متفرقات

الإعلان رسميا عن الكمبيوتر المحمول Nokia Purebook X14

ظهر اليوم جهاز كمبيوتر محمول من نوكيا في صمت حيث تم الإعلان رسميا عن الكمبيوتر المحمول Nokia Pure­book X14 يضم معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر مع بطاقة رسوميات مدمجة UHD 620 كما أنه يتميز بهيكل من سبائك المغنيسيوم والألمنيوم ويزن 1.1 كجم فقط. وبالنسبة لباقي المواصفات فسنتعرف عليها في هذا المقال الجديد حيث سأقدم لكم مواصفات وأسعار الكمبيوتر المحمول Nokia Pure­book X14.

مواصفات الكمبيوتر المحمول Nokia Purebook X14

يضم شاشة IPS LCD حجمها 14 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل وتحتوي على كاميرا ويب HD IR، والجهاز يضم نظام Win­dows Hel­lo للتعرف على الوجه، وكما ذكرنا في السابق فإنه يضم الجيل العاشر من المعالج Intel Core i5 ويضم كذلك ذاكرة عشوائية من نوع DDR4 وبسعة 8 جيجا رام مع ذاكرة قرص تخزين صلب من نوع SSD بسعة 512 جيجا بايت.

سعر ومواصفات Nokia Purebook X14

جهاز الكمبيوتر المحمول Nokia Pure­book X14 يضم بطارية تدوم لمدة 8 ساعات وتدعم الشحن السريع بقوة 65 واط حيث يتم شحن البطارية بالكامل خلال أقل من ساعة، وعلاوة على ذلك فإن هذا اللابتوب سيعمل بنظام Win­dows 10 Home Plus.

يتكون الإدخال والإخراج في Nokia Pure­book X14 من منفذين USB 3.1 ومنفذ USB 2.0 ومنفذ USB 3.1 من نوع Type C بالإضافة إلى منفذ إيثرنت ومنفذ لسماعة الرأس والميكروفون مدمج وHDMI بالحجم الكامل ومنفذ شحن بواسطة Win­dows 10 Home Plus.

سعر Nokia Purebook X14

الكمبيوتر المحمول الجديد من نوكيا سيباع بسعر يبدأ من 815 دولارا أمريكيا، ومن المقرر أن يتم إطلاقه للبيع بشكل رسمي يوم 18
ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا  بلوتوث 5.0: ما الجديد؟ وما أهميته؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى