أفضل برامج رفع صوت الكمبيوتر

على الرغم من وجود العديد من المستخدمين الذين لا يهتمون بحجم أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وحجم الصوت إلا أن هناك العديد من المستخدمين الآخرين الذين يستمعون إلى الموسيقى ومقاطع الفيديو والمسلسلات والأفلام بشكل يومي، ومن الممكن أن يكون المحتوى تم تسجيله بمستوى صوت منخفض جدا وبغض النظر عن مقدار زيادة حجم أجهزتنا فلا يمكننا سماعه جيدا. في هذه الحالة سوف نوضح لكم أفضل برامج رفع صوت الكمبيوتر مجانا.

أفضل 5 برامج لرفع صوت الكمبيوتر

هناك العديد من برامج رفع صوت الكمبيوتر الجيدة منها المدفوع ومنها المجاني، بالطبع البرامج المدفوعة تكون أفضل وتضم العديد من المميزات المتقدمة ولكن هناك برامج مجانية تؤدي الغرض لذلك سأعرض عليكم الآن أبرز برامج رفع صوت الكمبيوتر مجانا.

برنامج Digital Power Station

Dig­i­tal Pow­er Sta­tion هو عبارة عن أداة مجانية لتحسين الصوت لأجهزة الكمبيوتر حيث تعمل على تصحيح وتحسين جودة إخراج الصوت بنقرة واحدة وتمنحك الصوت بدون تشويش أو مشاكل. بعد تثبيته سترى معالج تكوين سيسألك عن المعدات الخاصة بك حتى يتمكن من ضبط إعدادات البرنامج وفقا لها؛ فمثلا سوف يسألك Dig­i­tal Pow­er Sta­tion إذا كان جهاز الإخراج الخاص بك عبارة عن مجموعة من مكبرات الصوت الخارجية أو المدمجة أو حتى سماعات رأس، وأيضا سيتم ضبط البرنامج وفقًا لمصدر الصوت الرئيسي سواء كان موسيقى أو أفلام ومسلسلات ويمكنك تعديل هذه الإعدادات في أي وقت. ومن أهم المميزات التي جعلت هذا البرنامج من أفضل برامج رفع صوت الكمبيوتر ميزة زيادة الصوت حتى 75% عن الصوت الأصلي.

اقرأ أيضا  Instagram Lite.. مفاجأة سارة لأصحاب الباقات المحدودة

برنامج DFX Audio Enhancer

DFX Audio Enhancer هو برنامج مسؤول عن تحسين الصوت ليس فقط للموسيقى ولكن أيضا عند تشغيل الأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو الأخرى حيث يعمل هذا البرنامج على تحسين جودة الصوت في مشغلات الوسائط الشهيرة مثل Real Play­er أو Winamp أو Win­dows Media Play­er بالإضافة إلى تحسينه في مواقع البث الأكثر شهرة مثل YouTube وVimeo وLast .fm وغيرها، وعلاوة على ذلك فإن هذا البرنامج بسيط للغاية ويمكن لأي شخص استخدامه حتى وإن كان عديم الخبرة حيث يمكن تنشيط البرنامج أو إلغاء تنشيطه في أي وقت بالضغط على زر الطاقة بعد الضغط على الزر يتم تنشيط أو إلغاء تنشيط تحسين نظام الصوت.

برنامج SRS Audio Sandbox

هو برنامج مجاني يعمل على تضخيم حجم الصوت في Win­dows مما سيسمح لنا بزيادته عند تشغيل جميع أنواع ملفات الوسائط المتعددة مثل الموسيقى والفيديوهات والأفلام والمسلسلات، ويعتبر من أفضل برامج رفع صوت الكمبيوتر حيث يأتي بتصميم مميز وسهل الاستخدام فقط كل ما عليك فعله تحريك رمز السماعة لزيادة صوت الحاسوب بالإضافة إلى أن SRS Audio Sand­box يتضمن إعدادات مخصصة لمكبرات صوت أو سماعات أو أكثر.

برنامج Breakaway Audio Enhancer

Break­away هو واحد من أقدم برامج رفع صوت الكمبيوتر وأفضلها وذلك لأنه يقدم نظام جودة بث جديد لإحداث ثورة في تجربة الاستماع لديك، وبغض النظر عن مشغل الوسائط الذي تفضله سواء كان المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى عبر الإنترنت سيتم تقديم جميع الموسيقى والأفلام والصوت لك بأعلى مستوى من الجودة والاتساق والعمق. ستُبرز معالجة الصوت متعدد النطاقات الضربات والتوازن في الصوت بينما يتيح لك القياس المفصل والأصلي رؤيته أثناء العمل، تتضمن الميزات الأخرى واجهة كبيرة الحجم وسهلة الاستخدام وامتداد Win­dows Explor­er بالإضافة إلى معالجات الإعداد للضغط على أفضل أداء من نظامك.

اقرأ أيضا  يوتيوب قد يحظر الحسابات التي تحجب الإعلانات

إضافة Volume Master

Vol­ume Mas­ter ليس من برامج رفع صوت الكمبيوتر ولا يحتاج إلى التثبيت على جهاز الكمبيوتر بل هو إضافة لمتصفح Google Chrome تعمل على زيادة حجم الصوت على الكمبيوتر ومتصفح Google حيث يمكن لهذه الإضافة تعزيز زيادة الصوت بنسبة تصل إلى 600%. للقيام بذلك فإن أول شيء يتعين علينا القيام به هو الانتقال إلى متجر Google Chrome وإضافة Vol­ume Mas­ter إلى متصفحنا أو الضغط على هذا الرابط للوصول مباشرة.

مع الأخذ في الاعتبار أن Google Chrome هو المتصفح الأكثر استخداما في العالم وأن معظم المحتوى الذي نعيد إنتاجه يتم بثه حاليا  يمكنك إضافة Vol­ume Mas­ter التي تسمح لنا بتضخيم الحجم وبالتالي لن تواجه أي مشاكل عندما يتعلق الأمر بالاستماع إلى أي محتوى. أما إذا كنت تستخدم متصفح موزيلا فايرفوكس فيمكنك استخدام إضافة Sound­Fix­er.

مصدر 1