هواتف

سعر ومواصفات الهاتف Realme 9 5G SE

الهاتف Realme 9 5G SE، أو كما يعرف بـ Realme 9 5G Speed Edi­tion، هو العضو الخامس، في سلسلة ريلمي الجديدة، لهذا العام، تم الكشف عنه، بجانب الهاتف، Realme 9 5G، يوم 10 مارس، مع مواصفات جيدة للغاية، تجعله الأقوى، في هذه السلسلة، حيث يضم، أحد معالجات كوالكوم المميزة، ويضم شاشة بمعدل تحديث، 144 هرتز، وبطارية ضخمة، تدعم شحنا سريعا، بقوة 30 واط، بالإضافة إلى، كاميرات خلفية، تدعم تسجيل فيديو، بجودة تصل إلى، 4K، والعديد من، المميزات الرائعة، التي تميزه عن، باقي أعضاء السلسلة، والتي سأعرضها عليكم، في هذا المقال الجديد، حيث سأقدم لكم، مراجعة كاملة، لهذا الهاتف الجديد، بما في ذلك، السعر، والمواصفات، والمميزات، والعيوب، لكي تكون على علم، بكل شيء، قبل شراء الهاتف.

مواصفات هاتف Realme 9 5G SE

موعد الإعلان والإطلاق: أعلنت ريلمي، عن إصدار، Speed Edi­tion، من هواتف، Realme 9، يوم 10 مارس، وأكدت أنه، سيتوفر للشراء، بشكل رسمي، يوم 14 مارس.

الشبكة: يدعم حتى، شبكات الجيل الخامس، ويدعم تركيب، شريحتي اتصال 5G، من نوع، Nano-SIM.

الهاتف Realme 9 5G SE

الأبعاد: أبعاد هذا الهاتف، تتمثل في، 164.4 ملم، من الارتفاع، و75.8 ملم، من العرض، وسمك يبلغ 8.5 ملم، ووزن متوسط، يبلغ حوالي، 199 جراما.

الشاشة: يصل هاتف، Realme 9 5G SE، مع شاشة، IPS LCD، بحجم 6.6 بوصة، وبدقة 2412×1080 بكسل، وبزجاج حماية، من فئة، Pan­da Glass، بالإضافة إلى أنها، تدعم معدل تحديث، يبلغ 144 هرتز، ومعدل أخذ عينات، يعمل باللمس، ويبلغ 240 هرتز، وتدعم أيضا، معدل سطوع، يبلغ 600 شمعة، في البوصة.

المعالج: يتم تشغيل، هذا الهاتف، بمعالج ثماني النواة، من فئة، Qual­comm Snap­drag­on 778G 5G، المصنوع بتكنولوجيا 6 نانومتر، بجانب معالج رسوميات، من فئة، Adreno 642L، مع العلم بأن، معالج التشغيل، مكون من، 4 أنوية Kryo 670، بسرعة 2.4 جيجا هرتز، و4 أنوية Kryo 670، بسرعة 1.9 جيجا هرتز.

الذاكرة: يتوفر هاتف ريلمي الجديد، بإصدارين على، مستوى الذاكرة العشوائية، الإصدار الأول، يضم ذاكرة عشوائية، بسعة 6 جيجا رام، مع ذاكرة داخلية، بسعة 128 جيجا بايت، والإصدار الثاني، يضم 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

نظام التشغيل: الهاتف Realme 9 5G SE، يعمل بنظام، Android 11، وبواجهة المستخدم، Realme UI 2.0.

الكاميرا الأمامية: تم تقديم، هذا الهاتف، مع كاميرا سيلفي، بمستشعر حجمه، 26 ملم، ودقته 16 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.1، وتدعم التصوير، بخاصية HDR، وpanora­ma، وتصوير الفيديوهات، بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.

الكاميرات الخلفية: تأتي الكاميرات الخلفية، لهذا الهاتف، بدقة 48 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، وبحجم مستشعر 26 ملم، للكاميرا الرئيسية، وبدقة 2 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، للكاميراتين الماكرو، والمسؤولة عن، استشعار معلومات العمق، والكاميرات الخلفية، للهاتف Realme 9 5G SE، تدعم تصوير الفيديوهات، بجودة 4K، بمعدل 30 إطارا، في الثانية، أو بجودة FHD+، بمعدل 30، أو 60 إطارا، في الثانية، وتدعم أيضا، التقاط صور، بخاصية panora­ma، وHDR.

البطارية: وبخصوص البطارية، فتأتي بسعة، 5000 ملي أمبير، وتدعم الشحن السريع، بقوة 30 واط، أما بخصوص، منفذ الشحن، فيأتي من فئة، USB Type‑C 2.0.

مميزات الجوال

  • بطارية ضخمة، تعمل لفترة طويلة، من الاستخدام المتواصل، ويمكن شحنها، بنسبة 100%، في أقل من ساعة، بفضل تقنية الشحن السريع، التي تأتي، بقوة 30 واط.
  • الشاشة تدعم، معدل تحديث قويا، ومعدل أخذ عينات أقوى، مما يجعلها، مناسبة للألعاب السريعة، والثقيلة، مثل ألعاب السباق، وألعاب الحروب، بالإضافة إلى أن، الشاشة تتيح للمستخدمين، إمكانية التبديل، بين 6 معدلات تحديث، وهي 30 هرتز، و40 هرتز، و60 هرتز، و90 هرتز، و120 هرتز، و144 هرتز.
  • Realme 9 5G SE، يصل مع، أحد أقوى، المعالجات المتوسطة، Snap­drag­on 778G، الذي يدعم 5G، والذي يعد، بأداء أقوى، من باقي، هواتف سلسلة، Realme 9 Series.
  • يدعم تركيب، بطاقة ذاكرة خارجية، MicroSD، لزيادة المساحة التخزينية، حتى 1 تيرا بايت، وذلك بجانب، شريحتي اتصال 4G، في نفس الوقت.
  • الكاميرات الخلفية، جيدة للغاية، وتدعم الكثير من، خصائص التصوير الجيدة، كما أنها، تدعم تصوير فيديوهات، بجودة عالية، تصل إلى، 4K، بمعدل 30 إطارا، في الثانية.
  • جودة الشاشة عالية، ويوجد عليها زجاج حماية، يجعلها أكثر صلابة، ومع ذلك، ينصح بتركيب، واقي شاشة كاملة، من الزجاج المقوى، أو السيراميك.
  • يدعم مستشعرا، لبصمات الأصابع، مدمجا في زر الباور، على الجانب، ويدعم أيضا، مستشعرات التسارع، والدوران، والقرب، والبوصلة.
  • يحتوي هاتف، Realme 9 5G SE، على منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم، ويدعم مكبرات الصوت.
  • يدعم اتصال، Wi-Fi 6 ax، ويدعم نظام، تحديد المواقع العالمي GPS، مع دعم، إصدار Blue­tooth 5.2.

الهاتف Realme 9 5G SE

عيوب الهاتف

  1. دقة الكاميرا الأمامية، ضعيفة نسبيا، ولكن جودة تصوير الفيديوهات، وخصائص التصوير، تجعلها مقبولة، في هذه الفئة السعرية.
  2. الكاميرات الخلفية، بارزة بشكل ملحوظ، عن الظهر، وهذا يجعلها، معرضة للخدش، والكسر، من الاحتكاك، بأي شيء.
  3. لا يدعم، خاصية NFC، كما أنه، لا يدعم، لمبة الإشعارات، ولا يوجد، ما يعوضها.
  4. على الرغم من، أن الهاتف Realme 9 Pro، يعمل بنظام أندرويد 12، وبواجهة المستخدم، Realme UI 3.0، إلا أن، الشركة قررت، الرجوع إلى الخلف، وقامت بتقديم، Realme 9 5G SE، بواجهة المستخدم، Realme UI 2.0 القديمة، التي تستند على، نظام Android 11، القديم.
  5. واجهة خلفية، مصنوعة من، البلاستيك اللامع، مما يجعلها، معرضة للخدش، والتبصيم، بكل سهولة.

سعر الهاتف Realme 9 5G SE

سعر الهاتف Realme 9 5G SE، يبدأ من، 262 دولارا أمريكيا، للإصدار الذي يضم، 6 جيجا رام، من الذاكرة العشوائية، مع 128 جيجا بايت، من الذاكرة الداخلية.

وسعره يصل إلى، 300 دولار، للإصدار الذي يضم، 8 جيجا رام، مع 128 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات