طريقة استرجاع الصور والملفات المحذوفة

إذا قمت بحذف ملف أو صورة عن طريق الخطأ وتريد استرجاعها؟ فلا تقلق لأن الحل هنا بسيط حيث يوجد عدة طرق ممكنة لاستعادة الملفات المحذوفة بغض النظر عن الظروف التي تم حذفها فيها فمثلاً يمكنك استرجاع الصور والملفات المحذوفة من سلة المحذوفات أو النسخ الاحتياطية أو استعادة الملفات المفقودة باستخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة الذي يعمل حتى تمت إزالة الملفات نهائيا دون أي نسخ احتياطي. لذلك دعونا نتعرف على طريقة استرجاع الصور والملفات المحذوفة.

برنامج استرجاع الصور

هناك العديد من البرامج والتطبيقات الخاصة بـ استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بكل سهولة ولكن ليسوا بنفس كفاءة برنامج DiskDig­ger المجاني الذي يعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والذي يأتي بالعديد من الخصائص والمميزات.

DiskDig­ger هو عبارة عن أداة مجانية تعمل على استرجاع الصور التي تم حذفها عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف حيث إنه يعتمد على وضعين للتشغيل يمكنك تحديدهما في كل مرة تقوم فيها بمسح قرص. تسمى هذه الأوضاع بالحفر العميق والتعمق أكثر. لذلك إذا كنت تريد استرداد الصور فإن DiskDig­ger هنا من أجلك.

مميزات برنامج DiskDigger

  1. تصميمه جيد ويمكن استخدامه بكل سهولة بالإضافة إلى أنه مجاني.
  2. يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام Win­dows وAndroid.
  3. يمكنك من خلاله استعادة الصور التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ.
  4. يحتوي DiskDig­ger على وضعين للتشغيل يمكنك تحديدهما في كل مرة تقوم فيها باستخدامه وتسمى هذه الأوضاع بالحفر العميق والتعمق أكثر.
  5. يتيح لك إمكانية مشاركة الصور التي قمت باسترجاعها عبر Google Dri­ve أو Drop­box أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.
  6. يضم أدوات استعادة للبيانات قوية جداً تعمل على إيجاد الصور المفقودة وتمكنك من استعادتها.
اقرأ أيضا  10 تطبيقات لصور مميزة على السوشال ميديا

ويمكنكم تحميل برنامج DiskDig­ger للهواتف الذكية من هنا.

ويمكنكم تحميل برنامج DiskDig­ger للكمبيوتر من هنا.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة

بعد أن تعرفنا على برنامج استرجاع الصور سنتعرف الآن على برنامج استرجاع الملفات المحذوفة والذي يعرف باسم Recu­va. هذا البرنامج متوفر فقط لأجهزة الكمبيوتر.

برنامج Recu­va هو أداة مساعدة مجانية لنظام ويندوز يعمل على استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك جميع الملفات التي تم إفراغها من سلة المحذوفات بالإضافة إلى الصور، والملفات الأخرى التي تم حذفها بواسطة خطأ المستخدم من بطاقات الذاكرة أو مشغلات MP3 حتى أنه سيعيد الملفات التي تم حذفها بواسطة الأعطال والفيروسات.

وبغض النظر عن استرجاع الملفات المحذوفة فإن هذا البرنامج يأتي بالعديد من المميزات الأخرى التي تشمل استرداد الملفات من محركات الأقراص التالفة أو المهيأة حديثًا، كما أنه يحتوي على وضع مسح عميق متقدم يقوم بتنظيف محركات الأقراص الخاصة بك للعثور على أي آثار للملفات التي قمت بحذفها، ويتيح لك إمكانية حذف الملفات نهائيا بمعايير الصناعة والعسكرية للتأكد من استمرار مسح الملفات بشكل دائم وعلاوة على ذلك فإن Recu­va مجاني بالكامل وبذلك لن تضطر لدفع أي رسوم مقابل تحميله أو استخدامه.

ويمكنكم تحميل برنامج Recu­va مجاناً من هنا.

استعادة الصور المحذوفة من الجوال

تمنحنا الهواتف الذكية القدرة على التقاط اللحظات التي لا تنسى بسهولة في حياتنا، ولكن هناك عواقب لتخزين ذكرياتنا على الأجهزة المحمولة، وفقدان البيانات هو أحدها إذا كنت قد حذفت صوراً من جهازك المحمول عن طريق الخطأ أو مسحت ذاكرته فربما تتساءل الآن عما إذا كانت هناك طريقة لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف أم لا.

هناك أكثر من طريقة لاستعادة الصور المحذوفة من الجوال أبرزها الطريقة التي شرحتها في الأعلى وهي تحميل برنامج DiskDig­ger وطريقة أخرى سأعرضها عليكم الآن.

اقرأ أيضا  طريقة استعادة الملفات المحذوفة على ويندوز والذاكرات الخارجية

خدمات التخزين السحابية

يوجد العديد من التطبيقات التي تقدم نسخا احتياطية لصورك في الخلفية بما في ذلك تطبيقات الخدمات السحابية وتطبيق إنستجرام وعند تفعيل هذا الأمر لن يتم حذف صورك وستتمكن من استرجاعها بسهولة في حالة قمت بحذفها من الهاتف، ولاستعادة الصور المحذوفة سيتوجب عليك الدخول إلى تطبيق التخزين السحابي الموجود لديك أو تطبيق إنستجرام واسترجاع الصور التي تم حذفها عن طريق الخطأ.

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم أرجو أن نكون قدمنا لكم الإفادة الكاملة لكيفية استرجاع الصور والملفات المحذوفة.

المصدر DiskDigger