متفرقات

طريقة سحب البيانات من جهاز البصمة

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة فعالة لسحب البيانات من جهاز البصمة. وهو أداة إلكترونية تستخدم لتحديد وتعقب الموظفين مما يسمح بإدارة أفضل وأكثر كفاءة للقوى العاملة.

لن يُظهر فقط وجود الفرد عند ذكره، ولكنه يسمح أيضا بالحساب الآلي لعدد ساعات العمل (مع الفوائد الإضافية لتقليل إهدار الورق وعدد الساعات البشرية التي يتم هدرها في التسوية اليدوية).

وأيضا من أجل تحديد موعد خروج الموظفين مع إمكانية سحبه من ملف إكسل وتحويله من بيانات معقدة إلى معلومات قابلة للتنفيذ لتقديمها لقسم الأجور والرواتب لاحتساب رواتب الموظفين.

يعد التعرف على بصمات الأصابع تقنية بيومترية مثالية لكل من المشاريع الحكومية الكبيرة والصغيرة.  توفر القياسات الحيوية لبصمات الأصابع حلاً مرنا ودقيقا لتحديد الهوية الرقمية لمختلف التطبيقات الحكومية مثل مراقبة الحدود وبطاقات الهوية الوطنية وتسجيل الناخبين وجوازات السفر الإلكترونية.

وقد أثبتت هذه الأجهزة كفاءة في جميع الشركات والمؤسسات التي استخدمت فيها أجهزة الحضور والانصراف وخاصة في المصالح والجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

طريقة سحب البيانات من جهاز البصمة عن طريق USB  أو الكابل

أول شيء سيتوجب عليك فعله عند البدء في سحب البيانات من جهاز البصمة هو توصيل USB بجهاز البصمة المراد سحب البيانات منه، ثم قم بالضغط على رمز الأجهزة، ومن ثم النقر مزدوجا فوق USB Flash Disk Man­age­ment وبمجرد فتح نافذة إدارة قرص فلاش USB، سيتعين عليك تحديد ما إذا كنت تريد «قراءة البيانات من قرص USB إلى جهاز الكمبيوتر» أو «كتابة البيانات من جهاز الكمبيوتر إلى قرص USB».

  • بعد ذلك، سيكون عليك تحديد موقع محرك أقراص فلاش USB الخاص بك. بعد ذلك، سيتعين عليك النقر فوق «من الكمبيوتر الشخصي» لتحديد معلومات الموظف (الموظفين) التي ترغب في إرسالها إلى الساعة.  بعد تحديد أرقام معرف الموظف المحددة التي تريد إرسالها إلى محرك أقراص فلاش USB، سيتعين عليك النقر فوق «حفظ إلى USB».
  • بمجرد النقر فوق «حفظ إلى USB»، سيتم إرسال البيانات من البرنامج إلى محرك أقراص فلاش USB وستظهر لك نافذة منبثقة تقول «اكتملت العملية».
  • بمجرد نقل البيانات إلى محرك أقراص فلاش USB، سيتعين عليك توصيل محرك الأقراص المحمول بالكمبيوتر حتى تتمكن من نقل البيانات إلى برنامج TCMS. بعد توصيل محرك الأقراص المحمول، سيتعين عليك النقر فوق رمز «الأجهزة»، ثم النقر نقرا مزدوجا فوق «إدارة قرص فلاش USB».
  • بعد ذلك، سيتعين عليك تحديد ما إذا كنت تقوم بنقل الأوقات التي سجل فيها موظفك الدخول والخروج، أو معلومات الموظف مثل بيانات بصمة الإصبع وكلمة المرور.
  • بعد تحديد خيار نقل الأوقات التي سجل فيها الموظف (الموظفون) لديك، ثم اذهب إلى الدخول> علامة تبويب المستخدم> قراءة المستخدم من USB. وحدد الخيار «الرجاء تحديد مسار المجلد لاستيراد ملف DAT» وحدد المجلد الذي تحفظ فيه ملف لتحديد  موقع محرك الأقراص والآن سيتعين عليك النقر فوق «من USB» وسترى قائمة منبثقة لبيانات الموظف، وبعد ذلك سيكون عليك فقط النقر فوق «حفظ إلى الكمبيوتر» لحفظ المعلومات في برنامج TCMS.  وانتظر حتى تظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على رسالة «اكتملت العملية».
  • وبذلك تكون قد انتهيت من سحب البيانات من جهاز البصمة.
اقرأ أيضا  مترجم جوجل وتطبيق ترجمة جوجل.. الفوارق والمزايا!
المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى