هواتف

مميزات واجهة One UI 3.0 الجديدة

في الأيام القليلة الماضية بدأت سامسونج في إطلاق الإصدار التجريبي من واجهة One UI 3.0 التي تجلب معها تحديث أندرويد الجديد Android 11، وبالفعل وصل هذا التحديث إلى سلسلة هواتف Galaxy S20 في كل من الولايات المتحدة وألمانيا وكذلك وحدات Galaxy Note 20 في أمريكا، والآن قامت الشركة بتسليط الضوء على بعض مميزات واجهة المستخدم القادمة One UI 3.0 و الإضافات والتغييرات الرئيسية وذلك على الموقع الرسمي للشركة في ماليزيا.

واجهة One UI 3.0

وحتى الآن لم تعلن شركة Sam­sung عن قائمة الأجهزة التي ستحصل على واجهة One UI 3.0، ولكن نظرا لجدول بيتا الحالي يمكننا فقط افتراض أن سلسلة S20 ستكون في مقدمة الأجهزة التي ستحصل على الواجهة الجديدة بالإضافة إلى Galaxy Fold القديم وZ Fold2 الجديد. والآن جاء الدور على عرض مميزات واجهة One UI 3.0 الجديدة.

مميزات واجهة One UI 3.0

ستأتي الواجهة الجديد مع عناصر تحكم الوسائط المتعددة Android 11 مما يتيح للمستخدمين التبديل بسهولة بين مصادر تشغيل الوسائط المتعددة وعناصر التحكم بالإضافة إلى أن One UI 3.0 ستعمل على مضاعفة عدد الفئات داخل شاشة القفل الديناميكي ورفع التحديد حتى 10.

مميزات واجهة One UI 3.0

واجهة One UI 3.0 تجلب معها خاصية النافذة متعددة النشاطات مع تقسيم العرض ثلاثي الاتجاهات الموجودة بالفعل في الهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold2 منذ الإطلاق، ولكنها ستأتي مع بعض التعديلات الطفيفة والجديدة لنظامي Android 11 وOne UI 3.0 والتي سيتم نشرها أيضا إلى Galaxy Fold الأصلي.

ميزة أخرى جيدة ستأتي مع تحديث الواجهة الجديدة وهي ميزة المعاينة المزدوجة والصورة الذاتية للكاميرا الخلفية الموجودة في Z Fold2 مما يعزز تعدد استخدامات الكاميرا من خلال الاستفادة من عامل الشكل الفريد في أحدث هواتف سامسونج القابلة للطي Galaxy Z Fold2، وجميع هذه المميزات غائبة عن Galaxy Fold الأصلي وسيتم نقلها إليه من خلال تحديث One UI 3.0.

اقرأ أيضا  8 أخطاء لا تغتفر تقتل الهاتف الذكي

وعلاوة على ذلك فستطلق شركة Sam­sung ميزة تعديل سلوك ضبط العرض والانتقال من الشاشة الخارجية إلى الشاشة الداخلية والعكس صحيح مع تحديث واجهة One UI 3.0 القادم بالإضافة إلى خيار أنيق لاستخدام إعدادات DPI مثل الأجهزة اللوحية ومتغيرات واجهة المستخدم للتطبيق، وفي الوقت الحالي تعتبر هذه الميزة غامضة بعض الشيء و يبدو أن شركة Sam­sung تخطط لتغيير ذلك وجعله السلوك الافتراضي.

مميزات واجهة One UI 3.0

وهذا التحديث الجديد سيضيف ميزة Won­der­land التي تتيح لك إمكانية إنشاء خلفيات تتحرك وتستجيب لحركة هاتفك بينما يتيح لك Pen­tas­tic تخصيص أوامر S Pen Air والمؤشر وإعدادات الصوت المرتبطة به، بالإضافة إلى خيار ملء الشاشة في مكالمات الفيديو.

هذه ليست سوى بعض الميزات لتعديل واجهة One UI 3.0 الجديدة ومن المتوقع أن يجلبها نظام التشغيل Android 11 خاصة إذا كان هناك أي شيء يجب أن يمر به تسريب بيتا من التغيير في سبتمبر. ومن المتوقع أيضا أن يصل التحديث الرسمي في الأسابيع القليلة القادمة خاصة وأن شركة جوجل بدأت بإطلاق تحديث Android 11.

 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى