أندرويدأنظمة تشغيلويندوز

كيفية حظر الإعلانات المزعجة

إذا كنت تريد حظر الإعلانات المزعجة نهائيا حتى تتمكن من التصفح دون انقطاع سواء على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ فهذا المقال هو دليلك حتى تتعرف على طرق حظر الإعلانات المزعجة. ويجب أن تعلم أن تلك الإعلانات التي تظهر من العدم بالإضافة إلى كونها مزعجة، من الممكن أن تستنفد جميع بياناتك في أي وقت من الأوقات. لهذا السبب نوصيك بإتباع أحد الطرق التي سنعرضها في هذا المقال.

طرق حظر الإعلانات المزعجة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لحظر الإعلانات المزعجة التي تظهر أثناء التصفح على أجهزة الأندرويد والكمبيوتر. وفي البداية سأعرض عليكم طريقة حظر الإعلانات المزعجة للأجهزة التي تعمل بنظام Android.

تحميل أحد المتصفحات المزودة بمانع الإعلانات

هذه الطريقة تعتبر الأسهل من بين الطرق التي سنعرضها عليكم لمنع الإعلانات على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android أثناء تصفح الإنترنت حيث أن هناك أكثر من متصفح يأتي مزودا بأداة مانع الإعلانات، لذا فإن استخدامه سيكون بالتأكيد طريقة جيدة جدا لإزالة الإعلانات غير المرغوب فيها.

ومن بين المتصفحات التي تضم أداة حظر الإعلانات المزعجة متصفح Opera الشهير، بالإضافة إلى ذلك فأن هناك برنامج يعرف بأسم Adblock Brows­er عبارة عن امتداد مجاني يمكن تحميله إضافته إلى متصفحات الويب المختلفة: Mozil­la Fire­fox و Google Chrome و Safari و Microsoft Edge حيث يعمل كفلتر للمحتوى ويمنع الإعلانات أو الإعلانات غير المرغوب فيها.

اقرأ أيضا  طرق حجب الإعلانات على أندرويد

استخدم توفير البيانات لحظر الإعلانات على Android

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم ولا تريد تجربة الطريقة السابقة؟ هناك خيار آخر يمكن استخدامه حتى يتم حظر الإعلانات المزعجة أو غير المرغوب فيها أثناء تصفح الإنترنت من جوجل كروم على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

وهذا الخيار يتعلق بوضع حفظ البيانات الذي يمكنك تهيئته من إعدادات Chrome، إذا قمت بتنشيط هذا الخيار سيتم ضغط عناصر صفحات الويب التي تزورها والتي ليست ضرورية في وضع الهاتف المحمول وبذلك ستكون قادر على تقليل تكلفة البيانات وتوفير حماية أكبر عند التصفح حيث أن حفظ البيانات يستخدم أيضا كنظام لاكتشاف صفحات الويب الضارة ويحميك من سرقة الهوية والتنزيلات الخطيرة.

ولتنشيط هذا الوضع قم بالدخول إلى إعدادات جوجل كروم عبر الضغط على النقاط الثلاثة الموجودين في أعلى الزاوية اليمين ثم اسحب للأسفل حتى تجد خيار حفظ البيانات اضغط عليه ثم قم بتفعيلة وبذلك سيتم تنشيطه على الفور.

منع ظهور الإعلانات على موزيلا فايرفوكس للكمبيوتر

إذا كنت تمتلك متصفح موزيلا فايرفوكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتستخدمه كمتصفح رئيسي وتريد حظر الإعلانات المزعجة منه. تابع الخطوات التالية.

  1. قم بتشغيل متصفح موزيلا فايرفوكس.
  2. قم بالضغط على رمز الثلاث خطوط الأفقية الذي يظهر في أعلى اليمين من الشاشة.
  3. ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر أمامك قم بالضغط على خيارات أو Options.
  4. ومن الصفحة التي ستظهر أمامك قم بالضغط على خيار الخصوصية والأمان.
  5. ثم اذهب إلى مربع الصلاحيات وقم بوضع علامة (صح) بجانب كلمة «احجب النوافذ المنبثقة».

كيفية منع ظهور الإعلانات على جوجل كروم للكمبيوتر

  1. قم بفتح متصفح Google Chrome الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. اذهب إلى الثلاث نقاط الموجودين في أعلى الزاوية اليسرى ثم اختر خيار الإعدادات Settings.
  3. ومن الجانب الأيمن قم بالضغط على خيار الخصوصية والأمان ومن الخيارات التي ستظهر أمامك قم بالضغط على إعدادات الموقع الإلكتروني.
  4. وبعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة اذهب إلى الأسفل ثم اضغط على خيار النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه.
  5. ثم قم بإلغاء التفعيل الزر.
اقرأ أيضا  Edge على أندرويد.. التجربة الأفضل لمستخدمي Windows 10؟

منع ظهور الإعلانات على أوبرا للكمبيوتر

متصفح أوبرا يعتبر من أشهر متصفحات الويب الموجودة حاليا لأجهزة الكمبيوتر ويتم استخدامه بواسطة عدد كبير جدا من الأشخاص الموجودين في جميع أنحاء العالم، لذا إذا كنت أحد مستخدمي متصفح Opera وتريد حظر الإعلانات المزعجة منه. تابع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح المتصفح الموجود على الكمبيوتر الخاص بك.
  2. اضغط على زر القائمة (Menu) الظاهر في أعلى الشاشة.
  3. ثم اختر خيار الإعدادات Settings.
  4. وبعد ذلك بتحديد المربع الظاهر بمحاذاة خيار حظر الإعلانات (Block Ads) حتى يتم إضافة علامة (صح) ويتم تفعيل خاصية حظر الإعلانات المزعجة على هذا المتصفح.
المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى