مواقع وتطبيقاتويندوز

أفضل برامج ويندوز 10 المجانية لعام 2020

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Win­dows 10 ولا تعرف ما هي أفضل البرامج المجانية التي يجب عليك تحميلها؟ فتابع هذا المقال حتى تتعرف على أفضل برامج ويندوز 10 المجانية. لقد حاولنا الحصول على قائمة متوازنة من البرامج الأساسية التي يمكن أن تفيد المستخدمين عديمي الخبرة أو تقدم الإضافة للمستخدمين المخضرمين الذين يرغبون في استكشاف المزيد، نعلم أننا قد نكون استبعدنا بعض البرامج التي تعتبرها أفضل من القائمة الحالية أو التي تعتقد أنها تستحق فرصة وتكون مدرجة في القائمة لذلك ندعوك لترك مقترحاتك لنا في قسم التعليقات. وفيما يلي قائمة بـ أفضل برامج ويندوز 10 المجانية لعام 2020.

أفضل برامج ويندوز 10 المجانية

هناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنسخة ويندوز 10 والتي يمكن أن تساعد المبتدئين على إنجاز المهام بكل سهولة ومجانا، في هذا المقال سأقدم لكم أفضل البرامج من مختلف الفئات. وإليكم أفضل برامج ويندوز 10 المجانية.

- برنامج Avast Free Antivirus

Avast Free Antivirus هو برنامج مضاد للفيروسات خفيف الوزن يوفر حماية أساسية في الوقت الفعلي لمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة لمستخدمي Win­dows بالإضافة إلى أنه مكافح قوي لفيروسات الويب ويتم تحديثه باستمرار أفضل جزء هو أنه مجاني وخفيف الوزن للغاية ويعتبر من أفضل برامج ويندوز 10 المجانية كما أنه يعد بديلا مميزا وقويا لـ Win­dows Defend­er الذي يأتي تلقائيا مع النسخة.

- متصفح Google Chrome

إذا كنت تريد استخدام الإنترنت فأنت بالتأكيد ستحتاج إلى تحميل أحد المتصفحات ومن أهم وأشهر المتصفحات الموجودة حاليا متصفح جوجل كروم الذي يتيح لك إمكانية الوصول إلى مواقع الويب الذي تريدها ويأتي مرفقا بشكل افتراضي مع ميزة عدم التتبع التي تعمل على حجب الإعلانات المزعجة وتعطيل أكواد التتبع في المواقع ومنه كود إحصائيات جوجل كما أنه يأتي بالعديد من المميزات والأدوات الأخرى التي توفر لك تجربة تصفح ممتازة.

اقرأ أيضا  أنواع فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة

- برنامج GIMP

إذا كنت تجد صعوبة في استخدام برنامج Pho­to­shop المدفوع؟ فأنصحك بتحميل برنامج GIMP المجاني لأنه يأتي بجميع أدوات تحرير الصور التي ستساعدك في إخراج صور احترافية، ويأتي كذلك مع مجموعة كبيرة من المؤثرات والفلاتر التي تضيف لمسة احترافية على الصور. وبشكل عام يعد هذا البرنامج من أهم وأفضل برامج ويندوز 10 المجانية إنه بديل فوتوشوب رائع يأتي مع الكثير من الأدوات والإضافات المجتمعية والدعم.

- برنامج Audacity

برنامج Audac­i­ty هو محرر صوت مجاني يتيح لك إمكانية تحرير الصوت من جميع الجوانب بحيث يمكنك تقليل ضوضاء الخلفية أو إزالتها وتقسيم ملفات الصوت ودمجها كما أنه يدعم المكونات الإضافية والتأثيرات ويوفر وضع عرض المخطط الطيفي لتصور الترددات واختيارها بالإضافة إلى أنه يتيح لك إمكانية تسجيل الصوت وتحريره أو التعديل على أي مقطع صوت موجود لديك. لذلك إذا كنت تهتم بتحرير الصوت فلا يوجد شيء يتفوق على Audacity.

- برنامج VLC Media Player

برنامج VLC Media Play­er هو عبارة عن مشغل وسائط بسيط وسريع وقوي يتيح لك إمكانية تشغيل جميع أنواع الملفات والأقراص وكاميرات الفيديو والأجهزة والتدفقات كما أنه يساعدك على تشغيل معظم برامج الترميز دون الحاجة إلى حزم برامج الترميز MPEG‑2 وDi­vX وH.264 وMKV وWebM وWMV وMP3.

- برنامج Skype

Skype يعتبر من أفضل برامج التواصل مع الآخرين وهذا ما يجعله من أفضل برامج ويندوز 10 المجانية، هو برنامج مجاني للتواصل مع أصدقائك وعائلتك الموجودين في أي مكان حول العالم حيث يمكن إرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مع إمكانية إرسال الملصقات والرموز التعبيرية أثناء التواصل، الاتصال صوتيا عبر الإنترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج على الهواتف المحمولة وفي حالة إذا كنت تريد الاتصال بالخطوط الثابتة أو الأرضية سيتوجب عليك دفع القليل من المال.

اقرأ أيضا  مايكروسوفت تلغي الألعاب المدمجة مع أنظمة ويندوز

- برنامج WinRAR

Win­RAR هو عبارة عن أداة مساعدة يمكنها ضغط واستخراج الملفات يمكنك بواسطتها إنشاء أرشيفات بتنسيقات RAR وRAR5 وZIP وتشفير الملفات وغير ذلك الكثير كما أنه يدعم الكثير من التنسيقات بما في ذلك ملفات WIM وأرشيفات RAR5 وملفات UEFI BIOS وصور ext2 / ext3 / ext4 وGPT وVMDK وصور VDI وملف واحد QCOW2، وعلاوة على ذلك فهو برنامج سهل الاستخدام بشكل مدهش وبديهي ولا يتطلب منك أي خبرة سابقة أو معرفة تقنية على الإطلاق بالإضافة إلى أنه مجاني.

 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى