PageView
مواقع وتطبيقاتويندوز

تحميل برنامج سيلفش نت Selfishnet للكمبيوتر مجانا

 

هناك مشكلة كبيرة تواجه أصحاب الشبكات عندما يشاركون شبكة الواي فاي الخاصة بهم مع أكثر من مستخدم على الشبكة، وسيكون الأمر أشبه بالجحيم عندما يبدأ شخص ما في تحميل برامج أو مشاهدة مقاطع الفيديو التي تسحب السرعة الكاملة ويكون الاتصال شبه مقطوع عند الآخرين، ولكن مع برنامج Self­ish­net لن تكون هناك أي مشكلة حيث سيتمكن أصحاب شبكات الـ Wi-Fi من اكتشاف جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة وتعطيك السلطة إما لحظرها أو تعيين حد للسرعة لكل جهاز متصل بالشبكة.

برنامج سيلفش نت Self­ish­net هو عبارة عن أداة صغيرة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Win­dows تمنحك القدرة على التحكم في اتصال شبكة الواي فاي حيث يوفر لك خيار معرفة من يتصل بالشبكة الخاصة بك أو من يقوم بإبطاء اتصالك بالإنترنت، كما أنه يتيح لك إمكانية تحديد حد اتصال لكل شخص متصل بالراوتر الخاص بك.

تحديد سرعة النت

من أهم الخصائص التي يوفرها برنامج سيلفش نت للمستخدمين هي خاصية تحديد سرعة النت للأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك في بعض أجهزة الراوتر المحددة مثل Net­Gear وهذه الخاصية تعرف باسم Qual­i­ty of Ser­vice أو QoS.

وبعد التعامل مع هذه الخاصية توصلت إلى أنها غير فعالة بشكل كافٍ وذلك لأنها لا تعمل على جميع أجهزة الراوتر وتعمل فقط على أنواع محددة لذلك يمكنك تحميل برنامج سيلفش نت Self­ish­net للاستفادة من المزايا الأخرى مثل سحب سرعة النت أو التحكم في سرعة الإنترنت وتقسيمها لكل جهاز متصل بالشبكة.

Selfishnet Win 10

Self­ish­net Win 10 هي النسخة الخاصة بـ Win­dows 10 وتحتوي على جميع الخصائص والمميزات الموجودة في  برنامج سيلفش نت العادي وطريقة استخدامه ليست صعبة كما يعتقد البعض والآن سنتعرف على طريقة استخدام برنامج Selfishnet.

اقرأ أيضا  اصنع بنفسك: مقوٍّ لإشارة الواي فاي بعلبة المشروب الغازي

كيفية استخدام برنامج سيلفش نت

  1. بعد تحميل برنامج سيلفش نت من خلال الرابط الموجود في الأسفل قم باستخراجه من خلال برنامج WinRAR.
  2. انقر على الزر الأيمن للماوس على أيقونة برنامج Self­ish­net ثم اضغط على Run as admin­is­tra­tor أو التشغيل كمسؤول.
  3. سيتم فتح البرنامج وستظهر لك نافذة تتطلب منك اختيار شبكة الواي فاي التي تستخدمها حتى يتم الاتصال بالإنترنت قم باختيار شبكتك.
  4. قم بالضغط على أيقونة اكتشاف الشبكة الموجود في الأعلى حتى يتم البحث عن الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة الخاصة بك وبعد البحث سيظهر العديد من المعلومات الخاصة بالأجهزة المتصلة مثل رقم الـ IP الخاص بكل جهاز ونوع الجهاز إن كان لابتوب أو كمبيوتر أو هاتفا.
  5. اضغط على أيقونة Start redi­rect­ing-spoof­ing من أعلى الواجهة الخاصة بالبرنامج ستجدها على شكل شرارة كهربائية باللون الأصفر غالبا.
  6. وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة خاصة بتحديد سرعة الإنترنت لكل مستخدم موجود على الشبكة أو قم بفصل الإنترنت عن أي شخص أو حتى وضع حد اتصال لكل شخص متصل بالراوتر الخاص بك.

ويمكنكم تحميل برنامج سيلفش نت وين 10 من هنا.

Selfishnet Win 7

أما بالنسبة Self­ish­net Win 7 فهي النسخة الخاصة التي يمكن تحميلها على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 7 كما أن طريقة استخدامه سهلة جدا ويمكن الرجوع إلى الطريقة التي شرحناها في الأعلى لاستخدام برنامج سيلفش نت وين 7 وأيضا يضم نفس الخصائص والمميزات. وفيما يلي سنتعرف على مميزات سيلفش نت.

أهم مميزات Selfishnet

  1. يأتي بتصميم مميز وجذاب بالإضافة إلى أنه مجاني.
  2. يتيح لك إمكانية التعرف على جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك سواء كانت السلكية واللاسلكية.
  3. يوفر لك معلومات عن السرعة التي يسحبها كل شخص على الشبكة حتى تتمكن من معرفة الشخص الذي يسحب السرعة القصوى حيث يعطيك تقريرا مفصلا عن السرعة المسحوبة بواسطة الأجهزة.
  4. يتيح لك إمكانية تحديد سرعة الإنترنت لأي شخص تريده على الراوتر.
  5. إمكانية حظر أو تقييد اتصال أي شخص متصل على الشبكة.
  6. لا يحتاج إلى الوصول إلى إعدادات الراوتر الخاص بك ولا حاجة إلى اسم المستخدم أو كلمة المرور. يحتاج فقط أن يكون الجهاز متصلا بنفس الشبكة التي تريد معرفة كل شيء عنها.
  7. يمكنك من خلاله عمل إعادة تشغيل للراوتر حتى تعود سرعة الإنترنت مرة أخرى.
اقرأ أيضا  كيفية استخدام TikTok على الكمبيوتر

ويمكنكم تحميل برنامج Self­ish­net Win 7 للكمبيوتر مجانا من هنا.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى