حل مشكلة تسريب الشحن للهواتف المحمولة

يتزايد اعتمادنا على الهواتف الذكية يوما بعد يوم حيث يتم إطلاق تطبيقات وألعاب جديدة باستمرار وأشياء أخرى لجعل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لدينا أكثر فائدة ولكن هناك مشكلة تواجه الكثير منا دائما، وهي مشكلة تسريب الشحن في بطاريات الهواتف الذكية غير القادرة على مواكبة الاحتياجات المتزايدة. وإذا كنت تبحث عن حلول حول كيفية إصلاح مشكلة استنزاف البطارية؟ تابع هذا المقال حتى تتعرف على حل مشكلة تسريب شحن البطارية.

تعتبر المتطلبات العملية للمستخدم العادي هو أن يكون لديه هاتف ببطارية تدوم على الأقل ليوم واحد. ويحاول المصنعون باستمرار تلبية توقعاتنا من خلال ابتكار بطاريات أفضل وتطوير تطبيقات الهاتف لتساعدك على تحسين استخدام بطارية هاتفك. ولكن إذا كنت تبحث عن حل مشكلة تسريب الشحن لجعل البطارية تدوم لفترة أطول تابع قائمة النصائح التي سأعرضها عليكم في الفقرات القادمة.

نصائح لحل مشكلة تسريب الشحن

الحل 1: استخدام شاحن أصلي

يجب عليك استخدام شاحن أصلي لشحن بطارية هاتفك وذلك لأنك إذا قمت بشحن هاتفك بشاحن تقليدي وغير أصلي سيضر ببطاريتك على المدى البعيد، نستنتج من هذا أن حل مشكلة تسريب الشحن من الممكن أن يكون فقط باستخدام شاحن أصلي يناسب جهازك.

الحل 2: استخدم وضع Doze على جهازك

Doze هي ميزة قوية تم تقديمها في نظام Android ابتداء من أندرويد Marsh­mal­low والتي تساعد المستخدمين على تحسين استخدام البطارية وحل مشكلة تسريب الشحن، يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام Android 4.1 وما فوق تنزيل تطبيق Doze المجاني وبمجرد تنزيل التطبيق وتشغيله سيتطلب التنشيط وبعد ذلك سيبدأ العمل في الخلفية وسيساعد على إبقاء البطارية تعمل لفترة أطول.

اقرأ أيضا  كيفية تعديل مستوى سطوع فلاش الآيفون

الحل 3: قم بتفعيل وضع الطائرة

عندما تسافر إلى مناطق تكون فيها الإشارة ضعيفة للغاية وتفقد الإشارة باستمرار سيبدأ الهاتف في البحث المكثف عن الإشارة وهذا ما يستهلك الكثير من شحن البطارية واستخدام وضع الطائرة في هذه الحالة يحمي بطاريتك من فقدان الشحن. لذلك إذا كنت في منزلك أو في مكان عملك فهناك احتمال ألا تكون الإشارة الخلوية قوية جداً، وفي مثل هذه الأوقات سيتوجب عليك تفعيل وضع الطائرة لحفظ بطاريتك.

الحل 4: لا تجعل التطبيقات تعمل بالخلفية

عندما تقوم بغلق أي تطبيق من خلال الخروج منه بالطريقة الاعتيادية سيظل يعمل في الخلفية وفي حالة إذا قمت بتشغيل أكثر من تطبيق وتركتهم يعملون في الخلفية ستلاحظ أن الشحن يقل، لذلك يجب عليك حذف التطبيقات من الخلفية بعد الخروج منها مباشرة.

الحل 5: استخدم خلفية ثابتة وخالية من الألوان الزاهية

استعمال الخلفيات الثابتة أحد الأمور المهمة من أجل حل مشكلة تسريب الشحن، وذلك لأن الخلفيات المتحركة والتي تحتوي على ألوان زاهية تستنزف من شحن البطارية وتقلل من عمرها، لذا سيكون من الجيد لبطاريتك أن تستخدم ألواناً داكنةً مثل اللون الأسود أو اللون أي لون غامق.

الحل 6: احذف جميع البرامج التي تقلل من شحن البطارية

هناك العديد من البرامج الموجودة لدينا تعمل على تقليل شحن البطارية لذلك فإن حذفها من الجهاز سيساهم بشكل كبير على حل مشكلة تسريب الشحن.

ويمكنك معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للشحن من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الدخول إلى قسم البطارية ثم انزل إلى الأسفل وستجد أمامك مجموعة كبيرة من الخيارات اختر منهم أكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية.

الحل 7: قم بتشغيل GPS فقط عندما تحتاجه

إذا كنت معتاداً على إبقاء نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفك يعمل دائماً، فقد يكون هذا سبباً لعدم قدرتك على الاحتفاظ بشحن البطارية لأطول فترة ممكنة حيث إن GPS يحاول التحقق من موقعك باستمرار مما يعني أن بطاريتك ستنفد بسرعة لذلك قم بإيقاف تشغيل GPS عن طريق سحب مركز الإشعارات والضغط على أيقونة GPS وهذا سيساعد على توفير البطارية بدلا من فقدها.

اقرأ أيضا  طريقة تخصيص شكل تويتر الجديد على الحاسوب

الحل 8: تخفيض سطوع الشاشة

سطوع الشاشة يلعب دوراً مهماً في تسريب شحن البطارية من عدمه فكلما ارتفعت نسبة السطوع كلما زاد الضغط على البطارية، لذلك إذا كان سطوع شاشة هاتفك مرتفعا بنسبة تصل إلى 100% سيتوجب عليك تقليلها إلى قيمة تجعل شاشتك قابلة للقراءة وستساعد هاتفك على توفير بعض طاقة البطارية. هذا أسهل حل لمشكلة تسريب الشحن.

مصدر 1