سامسونجهواتف

مواصفات وسعر سامسونج Galaxy Z Fold 2

بعد النجاح الباهر الذي حققه الهاتف القابل للطي Galaxy Fold قامت شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميا عن الجيل التالي من الهاتف القابل للطي تحت اسم Sam­sung Galaxy Z Fold 2 وذلك في شهر أغسطس من العام الماضي ويأتي هذا الهاتف بنفس التصميم المتقن للجيل السابق ولكن هذه المرة الشاشة الخارجية أكبر والمواصفات متقدمة حيث يعتبر Galaxy Z Fold 2 واحدا من أكثر الأجهزة تقدما في صناعة الأجهزة الذكية ولديه سعر مناسب، وفي هذا المقال الجديد سأعرض عليكم سعر ومواصفات الهاتف Galaxy Z Fold 2.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Fold 2

تاريخ التصنيع: تم الإعلان عن هذا الهاتف يوم 5 أغسطس 2020 وتم إطلاقه بشكل رسمي إلى الأسواق يوم 18 سبتمبر.

الشبكة: يدعم شبكات الاتصال حتى الجيل الخامس 5G بما في ذلك 2G و3G و4G و5G كما أنه يدعم تركيب شريحة واحدة من نوع Nano Sim أو الـ eSim.

أبعاد الهاتف: الهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold 2 يأتي بأبعاد الارتفاع 159.2 × العرض 128.2 وبسمك 6.9 ملم في حالة عدم الطي وعند الطي يصبح الهاتف بأبعاد الارتفاع 159.2 × العرض 68 وبسمك 16.8 ملم، ويزن حوالي 282 جراما.

الشاشة: يأتي هذا الهاتف مع شاشة Fold­able Dynam­ic AMOLED 2X بحجم 6.5 بوصة بجودة QXGA+ وبدقة 2208×1768 بكسل بمعدل تحديث 120 هرتز في حالة عدم الطي، وفي حالة الطي تصبح الشاشة Super AMOLED بحجم 6.23 بوصة بدقة 2260×816، والشاشة محمية بزجاج Corn­ing Goril­la Glass Vic­tus والظهر من زجاج Goril­la Glass 6.

الإضافات: الهاتف Galaxy Z Fold 2 يدعم خاصية أوامر وإملاء لغة Bix­by الطبيعية مع دعم Sam­sung DeX وSam­sung Pay بالإضافة إلى دعم النطاق العريض للغاية (UWB).

اقرأ أيضا  هل تستوحي Huawei تصميم P20 Lite من iPhone X؟

المعالج: يتم تشغيل Sam­sung Galaxy Z Fold 2 بمعالج ثماني النواة من فئة Qual­comm Snap­drag­on 865+المصنوع بتكنولوجيا 7 nm+ والذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G مع معالج رسوميات من فئة Adreno 650.

نظام التشغيل: هذا الهاتف يعمل بشكل مسبق بنظام Android 10 مع واجهة مستخدم One UI 2.5 (قابل للترقية إلى نظام Android 11 مع واجهة One UI 3.0).

الذاكرة: يحتوي هذا الهاتف على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 12 جيجا رام مع ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت غير قابلة للاتساع عبر.

الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold 2 مع 3 كاميرات في الخلف، بدقة 12 ميجا بكسل للكاميرات الثلاث ولكن الكاميرا الرئيسية تأتي بفتحة عدسة f/1.8 والكاميرا tele­pho­to بفتحة عدسة f/2.4 والكاميرا الفائقة الاتساع بفتحة عدسة f/2.2، والهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية وبدقة 1080p بمعدل 60 أو 240 إطارا في الثانية كما أنه يدعم خاصية التثبيت الإلكتروني للصور EIS مع خاصية HDR وpanora­ma ويضم فلاش LED.

الكاميرا الأمامية: الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف تأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بالإضافة إلى كاميرا أمامية أخرى في الغطاء وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 والكاميراتان يدعمان تصوير الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية كما أنها تدعم خاصية HDR.

البطارية: يأتي Sam­sung Galaxy Z Fold 2 مع بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4500 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 25 واط وتدعم أيضا الشحن اللاسلكي السريع بقوة 11 واط مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط.

المستشعرات: يضم مستشعر بصمات الأصابع مدمجا في زر الباور بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من المستشعرات الأخرى بما في ذلك التسارع والتقارب والبوصلة والجيروسكوب والضغط الجوي.

اقرأ أيضا  سامسونج ترد على مشكلة كاميرا هاتف Galaxy A80

مميزات Galaxy Z Fold 2

  1. المعالج قوي جدا ويعتبر من أحدث معالجات كوالكوم الرائدة.
  2. يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويدعم أيضا تصوير الفيديوهاتف بجودة 4K.
  3. يدعم مكبر الصوت (صوت ستيريو) مع دعمه لخاصية NFC.
  4. تم تطوير آلية فتح الهاتف من الجيل السابق ليكون الهاتف قابلا للاستخدام لفترة أطول وأيضا تم تحسين المتانة وجودة الخامات.
  5. الكاميرات الأمامية والخلفية تقدم أداء جيدا للغاية.
  6. الذاكرة الصلبة والعشوائية كبيرة تكفي جميع ملفاتك مع مرونة كبيرة في فتح التطبيقات.

عيوب الجوال

  1. لا يدعم خاصية مقاومة الماء والغبار.
  2. السعر مرتفع ولكن هذا طبيعي في ظل استخدام تكنولوجيا مستقبلية.
  3. لا يدعم زيادة مساحة الذاكرة الداخلية.
  4. كنا نطمح أن تأتي البطارية بسعة أكبر ولكنها ما زالت تقدم أداء جيدا على مدار اليوم.
  5. لا يدعم منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم.
  6. إكسسوارات الهاتف نادرة في المحلات ولا يأتي مع جراب في العلبة.

سعر الهاتف Sam­sung Galaxy Z Fold 2

سعر الهاتف Sam­sung Galaxy Z Fold 2 يبلغ حوالي 1973 دولارا أمريكيا ما يعادل 31000 جنيه مصري للإصدار الذي يضم 256 جيجا بايت مع 12 جيجا رام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى