أيضا  منصة "LOL".. آخر محاولات فيسبوك من أجل جذب المراهقين

2- برنامج PhotoScape

لا يمكن أن نتحدث عن أفضل 5 برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر ولا نضع برنامج Pho­to­Scape في القائمة وذلك لأنه عبارة عن أداة متكاملة لقص الصور وتحريرها حيث يتيح للمستخدمين إمكانية تحرير الصور بشكل فردي أو على دفعات والجمع بين عدة صور لإنشاء مجمعة مع إمكانية إنشاء صور GIF متحركة وإضافة المرشحات والتأثيرات وتقطيع الصور إلى أقسام مختلفة والتقاط لقطات شاشة والعديد من الأدوات والمميزات الأخرى التي ستتعرف عليها بعد تحميل برنامج Pho­to­Scape.

3- برنامج Aviary

من وجهة نظري يعتبر هذا البرنامج هو الأفضل من بين برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر المجانية. أصبح Aviary شائعا جدا، لأنه سهل الاستخدام للغاية ما عليك سوى تحميل صورة لبدء التحرير ستجد أداة القص وأدوات أخرى عديدة إنه مشابه جدا لـ Pixlr ولكنه يتميز بالسرعة التي يمكن أن يعمل بها ويضم مجموعة ليست بالقليلة من الإطارات والتأثيرات وإجراء التعديلات الصغيرة على الصور وإضافة نص أو رسومات ولديه أيضا خيار لإنشاء الميمات.

برنامج Aviary مجاني ولكن يحتوي على العديد من المميزات والأدوات المتقدمة التي تتطلب دفع أموال مقابل استخدامها، تم تطويره بواسطة شركة Aviary, Inc وتم إطلاقه عام 2007.

4- برنامج Krita

Kri­ta هو عبارة عن أداة للرسم والتعديل على الصور كما أنها مجانية ومفتوحة المصدر، مصممة خصيصا للفنانين والرسامين والأشخاص المبتدئين الذين يريدون إخراج صورهم باحترافية ويعتبر بديلا مناسبا جدا لبرامج رسومية كثيرة منها تطبيق فوتوشوب. وتم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة كدي KDE وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2005.

وأهم ما يميز برنامج Kri­ta هو واجهة المستخدم البسيطة والقابلة للتخصيص حيث يسمح لك بتخصيص الواجهة مع إمكانية إنشاء وتخصيص الفرش والأدوات بالإضافة إلى أنه يحتوي مجموعة كبيرة من الفرش الافتراضية والأدوات ومثبتات الفرشاة لتحسين الخطوط ولوحة الألوان المنبثقة الخاصة به والتي تسهل العمل بشكل كبير. وعلاوة على ذلك فإنه متوافق مع أنظمة التشغيل Win­dows وLin­ux وMac OSX.

اقرأ أيضا  جوجل تطلق تطبيقات ذكية لمساعدة ضعاف السمع

5- برنامج Darktable

Dark­table هو محرر صور مجاني ومفتوح المصدر مصمم خصيصا للمصورين. تم تطويره بواسطة المطور جوهانس هانيك وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2009، ويعتبر هذا البرنامج من أهم وأشهر برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر.

برنامج Dark­table يضم مجموعة من الأدوات العادية التي ستساعدك في التحرير مثل أداة القص، ولكن هذا البرنامج مختص أكثر في تحسين صور المصورين وذلك من خلال إضافة المؤثرات والإطارات والنصوص والرسومات حيث يمكن مقارنة المميزات التي يأتي بها برنامج Dark­table بميزات Adobe Light­room، إنه عبارة عن أداة متكاملة للغاية يتم تنظيمها في وحدات مختلفة بحيث يمكن إجراء تعديلات أساسية على الصورة ومعالجة لون الصور ودرجاتها وتنقيح وتصحيح العيوب في الصورة بالإضافة إلى إضافة حجم كبير مقدار التأثيرات لإضفاء لمسة فنية على الصور.

المصدر
طالع المصدر الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى