أفضل برامج VPN المجانية للكمبيوتر والآيفون

الشبكة الخاصة الافتراضية أو كما تعرف بـ VPN هي جزء من البرامج التي تجعل المستخدمين مجهولي الهوية على الإنترنت حيث يقوم بتشفير كل حركة المرور وتغيير عنوان الـ iP إلى عنوان آخر موجود في أي دولة تختارها وبذلك تكون قد قمت بخداع جهاز الكمبيوتر أو الهاتف بشكل فعال للاعتقاد بأنك موجود في مكان آخر، وهذا يعني أنه من خلال اختيار أفضل برامج VPN ستتمكن من الوصول إلى المواقع والتطبيقات المحظورة في دولتك وسيتم إخفاء ما تفعله عن الحكومات والمتسللين وحتى شبكة VPN نفسها.

على سبيل المثال، إذا كان أي موقع أو تطبيق محظور من قبل حكومة دولتك لأي سبب ما فستتمكن من الوصول إليه من خلال VPN الخاص بك، أو إذا كنت في رحلة إلى الإمارات العربية المتحدة أو الصين فيمكنك استخدام VPN للوصول إلى المواقع والتطبيقات المحظورة هناك مثل Gmail وWhat­sApp. لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل برامج VPN للكمبيوتر والجوال فتابع هذا المقال للنهاية.

أفضل VPN للكمبيوتر

عند اختيار أفضل برامج VPN للكمبيوتر الشخصي يجب أن تبحث عن أداء جيد شامل مع القليل من كل شيء دعم P2P وسياسة خصوصية مكتوبة بوضوح ومباشرة؛ وإذا كنت تريد استخدام برنامج VPN غير محدود فستضطر إلى استخدام أحد البرامج المدفوعة مثل ExpressVPN أما إذا كنت تريد استخدام برنامج مجاني يعطيك الميزات العادية فأنصحك بتحميل برنامج Free VPN.

Free VPN يعتبر أفضل VPN مجاني للكمبيوتر وذلك لأنه قوي ومبسط وخدمة الأمان عبر الإنترنت التي تأتي معه ستمكنك من الوصول بسهولة إلى مواقع الويب المحظورة في المنطقة، وتجعل اتصالك عبر الإنترنت آمنًا ضد مراقبة مزود خدمة الإنترنت وانتحال الاتصال وتتبع الهوية حيث تم تصميمه من الألف إلى الياء ليكون غير تدخلي وغير مرئي أثناء الاستخدام المنتظم للإنترنت وأيضاً ليناسب المستخدمين الذين يطلبون الأمان والخصوصية والوصول غير المقيد إلى جميع أركان الويب مجاناً.

اقرأ أيضا  أفضل بدائل لتطبيق Soundcloud الشهير

ومن أهم المميزات الموجودة بداخل هذا البرنامج هي التكنولوجيا التي تستخدمها VPN في انتحال مزودي خدمة الإنترنت ومواقع الويب حول أصل موقعك مما يتيح لك تجاوز القيود الإقليمية أو غيرها من القيود التي وضعتها بعض الحكومات ومزودو خدمة الإنترنت ومواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت المستخدمين والعديد من المميزات الأخرى التي تجعله من أفضل برامج VPN.

أفضل VPN

أفضل برامج VPN يتم اختيارها على عدة أساسات حيث يجب عليك أن تختار خدمة VPN مجانية يجب أن تقدم أداء جيدا وشاملا مع القليل من كل شيء مثلاً يجب أن تحتوي على جدار حماية ودعم P2P وسياسة خصوصية مكتوبة بوضوح ومباشرة.

مميزات أفضل برامج VPN

  1. تصميم الواجهة يكون بسيطا وسهل الاستخدام.
  2. مجاني وهناك عدة برامج مثالية تأتي باشتراك شهري بسيط وذلك في حالة إذا كنت تريد خدمة غير محدودة.
  3. تتيح لك إمكانية تصفح المواقع والتطبيقات المحظورة أو الخاضعة للرقابة.
  4. توفر لك الحماية الكاملة عبر الإنترنت.
  5. تضم سيرفرات في العديد من الدول حول العالم.
  6. تقوم بتغيير عنوان الـ iP الخاص بجهازك إلى عنوان مزيف حتى لا يتمكن أحد من تتبعك.
  7. تحميك من شبكات الواي فاي العامة مثل الموجودة في المطاعم والمقاهي حتى لا يتمكن أحد من الوصول إلى بياناتك.

أفضل VPN للآيفون

يبحث مستخدمو الأجهزة التي تعمل بنظام iOS على  أفضل VPN للآيفون وذلك حتى يضمنوا خيارات VPN الخاصة بجهاز iPhone للحفاظ على إخفاء الهوية أثناء التصفح والاحتفاظ بالخصوصية الرقمية الخاصة بك مع السماح أيضًا بميزات أخرى أنيقة مثل الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافياً وتجاوز الرقابة وحماية كلمات السر ومعلومات الدفع من المتسللين والمحتالين.

هناك مجموعة كبيرة من برامج VPN للآيفون المدفوعة والمجانية وبالتأكيد إذا أردت برنامج VPN غير محدود فسيكون أمامك الخيار المدفوع الذي يطلب منك دفع رسوم شهرية أو سنوية ولكن سأقدم لكم الآن أفضل VPN مجاني للآيفون وهو برنامج Wind­scribe VPN الذي يعتبر من أفضل برامج VPN.

اقرأ أيضا  بخلاف آيفون.. 5 منتجات مرتقبة في حدث آبل القادم

برنامج Wind­scribe VPN هو عبارة عن خدمة VPN مجاني تتيح لك إمكانية فتح المواقع والتطبيقات المحجوبة في بلدك وذلك من خلال الاتصال بأحد السيرفرات الخاصة بالبرنامج والموجودة في أي دولة تختارها، ويحمي اتصالك بالإنترنت حتى تتمكن من التصفح بأمان أينما كنت كما أنه يقوم بتشفير نشاطك عبر الإنترنت وإخفاء عنوان IP الخاص بك بحيث يمكنك الوصول بأمان وسرعة وسهولة إلى المحتوى.