أفضل برامج الحماية من التجسس والاختراق 2020

الإنترنت يعتبر أحد أفضل الاختراعات على مر العصور لأنه يساعدنا بشكل أساسي على مشاركة البيانات والمعلومات مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى تحسين الاتصالات والعديد من المميزات الأخرى، ومع ذلك هناك من وجد على الإنترنت وسيلة لسرقة بيانات الآخرين والتجسس عليهم أو إصابة العديد من أجهزة الكمبيوتر بالفيروسات في وقت قصير وهنا ستحتاج إلى تثبيت برامج الحماية من التجسس والاختراق.

لهذا السبب سوف نعرض عليكم الآن أفضل برامج الحماية من التجسس والاختراق 2020، ولكن قبل ذلك يجب أن تعرف أنه ليس من الجيد أن يكون لديك برنامجان للحماية على جهاز كمبيوتر لأنهما يقللان بشكل كبير من أداء الكمبيوتر ويمكنهما حتى حظر بعضهما البعض لذلك تابع قائمتنا للنهاية واختر من بينهم أكثر برنامج أعجبك.

أفضل برامج الحماية من التجسس والاختراق

أحد البرامج الأولى التي يجب تثبيتها على جهاز كمبيوتر جديد هو برنامج من برامج الحماية من التجسس والاختراق، لأنه من الضروري أن يكون لديك برنامج يحافظ على أمان أجهزتك وبياناتك على الإنترنت حتى لا تتعرض للاختراق؛ هذا هو السبب في أننا نوصي بهذه البرامج الخمسة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- Windows Defender

Win­dows Defend­er هو نظام الحماية الذي يأتي افتراضيا على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Win­dows 10، ويمكنه اكتشاف البرامج الضارة وبرامج التجسس وإزالتها من جهازك في حالة تعرضه لهجوم بالإضافة إلى أنه مجاني وأصبح قوي جدا بين منافسيه.

وهناك أيضا مجموعة أدوات تجربة التخفيف المحسنة EMET التي تم تطويرها بواسطة شركة مايكروسوفت وتوفرها لمستخدمي ويندوز مجانا، وتعمل هذه الأدوات كطبقة إضافية من الأمان حيث تقوم بمنع المتسللين والمتطفلين من الدخول إلى أي جهاز وحظرهم قبل أن يقوموا بإلغاء تنشيط برامج الحماية من التجسس والاختراق أو برامج مكافحة الفيروسات المثبتة، ولذلك يعتبر حلا فعالا للحفاظ على بياناتك آمنة.

اقرأ أيضا  أخيرا.. فيسبوك ماسنجر يحصل على تجديد كامل

- برنامج TotalAV

يعد برنامج Tota­lAV الأفضل من بين برامج الحماية من التجسس والفيروسات الجديدة، يتوفر منه نسخة مجانية ونسخة مدفوعة إذا قمت باستخدام النسخة المجانية لن تحصل على ما تريد لأنها ليست بتلك الفائدة، لكن النسخة المدفوعة تقدّم الكثير من الميزات الرائعة التي تشمل كشف وإزالة البرامج الضارة وبرامج التجسس والحماية الكاملة على الإنترنت بالإضافة إلى أن النسخة المدفوعة ستحميك من التصيد الاحتيالي الإلكتروني وستقدم لك أداة لإزالة الإعلانات المزعجة التي تواجهك عبر الإنترنت مع أدوات لتحسين أداء الجهاز.

- برنامج Bitdefender Total Security

Bit­de­fend­er Total Secu­ri­ty يعتبر من أفضل برامج الحماية من التجسس والاختراق الموجودة حاليا، حيث يحتوي على مجموعة شاملة من أدوات الأمان التي تتعامل مع أحدث التهديدات والروابط المصابة التي تصلك على هيئة رسائل وخصائصها المتغيرة باستمرار ويدمج بين أدوات مكافحة الفيروسات وأدوات الحماية من الاختراق وهذا ما جعل العديد من المستخدمين يقومون بتحميله على أجهزتهم لكي يبقوا آمنين طوال الوقت من المتسللين عبر الإنترنت والتصيد الإلكتروني والبرامج الضارة والفيروسات. لذلك إذا كنت تبحث عن أداة شاملة لحماية جهازك وبياناتك فلا بديل لك عن برنامج Bit­de­fend­er Total Secu­ri­ty.

- برنامج McAfee Total Protection

إذا كنت تبحث عن برنامج يوفر لك أمانا كاملا على الإنترنت بحرية فأنصحك بتحميل برنامج McAfee Total Pro­tec­tion الذي يعتبر من أفضل برامج الحماية من التجسس والاختراق وذلك بسبب الميزات الإضافية لمكافحة التجسس التي يأتي بها حيث يوفر لك شبكة Vpn غير محدودة ويحميك من المتسللين الذين يرغبون في اختراقك والوصول إلى معلوماتك الشخصية على الإنترنت (كلمات المرور الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، ومعلومات الدفع) مع الحماية من برامج الفدية والبرامج الضارة. وبشكل عام، هذا البرنامج يقدم حماية متنوعة لمواجهة تهديدات برامج التجسس.

اقرأ أيضا  متصفح Firefox Quantum: أسرع متصفح على الساحة الآن؟

- Malwarebytes Security

Mal­ware­bytes Secu­ri­ty هو أحد البرامج المتكاملة لحماية أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android أو iOS حيث يضم أدوات مثل أداة منع المتسللين من الوصول إلى بياناتك على الإنترنت ومحلل الروابط المرفقة في الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل من Face­book وWhat­sApp بالإضافة إلى أداة حظر المكالمات في حالة تلقيك مكالمات من أرقام يحتمل تحديدها على أنها بريد عشوائي كما يقوم بإجراء عمليات تدقيق الأمان والخصوصية على التطبيقات المثبتة على الجهاز. الأدوات الموجودة في البرنامج كافية لتبقيك آمنا طوال الوقت ولكن هذا البرنامج لا يغنيك عن برامج مكافحة الفيروسات العادية التي تشمل Avast أو Avi­ra.

مصدر 1