أنظمة تشغيلويندوز

كيفية إنشاء ذاكرة متنقلة بنظام التشغيل ويندوز

طريقة حرق نسخة الويندوز على فلاشة USB بصيغة ISO هو ما سنتحدث عنه في مقال اليوم حيث سأقدم لكم كل شيء حول حرق الويندوز، الويندوز هو نظام تشغيل من شركة مايكروسوفت يتم استخدامه على أجهزة الكمبيوتر حيث يتم تشغيل نظام Win­dows على الأجهزة بالعديد من الطرق المختلفة التي تشمل حرق الويندوز على فلاشة ولكن سيتوجب عليك في هذه الحالة البحث عن طرق حرق نسخة الويندوز على فلاشة وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

ما هي صيغة ISO

صيغة ISO هي نوع من الملفات المستخدمة لتخزين نسخة طبق الأصل من نظام الملفات على محرك أقراص ضوئي وهذا يعني أنه إذا قمت بنسخ قرص مضغوط أو قرص DVD أو Blu-ray وباستخدام هذه الصيغة من الملفات ستكون النسخة الناتجة نسخة شبيهة جدا بمحرك الأقراص الضوئية هذا وعندما تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث ستبدو كما لو كنت تستخدم القرص الأصلي. وبذلك فإنك عندما تقوم بحرق نسخة الويندوز على فلاشة USB بصيغة ISO ستتمكن من استخدامها على أجهزة الكمبيوتر الأخرى وستبدو كأنها أصلية.

طريقة حرق نسخة الويندوز على فلاشة

هناك العديد من الطرق التي تساعد المستخدمين على حرق نسخة الويندوز على فلاشة منها المجاني ومنها المدفوع. وفيما يلي سنعرض عليكم أفضل طريقة لحرق الويندوز على فلاشة مجانا.

- استخدام برنامج Rufus‏

برنامج Rufus هو عبارة عن أداة مجانية لإنشاء أنظمة ويندوز قابلة للتمهيد على فلاشة أو ما يسمى حرق نسخة الويندوز على فلاشة ؛ يعمل هذا البرنامج على الأجهزة التي تعمل بنظام Win­dows كما أنه يساعدك على أن تكون قادرا على استيراد نظام تشغيل جديد إلى جهاز كمبيوتر لا يحتوي على أي نظام تشغيل أو لا يحتوي على خطوة نظام غير مكتملة عبر USB.

اقرأ أيضا  طريقة تثبيت iOS 14 التجريبي على آيفون

يعتبر هذا البرنامج الأفضل والأكثر اكتمالا لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد من ملفات ISO في Win­dows. سهولة استخدام برنامج Rufus تعتبر من أفضل مميزاته كما أنه يسمح لك بإنشاء محركات أقراص قابلة للتمهيد من أي نظام تشغيل أو توزيع GNU / Lin­ux وأيضا يتم استخدامه لإنشاء أجهزة USB قابلة للتمهيد حيث يتم حفظ التغييرات للجلسات اللاحقة.

خطوات استخدام برنامج Rufus

طريقة استخدام برنامج Rufus سهلة جدا وبسيطة حيث يمكن لأي شخص استخدامه لحرق نسخة الويندوز على فلاشة. وفيما يلي خطوات استخدام برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة USB.

  1. تحميل برنامج Rufus وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (ستجد رابط التحميل في الأسفل).
  2. بعد أن ينتهي من التثبيت قم بفتح البرنامج قم بفتح البرنامج كمسئول وذلك من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة تشغيل البرنامج التي ستظهر فور تثبيت البرنامج. ومن بين الخيارات التي ستظهر أمامك قم بالضغط على خيار تشغيل كمسؤول أو Run as administrator.
  3. الآن جاء الدور على توصيل الفلاشة USB بجهازك، فقط قم بإدخال الفلاشة بالكمبيوتر الخاص بك ثم قم بعمل تهيئة لهذه الفلاشة.
  4. عد إلى برنامج Rufus ومن الواجهة الرئيسية الخاصة بالبرنامج ستجد العديد من الخيارات بما في ذلك خيار Device قم بالضغط عليه ثم قم باختيار الفلاشة التي قمنا بتوصيله في الكمبيوتر.
  5. قم باختيار الملف الخاص بالويندوز والذي ينتهي باختصار ISO الذي تم تحميله سابقا ثم اذهب إلى خانة Boot selec­tion والضغط على Select ومن ثم حدد مسار هذا الملف في البرنامج.
  6. من أسفل الواجهة الرئيسية للبرنامج ستجد Vol­ume Label قم بالضغط عليه ثم قم بتحديد الاسم وذلك بناء على الاستخدام المخصص له الفلاشة.
  7. وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة بدء أو Start حتى يبدأ برنامج Rufus في حرق نسخة الويندوز على فلاشة.
  8. انتظر حتى يتم الانتهاء من حرق نسخة الويندوز على فلاشة ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز وبعد ذلك قم بالدخول إلى خيارات الإقلاع (Boot options) وذلك من خلال الضغط المتكرر على زر F12 ثم قم باختيار ذاكرة الفلاشة للإقلاع.
اقرأ أيضا  كيف تحل مشاكل الواي فاي على تحديث iOS 11 الأخير؟

الآن أصبح لديك نسخة ويندوز طبق الأصل من الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك استخدامها في تثبيت نظام الويندوز على أي جهاز كمبيوتر جديد لا يحتوي على أي نظام تشغيل أو لا يحتوي على خطوة نظام غير مكتملة وذلك عبر USB.

رابط تحميل برنامج Rufus

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى