مواقع وتطبيقات

طرق الكتابة وإضافة النصوص على الصور

إذا كنت تريد الكتابة على الصور ولكنك حتى الآن لم تجد الأداة المناسبة لفعل ذلك؟ فتابع هذا المقال للنهاية حتى تتعرف على أفضل طريقة لإضافة النصوص على الصور حيث إن هناك العديد من الأدوات التي ستساعدك على إنشاء صور أكثر من رائعة وذلك عبر إضافة النصوص عليها بطريقة رائعة واحترافية.

من السهل جداً إضافة النصوص على أي صورة ولكن ما يصعب الأمور هو اختيار البرنامج أو الموقع المتخصص في الكتابة على الصور حيث يوجد العديد من التطبيقات والمواقع ولكن لا يتمتعون بجودة عالية لذلك سأطرح عليكم اليوم أفضل برنامج وموقع للكتابة على الصور.

برنامج Canva للكتابة على الصور

نعلم جميع أن هناك أكثر من برنامج للكتابة على الصور ومن بين هذه البرامج برنامج Can­va الذي يعد واحدًا من أشهر تطبيقات تحرير الصور والكتابة عليها حيث يتم استخدامه بواسطة أكثر من 50 مليون شخص وذلك بسبب الخصائص والمميزات المدمجة مثل إضافة نص إلى العناصر المرئية وإنشاء صور اقتباس نرها كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي Insta­gram أو Twit­ter أو Pinterest.

التطبيق سهل الاستخدام للغاية ويسمح بمعالجة النصوص المختلفة لجعل الصور أكثر جاذبية. في حين أن التطبيق نفسه متاح مجانا فقد تظهر أمامك إعلانات في بعض الأحيان، لذا فإن ترقيته مقابل بعض المال سيحررك من الإعلانات ويمكّنك من استخدام جميع ميزاته.

بصرف النظر عن إضافة نص يعتبر Can­va مثالياً لـ الكتابة على الصور وصنع الملصقات والنشرات الإعلانية واللافتات بالإضافة الشعارات (لوجو). لذلك كنت تبحث عن تطبيق يمكنه إضافة وظائف أكثر من مجرد تحرير النص، فيجب عليك تحميل تطبيق Can­va لأنه يعتبر الأنسب لك ولشركتك.

مميزات Canva

  1. سهل الاستخدام ويأتي بتصميم مميز وجذاب بالإضافة إلى أنه مجاني.
  2. يتيح لك إمكانية الكتابة على الصور بطريقة رائعة واحترافية واختيار الخط المناسب لك من بين مجموعة الخطوط الكبيرة التي يوفرها لك التطبيق.
  3. إمكانية التعديل على الصور بشكل كامل حيث إنه يضم جميع الأدوات التي قد تحتاجها في التعديل على الصور.
  4. يضم مجموعة كبيرة من الإطارات بالأشكال والأنماط المختلفة للاختيار من بينها، كلها جاهزة للإضافة على أي من صورك. كما أن هناك العديد من الطرق لإضافة الذوق بالإطار الصحيح.
  5. يأتي مع حوالي 60 ألف قالب جاهز ومجاني يمكنك تخصيص أحدهم عن طريق إضافة الصور والنص والخطوط والألوان الخاصة.
  6. يضم العديد من التأثيرات التي يمكنك إضافتها على صورك لتصبح أكثر احترافية.
  7. يتيح لك إمكانية مشاركة الصور التي قمت بتعديلها من خلاله على مواقع التواصل الاجتماعي بنقرة زر واحدة.

تحميل تطبيق Can­va من هنا

موقع الكتابة على الصور: Add Text

إذا كنت تريد الكتابة على الصور ولكنك لا ترغب في تحميل برنامج أو تطبيق لأي سبب من الأسباب فأنت في المكان الصحيح حيث إن هناك العديد من المواقع الرائعة التي تسمح لك بالكتابة على أي صورة باحترافية عالية خلال وقت قصير جداً ومن أهم وأشهر هذه المواقع موقع Add Text.

اقرأ أيضا  طريقة استرجاع الصور والملفات المحذوفة

موقع Add Text هو عبارة عن أداة مجانية عبر الإنترنت تتيح لك إمكانية الكتابة على الصور بكل سهولة من دون تحميل أي تطبيق أو برنامج، وعلاوة على ذلك فإن موقع Add Text يضم العديد من أنواع الخطوط المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها وأيضا يتيح لك إمكانية اختيار اللون الذي يعجبك.

وأهم ما يميز هذا الموقع هو أنه لا يتطلب منك تسجيل الدخول بأي شكل من الأشكال؛ فقط قم بالدخول إلى الموقع وأضف الصورة ثم ابدأ في كتابة النص الذي تريده على صورتك.

خطوات بسيطة سوف تقوم بالكتابة على أي صورة بخطوط مختلفة وبطرق متنوعة وجذابة.

ويمكنكم الدخول إلى موقع Add Text من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى