طريقة التحميل من SoundCloud مجانا

ساوند كلاود Sound­Cloud هو عبارة عن نظام أساسي لتشغيل الموسيقى والأغاني مع إمكانية تحميلها ومشاركتها مع مستخدمين آخرين ويعتبر واحدا من أفضل مواقع بث الموسيقى التي يمكنك متابعتها للحصول على أحدث الموسيقى، والبقاء على رأس الفنانين القادمين والجدد، حيث يضم ملايين الأغاني العربية والأجنبية التي يمكن للمستخدمين استماعها في أجهزتهم المتصلة بالإنترنت، وهذا ما يزعج الكثير من الأشخاص الذين يريدون سماع الأغاني والموسيقى في أي مكان لا يتوفر به إنترنت وفي هذه الحالة ستحتاج إلى طريقة التحميل من Sound­Cloud للحصول على الأغنية التي تبحث عنها واستماعها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

طريقة التحميل من SoundCloud

ما هي طريقة التحميل من Sound­Cloud؟ لحسن الحظ هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها  لتحميل الأغاني والموسيقى المفضلة من ساوند كلاود للاستماع إليها في حالة عدم وجود إنترنت. وفيما يلي طريقة التحميل من Sound­Cloud.

- التحميل من ساوند كلاود مباشرة

طريقة التحميل من Sound­Cloud مباشرة تعد أسهل وأفضل طريقة من بين الطرق التي سنتعرف عليها في باقي المقال حيث إنك لن تضطر إلى تحميل أي تطبيقات أو اللجوء إلى مواقع أخرى لأن التحميل سيكون من خلال موقع ساوند كلاود. بكل بساطة فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح أحد المتصفحات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي وافتح موقع ساوند كلاود.
  2. وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول في الموقع وذلك عبر إنشاء حساب جديد أو إدخال معلومات حسابك، إذا كان لديك حساب.
  3. اذهب إلى الأغنية أو الموسيقى المراد تحميلها.
  4. وبجوار زر المشاركة الموجود في الأسفل ستجد خيار التنزيل مجانا Free Down­load قم بالضغط عليه للبدء في تحميل الأغنية.
اقرأ أيضا  كيف نبدأ ألعاب فيسبوك من جديد؟

- التحميل بواسطة رابط URL الأغنية

هناك العديد من المواقع التي تساعد المستخدمين على التحميل من Sound­Cloud ومن بين هذه المواقع موقع Klick­aud الذي يعتبر أشهر وأسهل موقع للتحميل من ساوند كلاود وموقع Scloud­Down­loader و Sin­gle­Man­go، وبالنسبة لي أستخدم موقع كليكود وسنشرح طريقة التحميل من خلاله في الفقرة القادمة.

Klick­aud هو عبارة عن موقع مجاني لتنزيل الموسيقى من Sound­Cloud كما أنه بسيط للغاية وسهل الاستخدام على الويب. يعمل بشكل أساسي من خلال السماح لك بإدخال عنوان URL لأغنية أو قائمة تشغيل تريد تحويلها إلى MP3 وبمجرد الضغط على زر التنزيل سيتم تحويل الموسيقى الخاصة بك وتنزيلها مباشرة إلى مجلد التنزيلات بجهاز الكمبيوتر. وفيما يلي شرح طريقة التحميل من Sound­Cloud عبر موقع Klick­aud المجاني.

  1. اذهب إلى موقع ساوند كلاود وادخل إلى الأغنية التي تريد تحميلها ثم قم بنسخ عنوان URL الخاص بالأغنية والموجود شريط العناوين أعلى المتصفح.
  2. قم بالدخول إلى موقع Klick­aud من خلال هذا الرابط.
  3. من الواجهة الرئيسية لهذا الموقع ستجد مستطيلا كبيرا يطلب منك إدخال رابط الأغنية المراد تحميلها قم بوضعه في المستطيل ثم اضغط على زر Con­vert حتى يتم تحويلك إلى صفحة التحميل.

ملاحظة: موقع Klick­aud يعمل على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية التي تعمل بنظام Android ولكنه لا يعمل على أجهزة iOS وبذلك لن يتمكن أي شخص يمتلك iPhone من استخدام طريقة التحميل من Sound­Cloud عبر موقع Klick­aud. وينصح دائما الدخول إلى هذا الموقع من متصفح Google Chrome أو Mozil­la Fire­fox حتى لا تواجه أي مشاكل.

- التحميل بواسطة إضافات المتصفح

طريقة التحميل من Sound­Cloud عبر إضافات المتصفح واحدة من أبسط الطرق المتوفرة نظرا لأنها سهلة ولا تتطلب منك أي مجهود فقط سيتوجب عليك تحميل إضافة Sound­Cloud Down­loader Free لمتصفح جوجل كروم أو إضافة SCDL Sound­Cloud Down­loader لمتصفح Fire­fox وستتمكن من تحميل أي أغنية تريدها بكل سهولة. وفيما يلي طريقة التحميل بواسطة إضافات المتصفح.

  1. قم بتثبيت إضافة Sound­Cloud Down­loader Free لمتصفح جوجل كروم من خلال هذا الرابط.
  2. أو تثبيت إضافة SCDL Sound­Cloud Down­loader لمتصفح موزيلا فايرفوكس من هذا الرابط.
  3. بعد الانتهاء من تثبيت الإضافات على المتصفح الذي تستخدمه قم بالذهاب إلى موقع ساوند كلاود وابحث عن الأغنية التي تريدها.
  4. عند الدخول إلى أي أغنية ستجد زر التحميل Down­load متوفرا في أسفل كل أغنية وبذلك ستكون جميع الأغاني الموجودة على الموقع متاحة للتحميل بكل سهولة مجانا.
اقرأ أيضا  كيف تفتح هاتفك عند نسيان كلمة السر؟
مصدر 1